التخطي إلى المحتوى
علاج السكر بالأعشاب‎‏
علاج السكر بالأعشاب‎‏

علاج السكر بالأعشاب‎‏ ‎‏، يعد مرض السكر أو ما يعرف بمرض السكري من أحد الأمراض الأكثر انتشاراً في الآونة الأخيرة، ويصاب بها الكبار، والصغار، ولقد ارتفعت نسبة الإصابة بها في الفترة الأخيرة بمقدار 5 مرات عن ما قبل خمسة، وثلاثون عام سابق، وفي أخر إحصائية تؤكد أن هناك ما يقرب من مليون فرض مصاب بمرض السكر أو السكري على مستوى العالم، وكذلك عدد ثلاثون مليون فرد مصاب بالسكر بدولة أوروبا مما يؤكد أنه على مستوى العالم سواء العربي أو الأوروبي لا يوجد بيت إلا، وبه فرد مصاب بمرض السكر ومن خلال موقع قلمي سوف نتعرف على اكثر الطرق الشائعة فى علاج السكر سواء علاج السكر بالاعشاب او بالماء او بالمامية وغيرها .

أضرار الإصابة بمرض السكري

توجد بعض الأعراض المختلفة والتي في حالة ظهورها على الشخص المريض فهي تدل على إصابته بمرض السكري وهذه الأعراض كثيرة ومختلفة من حالة لأخرى.

  • شعور الشخص المصاب بالعطش بكثرة كما زيادة الشعور والرغبة لديه بالتبول المتكرر في فترات قليلة
  • خسارة وإنقاص الوزن بشكل سريع وواضح لدى الشخص المصاب بالسكري
  • شعور الشخص المصاب بالتعب الشديد والإرهاق والخمول

علاج السكر بالأعشاب‎‏

بناءاً على الأبحاث، والدراسات التي أجراها مجموعة من الأطباء، والخبراء فإنه من الممكن القيام بعلاج مرض السكر باستخدام مجموعة من الأعشاب، وهذه الأعشاب الطبيعية هي كالتالي :-

الجرجير

أكدت الدراسات أن القيام بتناول حزمة واحدة فقط من الجرجير أثناء تناول الوجبات الثلاثة بنسب متساوية يعمل ذلك على تراجع نسبة السكر في دم الشخص المريض بداء السكر أو السكري، وذلك راجعاً إلى إلى قيام الجرجير بدور محدود  بمهمة الأنسولين بدم المريض .

الحلبة

الحلبة من النباتات التي تحتوي على زيت ثابت يتم مزجه مع أنواع عديدة من المشروبات، والتي بدورها تمنح السيدات المرضعات ارتفاع في نسبة افرارز الحليب بالإضافة إلى فائدتها في إزالة التجاعيد كذلك أيضاً أثبتت الأبحاث أن مغلي بذور الحلبة مساعد جيد جداً في علاج الإمساك، وبالأخص الإمساك المزمن، ودورها رائع في علاج مرض السكري .

 

الخيار

يعد الخيار من الخضراوات التي تقلل من نسبة السكر بالدم ولكن هذا مع وجوب تناول بالقشرة الخارجية .

الترمس

يساهم تناول الترمس المطهي وليس النيء من المواد الأعشاب الطبيعية المساهمة بشكل كبير للغاية في التقليل من نسبة السكر بالبول، وكذلك النسبة بالدم بالإضافة إلى أنه مقوي جيد للكبد ، والأورام السرطانية بأشكالها المختلفة .

البصل

القيام بتناول عدد 1 بصل متوسطة الحجم بشكلاً يومياً في أول ساعات الصباح الباكر، وبالأخص مع وجبة الإفطار يساعد في تخفيض نسبة السكر بالدم لدى مريض السكري مع وجوب تكرار هذا عند تناول وجبة العشاء.

فاكهة الموز

القيام بتناول فاكهة الموز، والمداومة على تناول بشكل مستمر من أحد الفواكه المساعدة بشكل كبير في  عملية إدرار البول، وعلاج التهابات المسالك البولية بالإضافة إلى علاج الكحة ومرض فقر الدم أو ما يطلق عليه الأنيميا ومساعدته في إيقاف النزيف الداخلي، والإمساك المزمن هذا بالإضافة إلى دوره القوي في علاج مرض السكر .

الفول أو بذور الفول

حيث أن القيام بعمل كمادات ببذور الفول المطحونة تساعد بشكل كبير في التسكين من الآلآم الركبة، والمساهم أيضاً في علاج مرض السكر بواسطة تناول مغلي زهوره .

علاج لمرض السكر مضمون 100  بالثوم

يعد الثوم من الأعشاب الطبيعية المفيدة بشكل كبير جداً  في الوقاية من الإصابة بأمراض عديدة، وعلى رأسها داء السكر أو مرض السكري، ومضاعفاته بالإضافة إلى فائدته في علاج ضعف الذاكرة أو  المصابين بالأوعية الدموية بسبب أضرار مرض السكري كذلك يعتبر الثوم من أحد المضادات القوية، والنشطة ضد مشكلة تكون الكوليسترول بدم مرضى السكري.

علاج السكر بالأعشاب‎‏ مجرب الفاصولياء البيضاء

يعد القيام بتناول الفاصوليا البيضاء المجففة،والمطبوخة بشكل خاص مساعد جيد في علاج مرضى السكر إذ أنها تساهم في تخفيض نسبة السكر المرتفعة بالدم في دم المريض، هذا بالإضافة إلى العلاجات الطبية المختلفة وفقاً لرأي الطبيب المعالج، وذلك يرجع إلى أن الفاصوليا البيضاء من أحد المواد الطبيعية التي تمنح الجسم مقاومة الأمراض، و لكن هذا مع شرط القيام بطهيها باستخدام زيت ذرة لخلوه من الكولسترول الضار للدم

 

علاج السكر بالأعشاب‎‏ نهائيا.


نجد أنه في الوقت الحالي لجا الكثير إلى علاج مرض السكري بالأعشاب الطبيعية حيث توجد أنواع عديدة من الأعشاب تساعد في التخلص من مرض السكري بشكل نهائي

  • يستخدم الثوم في القضاء على مرض السكري حيث يساعد الثوم خلايا الجسم على امتصاص الأنسولين كما يقوم بدور كبير في تحسين ضغط الدم
  • لبصل ويستخدم البصل في علاج الكثير من الأمراض ومن هذه الأمراض السكري حيث يعتبر البصل مضاد حيوي عام.
  • الحلبة المطحونة لها تأثير واضح في علاج السكري حيث تقوم مستوى السكري في الجسم من خلال زيادة حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم.

 

علاج السكر بالأعشاب‎‏ بأوراق الزيتون


إن الزيتون من اهم الأعشاب المفيدة والتي لها تأثير واضح في علاج كثير من الأمراض، كما أن الزيتون يحافظ على الصحة العامة، ويدخل الزيتون في علاج مرض السكري ايضا حيث له قدرة هائلة في خفض مستوى ومعدلات السكر في الدم.

  • يتميز زيت الزيتون بقدرته الهائلة في خفض مستوى السكر في الدم حيث يعمل على تنظيم مستوى الجلكوز في الدم
  • شرب مغلي أوراق الزيتون يساعدك في الاستغناء عن تناول إبر الأنسولين لما له من قدرة كبيرة على تحسين مستوى الأنسولين في الجسم
  • شرب مغلي أوراق الزيتون يساعد في معالجة البياض والذي يسبب ألم في العينين ويكون نتيجة لزيادة نسبة السكر في الدم
  • مشروب مغلي أوراق الزيتون تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم كما يساعد هذا المشروب في خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

علاج مرض السكري بالماء

مرض السكري أصبح من الأمراض المنتشرة ويحاول العلم علاج مرض السكر بكافة الطرق الطبيعية محاولة تجنب استخدام الأنسولين ومحاولة تنظيم معدلات مستوى السكر في الدم ومن هذه الطرق الطبيعية محاولة علاج السكري بالماء

طرق علاج السكر بالماء

  • يمكن علاج السكر من خلال شرب الماء ولكن بطريقة معينة
  • أولا القيام والاستيقاظ مبكرا من النوم في كل صباح
  • قيام الشخص المصاب بشرب أربعة كاسات من المياه على معدة فارغة تماما في الصباح الباكر
  • أن يكون هذه الماء دافئ ومائل إلى السخونة ولكن لا يكون سخن تماما
  • عدم تناول أي وجبة من الطعام أو الشراب إلا بعد مرور 45دقيقة من شرب الماء المغلي.
  • عدم تناول أي طعام إلا بعد مرور ساعتين على بعد تناول كل وجبة من الوجبات اليومية.
  • استمرار الشخص المصاب بالسكري على شرب الماء الساخن لمدة 30يوم متواصلين .
  • إذا كان تناول هذه الكمية من المياه الكثيرة صعب على الأشخاص المصابين بالسكر فيمكن تقليل كمية المياه في البداية حتى يستطيعون شرب الكمية المطلوبة كلها.

علاج مرض السكري بالبامية

يمكن التخلص من الإصابة بالسكري من خلال منقوع البامية والذي يقضي بشكل نهائي على السكري، حيث نجد أن البامية تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة وتحتوى على الياف طبيعية وتعمل البامية على ضبط مستوى السكر في الدم.

  • المادة الرغوية والزلال الناتج عن تقطيع البامية الخضراء له قدرة كبيرة في علاج السكري.
  • يجب على الشخص المصاب بالسكر شرب منقوع البامية الخضراء على الريق وليلا قبل النوم أو بعد تناول وجبة العشاء.
  • يجب الاستمرار في تناول هذا المنقوع دون توقف ،حيث بعد مرور أسبوعين من تناول منقوع البامية سوف نلاحظ انخفاض مستوى السكر في الدم.