التخطي إلى المحتوى

علاج الام العظام بالاعشاب تعتبر الآلام العظام من أكثر الآلام الصعبة التي يعاني منها معظم فئات الشعب وخاصة فئة كبار السن حيث أنها تعوق الأفراد عن أداء أعمالهم بشكل طبيعي ويشعرون دائما بالتعب والكسل مما يجعلهم لا يستطيعون ممارسة حياتهم اليومية وعدم القدرة علي الخروج من المنزل والذهاب أيضا للعمل كغيره من الآخرين مما ينتج عنه حالة نفسية سيئة للمريض حيث قد تصاب العظام بالتورم مما يؤدي إلي العجز وقد تحدث آلام العظام نتيجة التهابات المفاصل بأشكالها المختلفة منها التهابات أسفل الظهر في الفقرات القطنية والتهاب الركبة والتهاب مفصل الكتف والذراع وذلك قد يحدث نتيجة عدة أسباب نذكر منها البعض وايضا نذكر علاج الام العظام بالاعشاب :-

  •  يحدث نتيجة التعرض للحوادث التي ينتج عنها كسر أو شرخ في العظام أو خلع مثلا.
  • الإصابة بكدمات في العظام عند الجري ولعب الكرة وهذا ما يحدث للاعبين كرة القدم والسقوط علي الأرض.
  • الوزن الزائد من أكثر أسباب التهاب وألام العظام والفاصل لذلك ينصح دائما بالوصول إلي الجسم والوزن المثالي لضمان عدم الإصابة بإلتها بات العظام وحفاظا علي السلامة الجسمية والنفسية وقد يختلف من فرد لأخر.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي يصاحبها آلام في المفاصل والتهاب الأعصاب مثل مرض السكري.
  • الإصابة بنزلات البرد الشديدة والرشح والزكام.
علاج الام العظام بالاعشاب
علاج الام العظام بالاعشاب

علاج الام العظام بالاعشاب

يعتبر علاج الام العظام بالاعشاب هو الطب البديل حيث كان يستخدمه القدماء في علاج جميع الأمراض وسبحان الله كان له قدرة عظيمة في تخفيف آلام والشفاء والقضاء علي الالتهابات فهناك العديد من النباتات والأعشاب التي تحار التهابات المفاصل وتخفف من الشعور بالألم ونذكر منها التالي:

  1. عشب الارقطيون :هي عشب منتشر في أسيا وأوروبا وله فوائد عديدة فهو يعالج جميع الالتهابات وآلام الموجودة في جسم الإنسان بالإضافة إلي آلام المفاصل وخشونة الركبة من خلال استخدام جذوره وأوراقه.
  2. بذرة الكتان : تلعب دور قوي وهام في تحفيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان كما أنها لها دور حيوي في محاربة الالتهابات وتحتوي علي نسبة عالية من أميجا3 المهم للجسم وللعظام ويخفف من الأم المفاصل لذلك ينصح بتناول بذور الكتان يوميا من خلال طحنه وأخذ ملعقة يوميا.

علاج آلام الظهر والمفاصل

آلام الظهر من أكثر آلام المنتشرة وذلك يحدث نتيجة الجلوس لفترات طويلة وأيضا الجلوس وبأوضاع خطأ جدا تؤثر بالسلب علي العمود الفقري للإنسان وهذا منتشر أكثر بين النساء والأمهات ولأنها دائما تفعل وتمارس متطلبات بيتها وأولادها وعملية الحمل والوضع كل هذا يؤثر علي الظهر دون الحصول علي قسط من الراحة وهناك بض الأعشاب التي يمكن تناولها ل علاج آلام الظهر والمفاصل وتخفيفها :-

  • الزنجبيل والكركم: فهو له فاعلية قوية في تخفيف وتسكين آلام الظهر والمفاصل وكذلك علاج الالتهاب الموجودة في العمود الفقري ويمكن تناوله من خلال خلطه مع القرفة والقرنفل ونشرب ثلاث مرات يوميا للشعور بالراحة.
  • العرق سوس :يستخدمه البعض سواء جاف أو مطحون حيث له تأثير قوي ومتميز في علاج آلام المفاصل والالتهابات.
  • القرنفل :يتمتع بقدرة عالية في تسكين آلام لأنه يحتوي علي مادة اليوجينل التي تسكن آلام ويمكن غليه كطريقة عمل الشاي أو مضغه في الفم.

علاج التهاب المفاصل بالزيوت

يمكن علاج الام العظام بالاعشاب من خلال استخدام الزيوت وذلك يعمل على تخفيف وتسكين آلام المفاصل والعظام من خلال التدليك أو وضع الزيوت في وعاء الاستحمام وطريقة الكمدات الساخنة وهنالك الكثير من الزيوت التي لها تأثير فعال في علاج المفاصل وهي:

  1. زيت الارقطيون فله قدرة لمعالجة الالتهاب وتخفيف آلام.
  2. زيت الكركم ويعتبر من المسكنات الطبيعية القادرة علي تسكين آلام ويمكن تناول كبسولات الكركم يوميا لأنها مفيدة للجسم عامة.
  3. زيت الزعتر وهو أيضا مسكن قوي للالام المفاصل والظهر والتشنجات العضلات الناتجة من الدورة الشهرية.
  4. زيت اللافندر التدليك المنتظم بزيت اللافندر يؤدي بشكل سريع لتخفيف آلام.

مقالات اخري يمكن الاطلاع عليها من خلال موسوعة قلمي :-

داوي حرقك بالملح

علاج ضيق التنفس بالأعشاب