Save علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم التداوي باﻷعشاب التابع لموقع قلمي الشامل.  حيث يمتد التأثير السلبي للجرثومة الحلزونية على الإنسان لدرجة التسبب بزيف المعدة، وذلك من خلال قيامها افراز مادة اليوريا المؤدية لتلف جدار المعدة، فضلا عن قدرتها على احداث قرحة بالمعدة.

علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

أسباب الإصابة بالجرثومة الحلزونية

  1. التدخين
  2. تناول المأكولات الغير صحية والأطعمة المشبعة بالدهون بكميات كبيرة
  3. شرب الكحول
  4. عدم غسل الخضراوات والفاكهة بشكل جيد
  5. الإدمان على تناول المنبهات والمشروبات الغازية
  6. تناول المسكنات والمضادات الحيوية لفترات طويلة
  7. عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية
  8. العدوى وذلك عن طرق تبادل النفس بين الشخص السليم والمصاب
  9. تناول الأطعمة والمأكولات المتضمنة لهذه الجرثومة

كيف أعلم إذا ما كنت مصاب بالجرثومة الحلزونية أم لا؟

مع تبني الكثير منا لأسلوب الحياة الغير صحي نتخوف من الإصابة بهذا المرض، ويقدم لكم موقع قلمي في السكور التالية أبرز الأعراض التي تصاحب الإصابة بالجرثومة الحلزونية:

  1. المعاناة من آلام مستمرة بالمعدة
  2. الإحساس بحرقان في منطقة أسفل المعدة، حيث تعيش الجرثومة الحلزونية بهذه المنطقة
  3. الإصابة بالخمول الشديد والتعب والإرهاق المستمر
  4. القيء والغثيان المستمر
  5. الإصابة بانتفاخات وغازات شديدة بالبطن
  6. خسارة الوزن بشكل سريع
  7. الشعور بالجوع الشديد فور الاستيقاظ من النوم
  8. الإصابة برائحة الفم الكريهة والمنفرة

وللوقوف بشكل قاطع على الإصابة بهذه الجرثومة، ينصح باللجوء إلى أحد العيادات الطبية وعمل منظار، حيث يعتبر المنظار من أكثر الطرق دقة لتشخيص الجرثومة الحلزونية.

أنظر أيضا: علاج الحموضة بالأعشاب

أبرز الوصفات لـ علاج الجرثومة الحلزونية بالأعشاب

  1. الزنجبيل
  2. الشاي الصيني
  3. دبس الرمان
  4. العسل
  5. الثوم
  6. زيت الزيتون
  7. المستكة
  8. العرق سوس
  9. خليط البابونج والمرمرية

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: الزنجبيل

يتواجد الزنجبيل بشكل بارز في الطب البديل لاحتوائه على العديد من المنافع العلاجية المتعددة، ويستخدم الزنجبيل لعلاج الجرثومة الحلزونية بالأعشاب من خلال تناول 1 معلقة صغيرة من الزنجبيل مرتين يوميا، سواء من خلطة مع الماء الساخن وشربة، أو من خلال أضافته مباشرة إلى الأطعمة والسلطات.

أنظر أيضا: فوائد الزنجبيل والقرفة

ثانيا: الشاي الصيني

لا يختلف الشاي الصيني كثيراً عن الشاي الأحمر المعروف في جميع انحاء الوطن العربي، حيث يحضر كلا النوعين من أوراق الكاميليا سنسنسيس ولكن تختلف طريقة تحضير الشاي الصيني عن الأنواع الأخرى بما يضمن الحفاظ على اعلى نسبة ممكنة من مضادات الأكسدة.

يتم تناول الشاي الصيني من 2-3 مرات يوميا ليتم التخلص نهائياً من الجرثومة الحلزونية والتمتع بالصحة والعافية.

ثالثا: دبس الرمان

يستخدم دبس الرمان في العديد من العلاجات الطبية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الحموضة العضوية بما لها من تأثير علاجي مفيد للعديد من الأمراض، يتم تناول 1 معلقة كبيرة يوميا من دبس الرمان لحين الشفاء من الجرثومة الحلزونية.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

رابعا: العسل

قال الله تعالى في سورة النحل ” يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” أية 69، فهذه الآية الكريمة تدل على ان بالعسل شفاء عظيم من امراض كثيرة تصيب الأفراد، يستخدم العسل لعلاج جرثومة المعدة من خلال خلط كمية متساوية من الماء والعسل وتناول هذا الخليط صباحا ومساءا لحين تحسن الحالة.

خامسا: الثوم

يمتاز الثوم بخواصه التطهيرية والتي تعالج مختلف مشاكل الجسم والمعدة على حد سواء، وتحدد طريقة استخدام الثوم لعلاج الجرثومة الحلزونية من خلال تناول حبات الثوم بشكل يومي للحصول على معدة صحية خالية من أي ميكروبات أو ديدان.

سادسا: زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الإنسان بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك يمتاز زيت الزيتون بقدرته العالية كمادة مضادة للجراثيم المقاومة حتى للمضادات الحيوية.

كما يتميز زيت الزيتون بقدرة على البقاء بالمعدة لمدة أطول وذلك على خلاف الأدوية والعلاجات الأخرى، ويستخدم زيت الزيتون لعلاج الجرثومة الحلزونية من خلال تناول 1 معلقة كبيرة صباحا على معدة فارغة لحين التماثل للشفاء.

سابعا: المستكة

تعمل المستكة بشكل بارز على التخلص من مختلف الجراثيم والبكتريا الموجودة بالمعدة، مما يساهم بشكل مباشر في التخلص من الجرثومة الحلزونية.

تتحدد طريقة استعمال المستكة لعلاج الجرثومة الحلزونية من خلال اضافتها إلى وجبة الغذاء بوضعها مباشرة على السلطات والمأكولات والشوربات.

ثامنا: العرق سوس

اثبتت احدى الدراسات الطبية ان للعرق سوس قدرة هائلة كمادة مضادة لالتهابات المعدة من خلال التسبب بإفراز مادة وقائية لبطانة المعدة، بالإضافة إلى دورة الفعال في الحد من التأثير السلبي للجرثومة الحلزونية.

يستخدم العرق سوس لعلاج مشكلة المعدة من خلال إضافة 1 معلقة كبيرة من العرق سوس إلى 1 كوب من الماء وتناول هذا المشروب 3 مرات يوميا بحيث يتم تناول كوب من مشروب العرق سوس فور الاستيقاظ، والكوب الثاني اثناء اليوم، والأخير قبل الخلود إلى النوم.

تاسعا: خليط البابونج والمرمرية

يعرف كلا من البابونج والمرمرية بقدرتهم الفعالة على تنظيم عملية الهضم ومعالجة مشاكل المعدة ومنها الجرثومة الحلزونية.

يتم تحضير مشروب البابونج والمرمرية من خلال إضافة 1 معلقة صغيرة من البابونج والمرمرية إلى 1 كوب من الماء ووضعهم مباشرة على النار لحين الغليان، ومن ثم شرب الخليط وهو ساخن مع تحليته على حسب الرغبة.

أنظر أيضا: فوائد الحرمل الطبية‎‏


عن Tasneem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *