التخطي إلى المحتوى

علاج الزهايمر بالاعشاب، الزهايمر من أخطر الأمراض التي قد تصيب الأشخاص مع التقدم في العمر، حيث أنه من من أعراض الشيخوخة والتي قد تعيق بعض الوظائف العقلية والجسدية في الحياة اليومية، وفي هذه المقالة من قلمي سوف نتعرف على علاج الزهايمر بالأعشاب.

علاج الزهايمر بالاعشاب، مرض الزهايمر:

مرض الزهايمر او ما يعرف بالخرف هو مرض يصيب الأعصاب في الدماغ، مما يؤثر بشكل سلبي على حياة المريض الإجتماعية والسلوكية والنفسية، ولم يجد العلماء حتى الان السبب الرئيسي وراء الإصابة بهذا المرض اللعين، ولم يتم الوصول الى علاج فعال للتخلص من هذا المرض، الا انه يمكن تخفيف أعراض الزهايمر بالعلاجات التكميلية وبعض العلاجات الطبيعية.

يمكنك الإطلاع ايضا على حشيشة الليمون

أعراض الإصابة بمرض الزهايمر:

  1. نسيان المعلومات الحديثة ووجود صعوبة في تذكرها.
  2. نسيان المواعيد والاشياء والاسماء والاشخاص.
  3. فقدان الثقة في الأشخاص الذين حوله ونسيانهم احياننا بشكل مؤقت.
  4. وجود صعوبة في أداء الحركات اليويمة مثل البلع وصعود الدرج والكلام.
  5. الخلط بين الاماكن والاحداث والأيام والتواريخ.
  6. عدم القدرة على ممارسة الوظائف اليومية العادية.
  7. اضطرابات في المزاج والسلوك اليومي.

يمكنك الإطلاع ايضا على ما هو علاج الزهايمر‎‏

أعشاب لعلاج الزهايمر:

  1. الجنكا بلوبا : هي عشبة مفيدة جدا لتقوية الذاكرة، وتعمل على تحسين وظائف الدماغ، وهو متوفر في الصيدليات على هيئه كبسولات تباع في الصيدليات وتؤخذ بعد استشارة الطبيب.
  2. البيلسان: هي عشبة فعالة في تحسين وظائف الدماغ، حيث يتم إضافة ملعقة من عشبة البيلسان الى كوب من الماء الساخن وتركة 10 دقائق ثم تصفيته واضافة اليه ملعقة من العسل للتحليه وشربه.
  3. القرفة ( الدارسين ) : القرفة من المشروبات الساخنة التي تخفف من اعراض الزهايمر والشيخوخة .
  4. الآس البري: تستخدم هذه العشبة من خلال اضافة ملعقة صغيرة منها في كوبٍ من الماء الساخن لمدةٍ لا تقل عن عشر دقائق، ثم تصفيته وشربه مرتين خلال اليوم.
  5. الزنجبيل : حيث يمكن خلط مقادير متساوية من مسحوق الزنجبيل والحبة السوداء وحصى اللبان الدكر ويعجن كل ذلك في كيلو عسل ويتم تناول ملعقة صغيرة منه على الريق يوميا.
  6.  رجل الذئب: من الممكن تناول هذه العشبة بشكلها الطازج اذا تم توافرها في محلات العطارة، أو شراء الحبوب الدوائية المتوفرة في الصيدليات بعد استشارة الطبيب.
  7. الكاري : من البهارات العربية التي نستخدمها في الطعام بشكل كبير، وهي مواد مضادة لأعراض الزهايمر وكذلك الكركم له نفس الخواص، ويمكن اضافتها الى الطعام أو تناوله كمشروب ساخن عن طريق اضافه ملعقة صغيرة من الكاري او الكركم الى كوب من الماء الساخن وتركه حتى يبرد وشربه .
  8. الجنسنج : نبات الجنسنج من النباتات المشهورة انها تقوي الذاكرة وتنشط الجسم والذهن، حيث أنها متوفرة في الصيدليات على شكل كبسولات ويمكن تناولها بعد استشارة الطبيب.
  9. المرمرية: هذه من الاعشاب الطبيه المعروفة والتي تساعد على تقوية الذاكرة وتنشيطها بشكل فعال، حيث يمكن تناولها عن طريق غلي ملعقة من المرمرية في كوب من الماء الساخن وتركه حتى يبرد وتصفيته وشربه.
  10. التوت : على مريض الزهايمر أن يأكل انواع من التوت مثل الفراولة والتوت الازرق وتوت العليق والتوت الاسود لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تعمل على علاج اعراض الزهايمر ومقاومة الشيخوخة وتحسين أداء الدماغ .

 

يمكنك الإطلاع أيضا على علاج الزهايمر جابر القحطاني