التخطي إلى المحتوى

علاج إلتهاب المرارة بالعسل، لا شك أن آلم المرارة يعد من أشد الآلام التي من الوارد أن يتعرض لها أي فر مننا جميعا، والجميع يضطر دون أدني تفكير إلى الذهاب إلى الطبيب ولكن هل فكرت في أنه من الممكن أن يكون العلاج في متناول يديك وفي داخل منزلك أيضا !!

موقع قلمي سوف يقدم لكم اليوم مقال مميز عن كيفية علاج المرارة من خلال العسل، هيا بنا نتعرف على ذلك من قرب …

علاج إلتهاب المرارة بالعسل

في البداية دعونا نعرف المرارة فهى عضو من أعضاء جسم الإنسان حجمها صغير وتتواجد في أسفل جهاز الكبد ووظيفتها الأساسية ترتبط بكونها تعمل على هضم الدهون بشكل مباشر ومن خلال تلك المادة الصفراوية التي تختزنها في داخلها.

وربما تصاب المرارة بإالتهابات بصورة مفاجئة ودون مقدمات حيث يشعر الفرد بآلام شديدة للغاية في منطقة الجانب الأيمن من البطن في الجزء العلوي، وربما يتطور الأمر ليصبح آلام يصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة من ناحية وغثيان من ناحية أخرى.

وكل تلك الآلام تكون ناتجة عن إلتهاب المرارة أو ناتجة عن بعض الحصوات الرملية الصغيرة الحجم التي تترسب في داخل كيس المرارة.

علاج المرارة باستخدام العسل

الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من آلام المرارة يكون ناتج في المقام الأول عن عدوى بكتيرية أو فيروسية، ومن هذا المنطلق فإن الغالبية العظمى من الأطباء يؤكدون الدور الفعال الذي من الممكن أن يقوم به العسل الأبيض في علاج المرارة، حيث انه من المعروف أن العسل به العديد من الخصائص والعناصر الغذائية التي لها دور مضاد للبكتريا بكافة أشكالها.

أما عن كيفية استخدام العسل فإنه يتم تناوله بالشكل المعتاد عليه على الريق بمقدار معلقتين وقبل النوم مباشرة أيضا، هذا ومن ناحية أخرى يؤكد الكثير من الأطباء والمعالجين بالأعشاب أنه من أجل أن نضمن فائدة مؤكدة ومزدوجة للعسل فإنهم ينصحوا من جانبهم أن يتم مزج العسل الأبيض بقليل من مسحوق القرفة.

استخدام القرفة لعلاج المرارة

يؤكد الكثير من المعالجين بالأعشاب أن القرفة لها دور كبير ومؤثر في علاج المرارة، حيث تحتوي من جانبها على عناصر مضادة للكثير من أنواع وأشكال البكتيريا هذا فضلا عن كونها تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي تمنع تجلط الدمومن هنا فإنها لديها القدرة على أن تقتل البكتريا التي ربما تكون سبب رئيسي في إلتهاب المرارة.

فوائد العسل لعلاج إلتهاب المرارة

لعل الجميع يتساءل عن الدور أو التأثير الذي يقوم به العسل من أجل أن يعالج تلك الإلتهابات التي تهاجم المرارة ؟؟!!

إن الإجابة على هذا السؤال تظهر من خلال تأكيد الكثير من الطباء على أن العسل يعمل من جانبه على تجميع كافة كميات المياه التي تتواجد في داخل الجسم مستخدما في ذلك نسبة السكر المرتفعة التي يحتوى عليها.

وبناءا على ذلك فإن وجود العسل من شأنه أن يحرم البكتريا المسببه لإلتهاب المرارة من وجود أي كمية من المياه وبالتالي يعرضها للموت والهلاك ويقضي عليها.

ومن ناحية أخرى فمن المعروف أن العسل الأبيض له قدرة كبيرة على تقوية مناعة جسم الإنسان وبالتالي تجعله قادرا على مواجهة أي هجوم بكتري يهاجم المرارة وفي أي وقت بناءا على تقوية جهاز المناعة.

والآن أقرؤا المزيد عن عراض المرارة، أعراض إلتهاب المرارة الخفيف.