Save علاج الدود في المؤخرة – قلمي
الرئيسية / صحة / باطني وقناة هضمية / علاج الدود في المؤخرة

علاج الدود في المؤخرة

علاج الدود في المؤخرة ، تنتشر مشكلة الديدان المعوية بكثرة، وخاصة عند الكثير من الأطفال، و سبب ذلك هو الأطفال أكثر عرضة للأتربة لأنهم دائماً ما يحبون اللعب بالخارج، وكذلك أيضاً كثرة الاختلاط بالأطفال الآخرين قد يتسبب في نقل العدوي بشكل كبير، ونحن في موقعنا قلمي سوف نقدم لكم في مقالنا هذا طرق علاج الدود في المؤخرة .

علاج الدود في المؤخرة

تتعدد أشكال الديدان المعوية، فنجد منها ما هو شريطي أو عقدياً، ووحيد، وقد تنتقل تلك الديدان إلى الأطفال غالباً عن طريق الفم بتناول الأطعمة الملوثة، بالإضافة إلى انتقالها عن طريق المراحيض الملوثة، والتي من خلالها تنتقل  تلك الديدان إلى المعدة بطريقة مباشرة، وتسبب تلك الديدان الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي، مما يسبب الكثير من الألم والانتفاخ بالمعدة .

ما هي أسباب ظهور الديدان المعوية

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى توطن تلك الديدان داخل المعدة، هو تناول الأطفال لبعض الأطعمة الملوثة، مثل تناول الخضروات والفاكهة قبل القيام بغسلها.

كما أن التعرض للمراحيض الملوثة وخاصة المراحيض الموجودة خارج المنزل، يسبب في الإصابة بتلك الديدان وبشكل سريع.

ما هي أعراض الإصابة بالديدان المعوية

ومن أهم الأعراض التي تظهر على الطفل المصاب بالديدان ، نلاحظ أن الطفل دائم الهرش في المؤخرة، كما نلاحظ أيضاً أن الطفل الذي يعاني من الديدان المعوية ليس لديهم شهية للطعام،كما نلاحظ أيضاً الانخفاض الشديد في الوزن.

كما نجد الكثير من الأطفال يعانون من حالة ضعف عام،وكذلك أيضا حدوث حالات من الإمساك والإسهال ،وكذلك حالات كثيرة من الاضطرابات في الجهاز الهضمي مما يسبب آلام شديدة بالمعدة.

طرق علاج الديدان والقضاء على وجودها في المؤخرة

يجب علينا عند التأكد من إصابة الطفل بالديدان المعوية الذهاب فورا لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم للقضاء عليها.


عن sahar samir

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *