Save علاج الدوار بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / صحة / آلام الرأس / علاج الدوار بالاعشاب

علاج الدوار بالاعشاب

علاج الدوار بالاعشاب لقد صرنا في هذا العصر نعمل أكثر مما ينبغي فمتطلبات حياتنا أصبحت تضاهي إمكانياتنا الضعيفة، وتلك الأحلام التي ناطحت السحاب، نسعى ونكد حتى وإن قلل هذا من راحتنا، دون أن ندرك مدى خطورة كل هذا التعب على صحتنا.

ولكن البعض منا يكتقي بالمنبهات الفورية التي يتناولها في الصباح والبعض الآخر يكتفي حينما يحل به الصداع أو الدوار بحبة من الصيدلية من البنادول أو غيره من المنتجات سريعة المفعول، فهل ما نفعله في أنفسنا هو الصواب؟

بالطبع لا فمثل تلك المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الأعراض الجانبية لها أكثر بكثير مما تنفعنا به ، وعلينا أن نفكر ملياً لماذا نهلك أنفسنا بما يضرها ونحن لدينا بدائل طبيعية؟

دور الاعشاب في الوقاية من الأمراض

علاج الدوار بالاعشاب
علاج الدوار بالاعشاب

الأعشاب من النباتات الطبيعية التي تنتجها لنا الطبيعة بعيداً عن تلك المركبات البالية التي لا تجدي نفعاً وتدر ضرراً، فهي تحتوى على نسبة كبيرة من العناصر والفيتامينات المفيدة التي تحافظة على مناعة الجسم التي تمثل حائط الصد في وجه أي مرض أو ميكروب.

تابع القراء أيضاً 

علاج الثعلبة بالاعشاب

غير أنها تعين الجسم المنهك على أن يسترد قوته و يحارب الأمراض وتحافظ على نشاطته وحيويته وتمنحه المزيد من الشباب وتجعل الشيخوخة أيضاً تمضي بعيداً عن ذلك الجسد.

وتختلف طرق تناول الأعشاب تبعاً لطبيعة كل عشبة فمنها ما يشرب مائه المغلي، ومنها ما يضاف إلى منتجات أخرى من أجل أن يقوم بوظيفته المرجوه ، وهناك نوعاً آخر نستفيد به بعد تجفيفه أو من خلال أوراقه الخضراء.

ما هو الدوار

علاج الدوار بالاعشاب
علاج الدوار بالاعشاب

الدوار هو أن يشعر الشخص بإختلال في توازن الجسم يجعله لا يستطيع الرؤية بشكلٍ جيد أو حتى النهوض بشكلٍ صحيح، ويرى بأن الأرض من حوله تدور بشده لذلك سمي بالدوار.

الأكثر مشاهدة 

علاج التهاب الجهاز التناسلي لدى الرجال بالاعشاب

ويحتاج المريض في تلك الحالة بأن يتبع بعض الخطوات من أجل سلامته منها، إذا كان المريض بمفرده فعليه أن يسند على الحائط ويذهب إلى غرفة أو مكان بالقرب منه من أجل الإسترخاء وإذا لم يشعر بالتحسن عليه أن يبلغ الإسعاف أو يبلغ أحد من أجل مساعدته، أما إذا كان من حوله أشخاص فعليه أن يطلب منهم أن يعينوه على الإنتقال في مكان هادئ لكي يستريح ويقومون بعمل محلول مياة مذاب فيها سكر يشربه المريض لحين عرضه على الطبيب أو شراء خلطة أعشاب من أجل تحسن حالته.

علاج الدوار بالاعشاب 

علاج الدوار بالاعشاب
علاج الدوار بالاعشاب

تعد الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل هي من أهم العناصر الطبيعية التي حينما توصع في نصابها الصحيح يستطيع الفرد أن يستفيد منها بكافة الصور، فعلى سبيل المثال كنا في الماضي حينما يتعب الطفل وتقول جدته بأن عنده مغص كانت تأمر والدته بغلي حبة الكرواية من أجل أن يتحسن الطفل.

أي أن استخدامها في علاج الأمراض ليس بالشيء المستحدث ولكنها عادة قديمة عند البسطاء لعدم قدرتهم على الكشف عند الطبيب ولكن على أية حال هذا هو الحل السليم الطبيعة فمنها ما هو شفاء للناس.

يمكن أيضاً متابعة 

علاج الدوخة بالاعشاب

أما عن الدوار فقد تعددت الأعشاب التي تستخدم من أجل التخلص من أعراضه المؤلمة التي تجعل الشخص غبر قادر على الوقوف على قدمه.

مثل الريحان ، وعصير التفاح، وتناول الزنجبيل طازج أو مجفف أو يتم غليه ثم شرب الماء المصفى منه، ويمكن علاج الدوار من خلال خلط كلٌ من المستكة والكزبرة والزبيب وتناول ملعقة على الريق صباحاً.

وبإمكان المصاب أيضاً أن يضيف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى كأس من الماء ويشربه عند حدوث الدوار ليتخلص من أعراضه في الحال، وعلى هذا تظل الطبيعة هي المنبع الأصلى لكل داءِ يعاني منه البشر…

للمزيد يمكنكم زيارة موقع قلمي 

عن sarah mohamed

أنا محررة في مجالات الأدب والتاريخ والصحة شاعرة وكاتبة قصة قصيرة ملمة بقواعد السيو وأحب القراءة كثيراً، خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *