Save علاج آلام أسفل الظهر عند الرجال - قلمي
الرئيسية / صحة / آلام الظهر والرقبة / علاج آلام أسفل الظهر عند الرجال

علاج آلام أسفل الظهر عند الرجال

علاج آلام أسفل الظهر عند الرجال للرجال قوامه وهبها الله لهم، بعد أن من عليهم بقوة البنيان والقدر على التجمل، وكانت المرأة رفيقته تحتمي تحت ظله وتسعى لكي يعيش دوماً حياة هادئة بعيداً عن معاناة العمل وصراعات الدنيا، ويظل الرجال يسعون من أجل لقمة العيش دون النظر إلى مدى ألمهم ولعل أكثر ما يعاني منه الرجال في جميع مراحل العمر هو آلام الظهر فهيا بنا لنعرف سوياً ما هي آلام الظهر وما هو علاج أسفل الظهر عند الرجال.

علاج آلام أسفل الظهر عند الرجال:

دوما يكون الترطيز في العمل على عضلات الظهر وفقراته مهما كان العمل الذي يقوم به الرجل من الجلوس في المكتب، أو العمل اليدوي كعامل، لذلك فكثرة الضغط على تلك المنطقة الهامة التي تصنع التوازن في جسم الإنسان يجعلها تصاب بالألم والذي يجعل الإنسان كثير الشكوى والمعاناة فهيا بنا لنتعرف على الطرق المتعددة لعلاج أسفل الظهر عند الرجال.

أسباب الإصابة بآلام أسفل الظهر:

  • عندما يتعرض العمود الفقري للضغط الشديد، يحدث رد فعل عكسي ناتج عن العضلات كي تحمي الأعصاب مما يؤدي إلى شد عضلي.
  • الحركة الغير صحيحة المفاجأة للجسم قد تؤدي إلى توتر عضلي.
  • إذا حدث فتق في فقرات العمود الفقري فإنه يؤدي بدوره إلى تحرك إحداها أو بروزها، فيضغط ذلك على الأعصاب ليشعر الإنسان حينها بالألم في أسفل الظهر.
  • العيوب الخلقية التي يصاب بها العمود الفقري.
  • مرض هشاشة العظام الذي يتبعه نقص في الكالسيزم.
  • التهابات المفاصل.
  • زيادة الوزن.
  • نقص المادة الهلامية والتي بدورها تمل على تليين المفاصل، وهذا يؤدي إلى خشونة في المفاصل.
  • بعض الأمراض النفسية كالتوتر والإكتئاب.

علاج آلام أسفل الظهر بالقرآن:

القرآن الكريم هو شفاء للصدور فهو يمدها بالنور التي تحيا به وأيضاً فيه الشفاء من أمراض عدة وخصوصاً آلام الظهر، فقد قال تعالى في كتابةالعزيز“والتين والزيتون وطور سينين”سورة التين الآية 2، فقد أقسم الله عز وجل بثمرة التين ولأن كل شيء عنده بمقدار فإن الله عز وجل لم يذكرهما متقارنين عن طريق الصدفة ولكن لأنهما معاً يمثلا أقوى سلاح للقضاء على آلام الظهر، وذلك عن طريق نقع حبات التين في زيت الزيتون لمدة أسبوع ثم يتم تناول حبتين من التين المنقوع كل صباح.

ويمكن استخدام نور القرآن من أجل الشفاء عن طريق قرآة القرآن على المياة وتناولها لعدة أيام متتالية فهي شفاء لكل داء، ويمكن أن يتم الاحتفاظ بالمياة التي قرأ عليها القرآن ودهن الجزء المصاب صباحا ومساءا حتى يتم الشفاء بإذن الله.

علاج آلام أسفل الظهر بالتمارين:

التمارين المستمرة للجسم تعمل على الحفاظ على لياقته وحفظه من الإصابة بالأمراض ويمكن تقسيم تلك التمارين إلى شقين هما كالتالي:

التمارين الرياضية:

عن طريق الذهاب إلى صالة ألعاب رياضية باستمرار والتدرب بالتدريج على الألعاب التي تساعد الجسم على استمرار حيويته وتنشيط عضلاته، ويمكن الإكتفاء بعمل بعض التمارين الرياضية العادية في المنزل ولكن بعد استشارة الطبيب حتى لا ينقلب الأمر فيسوء حال المريض.

الصلاة:

فرض الله عز وجل علينا الصلاة ونحن نؤديها من أجل الامتثال لأوامره و لكن الكثير منا لا يعرف لماذا فرض الله علينا الصلاة وما هي الحكمة في تلك الحركات التي نقوم بها، نحن نقف بين يديه في اتجاه القبلة وهي بيت الله الحرام ثم نركع ونسجد وقد أثبتت العديد من الدراسات في العصر الحديث بإن الحركات التي يؤديها المسلمون في صلاتهم تقيهم من العديد من أمراض المفاصل وتمنح الجسم الصحة والنشاط مهما زاد عمر الشخص.

علاج آلام الظهر بالأعشاب:

  • الزنجبيل: يخلط الزنجبيل بكوب من الماء الساخن ثم يقلب المزيج ويصفى ثم يوضع في قطعة من الشاش وتوضع على منطقة الألم كل يوم 3 مرات.
  • الحلبة: يتم سحق حبوب الحلبة م تمزج باللبن أو الماء كي تصبح عجينة متماسكة، ثم توضع على منطقة الألم ثلاث مرات يومياً ويفضل أن تكون ساخنة.
  • القمح: القمح من أفضل الحبوب التي تقوم بتهدئة الالتهابات وعلاج آلام الظهر، من خلال وضع دقيق القمح في كوب من الماء الساخنم يرفع على النار حتى تصبح عجينة متماسكةثم ننتظر حتى ترتفع درجة حرارتها ثم توضع العجينة على الظهر كل يوم ثلاث مرات ويفضل أن تكون ساخنة قدر المستطاع.

وللمزيد يمكنكم زيارة موقع قلمي 

 

 

عن sarah mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع