Save علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي - قلمي
الرئيسية / صحة / علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي

علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي

علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي، هذا عنوان مقالتنا من قلمي، والتي سوف تجدون فيها كل ما تحتاجون في طرق العلاج النبوي والطبيعي بالأعشاب لحساسية الجلد، حيث يعاني الكثيرون من حساسية الجلد والتي قد تكون مفرطة وقد تكون بسيطة ولكن أعراضها تكون مؤبمة ومزعجة من الحكة بالجلد والإحمرار والتورم مما يؤدي الى عدم الشعور بالراحة والإزعاج وعدم القدرة على النوم.

علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي، أسباب الحساسية الجلدية :

  1. لدغات الحشرات مثل النحل والبعوض وغيرها قد تؤدي الى تورم الجلد وتهيجه .
  2. الحساسية تجاه دواء معين مثل البنسيلين والأسبرين يعاني الكثيرون من حدوث حساسية منها حتى اذا كانوا متعودين على تناولها بشكل مستمر فإنه يمكن في وقت من الاوقات ان يحدث حساسية لديهم منها.
  3. حدوث عدوى من شخص أخر .
  4. وجود أسباب وراثية أو أسباب مناعية تؤدي الى الحساسية الجلدية.
  5. الحساسية تجاه نوع من العطور او الكريمات المستخدمه في التجميل للبشرة.
  6. الحساسية تجاه نوع من الأطعمة مثل الفراولة والموز.
  7. الحساسية تجاه نوع من المنظفات أو المواد الكيميائية في التنظيف مثل الكلور .

أعراض حساسية الجلد:

يمكنك الإطلاع أيضا على مواضيع الصحة

  1. الإحمرار والإلتهاب وتهيج الجلد.
  2. الحكة المستمرة مما قد تؤدي الى النزيف من الجلد.
  3. ظهور بعض الحبوب المتهيجة والمتورمة في البشرة .
  4. جفاف البشرة من إستخدام المواد التي تسبب تهيج البشرة.

 

العلاجات النبوية وبالطب البديل لحساسية الجلد:

العسل:

النحل ينتج العسل ونحن نستخدمه لتخفيف الحساسية، وهذا من هدي نبينا الكريم حيث أن العسل فيه شفاء للناس من كل داء، وللتخلص من اعراض الحساسية المزععجة يتم تطبيق العسل مباشره على الجلد أو يتم وضع ملعقة عسل على كوب من الماء الدافئ وشربه على الريق.

صودا الخبز:

إضافة كوب من صودا الخبز إلى دلو من الماء الدافئ ونقع الجزء المصاب في ذلك المحلول لمدة 30 إلى 60 دقيقة ثم تركه حتى يجف في الهواء، ويمكن علاج الحكة الموضعية بمعجون صودا الخبز الذي يتم تحضيره من 3 أجزاء من صودا الخبز مع جزء واحد من الماء، ويوضع على مكان الحكة، ولكن لا يستخدم إذا كان يوجد جروح وتشققات في الجلد.

يمكنك الاطلاع ايضا على دوالي الخصية بالانجليزي

الشوفان:

إضافة 1- 2 كوب من دقيق الشوفان إلى الماء الدافئ (وليس الماء الساخن) لتخفيف بشرتك من الحكة، وتطبيق هذا الخليط على بشرتك للتخلص من أعراض الحساسية.

الليمون:

يحتوي الليمون على خصائص مخدرة ومضادة للالتهابات تساعد على تقليل الحكة، حيث يتم عصر ليمونة طازجة على الجلد المصاب بالحساسية والحكة وتركه حتى يجف، وسوف تتفاجأ أنه في ووقت قصير وبسرعة تم حصول الإغاثة من حساسية الجلد بسهولة.

الريحان:

يحتوي الريحان على كمية عالية من اليوجينول، وهو مخدر موضعي، حيث يتم وضع 1/2 كوب من الريحان المجفف في جرة من الماء المغلي، ويبقى مغطى ويترك حتى ينضج وحتى يتم خفض كمية الماء إلى النصف، ويترك حتى يبرد ثم يتم غسل قطعة قماش نظيفة وتطبيقها على الجلدك بشكل منتظم.

النعناع:

النعناع يحتوي على كميات كبيرة من المنثول الذي له خصائص مخدرة ومضادة للالتهابات عند تطبيقها موضعيا، كما أنه يحتوي على كميات عالية من حمض الروزمارينيك المضادة للالتهابات والتي تعمل بشكل رائع على علاج الحساسية، وللإستخدام يتم أخذ 1 كوب من أوراق النعناع المجففة في جرة فيها الماء المغلي، وتغطيته وتركه حتى يبرد.، ومن ثم تصفيته، وبإستخدام قطعة قماش نظيفه يتم وضعها في المحلول ووضعها على منطقة الحكة وخصوصا عند الشعور بحكة مزعجة.

يمكنك الاطلاع ايضا على سبب غازات المعدة الطعام

الألوة فيرا ( هلام الصبار):

يستخدم الصبار عادة للحروق، حيث أن مكوناته تقلل من الالتهاب في الحروق، ويعمل كذلك على الحد من الحكة، حيث يتم قطع ورقة من الألوة فيرا على شكل شريحة وفرك الهلام على منطقة حكة.

قشور الفاكهة:

قشور بعض الفواكه فعالة جدا في علاج حساسية الجلد، حيث ان فرك قشر الموز أو قشور البطيخ على المنطقة المصابة، يخلصها من الحكة والتهيج المرتبطة بمعظم أنواع حساسية الجلد.

 

 

عن Dr.somia nour

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 112746 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162