التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب الكلى بالاعشاب موضوع هام جدًا لذلك سنتطرق إليه بالتفصيل مع موقعنا المميز قلمي، حيث ان الكلي تعتبر من أكثر الأعضاء أهمية في جسم الإنسان وذلك لأنها تقوم بكثير من الوظائف في الجسم ومنها ضبط ضغط الدم وتساهم في موازنة انتاج كرات الدم البيضاء وأيضًا تجعل الجسم يستفيد بأقصى قدر ممكن من فيتامين د.

علاج التهاب الكلى بالاعشاب

تقوم الكليتين في جسم الإنسان بدور فعال في تصفية كل السوائل التي توجد في جسم الإنسان من أي شوائب وهي أيضًا تقوم بدفع المياه لخارج الجسم، لذلك يجب الاهتمام بها على أكمل وجه وتنظيفها بالمياه بالإضافة إلى تناول عدة انواع مفيدة من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بدورها في الحفاظ على كفاءة الكليتين ومن أبرز الأعشاب التي تساهم في تنظيف الكليتين الآتي:

  • الزنجبيل: يمكن عمل شراب الزنجبيل واضافة ملعقة من عسل النحل عليه وتناوله بالإضافة إلى إمكانية وضعه كنوع من انواع التوابل خلال إعداد الطعام.
  • البقدونس: حفنة من البقدونس يتم غليها في ماء ويتم تصفيتها ثم تُشرب كل يوم مرة لمدة أسبوعين وهذه الوصفة تعد أكثر الوصفات فائدة بالنسبة للكليتين.
  • جذور الهندباء: تناول كوبين من جذور الهندباء بشكل يومي خلال عدة أسابيع يعمل تنظيف الكلى بشكل كبير.
  • جذور المارشميلو: غليها وتناول كوب منها مرتين كل يوم.
  • الكركم: نمزج ملعقة سكر مع ملعقة كركم وعصرة ليمون ونشرب كوب في اليوم وهذا المزيج مفيد للغاية للكلى.
علاج غسيل الكلى بالاعشاب

علاج التهاب الكلى والأملاح

يعد شرب المياه العلاج الأول والأساسي لزيادة نسبة الأملاح في الجسم ولاسيما في الكلى ويجب أن يتناول الشخص كثير من السوائل والماء على مدار اليوم، ويوجد أيضًا مجموعة من الأعشاب المفيدة جدًا لعلاج التهابات الكلى وزيادة الأملاح بها ومن أهم هذه الأعشاب:

  البقدونس

يتميز البقدونس أن  له دور هام في إدرار البول ومنع حدوث زيادة في نسبة الأملاح بالكلى، وهذا ينتج عنه خروج حصوات الكلى من المسالك البولية.

الشعير

الشعير يتميز بدوره الهام في علاج أمراض الكلى وهذا عن طريق غلي الشعير، وإضافة بعض عصير الليمون.

علاج التهاب الكلى البسيط

تعد التهابات الكلى من الأعراض التي يعاني منها الكثيرين ولكن يمكن هذه الأعراض بكل بساطة في المنزل من خلال تناول الأطعمة التي تعمل على محاربة البكتيريا التي ينتج عنها حدوث الالتهابات، وتناول المشروبات التي تساهم في إدرار البول، ومن أعراض الإصابة بالتهابات الكلى هي وجود ألم في الجانب الأيمن أو الأيسر أو أسفل الظهر، القيء المستمر وآلام البطن والغثيان، بالإضافة إلى وجود آلام خلال التبول.

ويجدر الإشارة إلى أن التهابات الكلى إذا تم إهمالها قد ينتج عنها مضاعفات كثيرة وتلف في الكليتين لا قدر الله لهذا يجب الاهتمام بالوصفات الطبيعية لعلاج التهابات الكلى في المنزل حتى لا تتطور وتصل إلى هذا الحد الخطير.

علاج غسيل الكلى بالاعشاب

المعروف عن وظيفة الكلى انها تعمل على تنقية الدم من السموم وتقوم بإزالتها نهائيًا، وهي أداة طبيعية خلقها الله عز وجل في جسم الانسان لكي تقوم بتنظيم ضغط الدم في جسم الانسان وتعمل على انتاج فيتامين د لهذا نقدم لكم فيما يلي بعض النصائح الهامة التي تساعد على حماية الكلى من التلف والالتهابات:

  • يجب استمرار تناول الأغذية الصحية التي تحافظ على الكلى من التعرض للالتهابات.
  • ضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم كل يوم.
  • أهمية شرب الماء بالقدر الكافي كل يوم لكي نعزز الكليتين أكثر.

وفيما يلي أسماء بعض الاعشاب التي تقوم بعمل غسيل طبيعي للكلى:

جلانرد.

جذر الكرفس.

الشانكا بيدرا.

الجذر الكوبية.

ذيل الحصان.

عنب الدب.

جذر الحصى.

جذر الخطمي.

اقرأ ايضا علاج حصوات الكلى بالاعشاب والليمون والبقدونس والشعير مجرب