التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يبحث عن علاج السواد حول العين‎‏ ،و هذا ما نقدمه لكم اليوم على موسوعة قلمى , حيث تعرض اسباب هذا السواد و كيفية حدوثه ثم طرق علاجه الفعالة.

أسباب السواد حول العين 

للسواد حول العين عدة أسباب نذكر لكم بعضا منها كالتالي :

1- السبب الوراثي وهذا عادة يكون موروث من أحد الوالدين أو الأجداد
2- انخفاض ضغط الدم لان تلك المنطقة حساسة لضغط الدم أو نسبة الشوائب الموجودة به .
3- الأنيميا :وخصوصا المرأه حيث تعاني المرأه من فقر في الدم نتيجة لفقدانه كل شهر ، وكذلك في الحمل والولادة ويجب علي المرأه معرفة جيدا كيف تقوم بتعويض هذا الفقد شهريا ، أو بعد كل حمل ، وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة والفواكه والخضروات مثل السبانخ ، الخضر الطازجة ، وتناول اللحوم ، والكبد، والتركيز علي تناول العسل الأسود الذي يعالج فقر وضعف الدم وتناول المكسرات .

4- كثرة العمل البدني ، أو الذهني عاملان أساسيان في تكوين الهالات السوداء حول العين
5- التخبط في مواعيد النوم عامل أساسي في التسبب بالهالات السوداء حول العين حيث أن اضطراب مواعيد النوم يعتبر عامل أساسي في تضرر الجسم والدم ، ويؤدي للكثير من المشاكل .

6- استخدام السيدات المفرط في مساحيق التجميل

طرق علاج السواد حول العين ( الهالات السوداء ) 

1- مكونات هذه الطريقة تعتمد علي القطن ، الليمون حيث نقوم بعصر الليمون ، وغمس القطن في العصير المستخرج ، وبعدها نقوم بوضع القطنة علي العينين لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ، بعد الانتهاء نقوم بغسل الوجه وعليكِ سيدتي بتكرار الأمر حتي تحصلي علي نتائج مرضيه .

2- الطريقة الثانية مكوناتها من الخيار فقط حيث تقومي بتقطيع الخيار إلي شرائح دائرية ، وتضعيها علي العين بالمنطقة التي تحيطها مع غلق العين حتي تسمحي للخيار بترطيب المنطقة المحيطه بالعين وعلاج الهالات .

أما عن الوقت المستخدم لهذه الطريقة فتقومي بوضع شرائح الخيار لمدة ربع ساعة فأكثر ، وتقومي بتكرار الطريقة يوميا .

3- الطريقة الثالثة تتكون من عصير الليمون مع الحمص ، والكركم ، والطماطم حيث نقوم بعصر الطماطم وطحن الحمص والكركم واضافة المكونات السابقة معا بمقدار ملعقة واحدة من الكركم وعصير الليمون ، وبعض طحين الحمص ، وملعقتين فقط من صلصة الطماطم

طريقة الاستخدام
ضعي الخليط سيدتي في المناطق المصابة بالسواد حول العين لمدة خمسة عشر دقيقة وقومي بهذه الطريقة لمدة لا تقل عن ثلاث مرات أسبوعيا وفائدة هذه الطريقة هي أن يصبح لون المنطقة المحيطة بعينيكي متدرجة بتدرج واحد مع وجهك .

4- كمادات الشاي أو النعناع : تستخدم كمادات الشاي ، أو النعناع حول العين لازالة الهالات السوداء حيث تستطيعي سيدتي وضع كمادات دافئة من الشاي في المناطق المصابة بالسواد لمدة خمسة عشر دقيقة ،

وبعدها قومي بالتبديل بينها بكمادات باردة من الشاي ، وبعدها قومي بغسيل العين بالماء ، وتستطيعي أيضا استخدام النعناع ككمادات باردة لمدة ربع ساعه وذلك لإزالة الهالات السوداء حول العين

هنا يمكنكم التعرف على طريقة ازالة الهالات السوداء من اول مره

نصائح عامة في علاج السواد حول العين 

1- في حالة تطبيق النصائح السابقة ولم تصلي لنتيجة بعد مرور فترة فننصحك سيدتى بعمل صورة دم كاملة لمعرفة سبب تلك الهالات السوداء حول عينك .

2- حاولي أن لا تقل عدد ساعات نومك عن ثمان ساعات حتي نبتعد عن الإجهاد قدر الإمكان لتحافظي علي بشرتك  ونضارتها .
3- الابتعاد قدر الأمكان عن الأعمال المجهدة للجسم ، والعمل بمعدل طبيعي ، وعدم الضغط علي أنفسنا في العمل.

4- ابتعدي كل البعد عن وضع مستحضرات التجميل أسفل العينين حيث تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق حساسية وحاجة للأكسجين .

5- هدوء الأعصاب هو المفتاح السحري للحصول علي جسم صحي فأجعلي نفسك دائما هادئة الأعصاب ولا تتعجلي الأمور فلن تأخذي ألا ما قدر لكي .