التخطي إلى المحتوى

علاج السيلان بالاعشاب ، مرض السيلان من الامراض التي تصيب الجهاز التناسلي، وهو ينتقل عبر الإتصال الجنسي الكامل، وله العديد من الاعراض والعلاجات التي تساعد على تخفيف حده المرض، وإليكم هذه المقالة من قلمي والتي سوف نتعرف فيها على علاجات طبيعية بالأعشاب لمرض السيلان.

علاج السيلان بالاعشاب، أعراض مرض السيلان:

يحدث مرض السيلان في الرجال بصورة كبيرة، ويصيب المرض الاعضاء التناسلية، وينتقل عن القيام بالعلاقة الجنسية مع شخص مصاب بالمرض، حيث تكون النساء اكثر الأشخاص الحاملين لهذا المرض، وله العديد من الأعراض مثل :

  • الإحساس بألم عند الرغبة في التبول
  • نزول إفرازات صفراء اللون من العضو الذكري.
  • إرتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • تضخم البروستاتا

يمكنك الإطلاع أيضا على تهدئة الاعصاب بالاعشاب

في النساء تظهر بعض الاعراض والتي تشمل:

  • ألم وحرقان أثناء التبول
  • إحمرار منطقة المهبل 
  • افرازات مهبلية دموية ذات رائحة كريهة

 

علاج السيلان بالأعشاب:

هناك العديد من الاعشاب التي تساعد على تخفيف أعراض السيلان، ولكن يجب إستشارة الطبيب واخذ اعلاج الطبي والدوائي المناسب بجانب العلاجات الطبيعية:

  1. حبة البركة:

هذه الحبوب غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر المهمة في تقوية جهاز المناعة ومحاربة العديد من الامراض وتخليص الجسم من السموم والبكتيريا، حيث يتم إستخدامها لعلاج مرض السيلان لدى النساء والرجال على حد سواء ، حيث يتم اخذ ملعقة من مطحون حبة البركة مع ملعقة من العسل وتناولها مرتين في اليوم، أو يتم إضافته الى كوب من الماء الدافئ مع تحليته بالعسل وتناول في الصباح الباكر وقبل النوم.

2. البابونج:

البابونج او الكاموميل من الأعشاب والزهور الفعالة جدا لمحاربة العديد من الأمراض والمضادة للإلتهابات، حيث يستخدم كغسول مهبلي للمرأة، حيث يتم إضافة زهور البابونج الى لتر من الماء ووضعه على النار حتى يغلي ويترك يغلي لمده ربع ساعة، ثم يترك حتى يصبح دافئ، ويتم الجلوس فيه يوميا لمده شهرين على الأقل واستخدامه كدش مهبلي للمرأة.

يمكنك الإطلاع أيضا على علاج احتباس البول بالاعشاب

3. الزعتر البري:

من الأعشاب الفعالة لعلاج وتخفيف أعراض مرض السيلان هو الزعتر، حيث يتم إضافة ملعقة من الزعتر الى كوب من الماء وتركه منقوع فيه لمده نصف ساعة ثم يصفى ويشرب 3 مرات في اليوم، ويمكن إستخدامه كغسول وتشطيف مهبلي، حيث يتم إضافة كمية من الزعتر الى لتر من الماء وتركه حتى يغلي مده ربع ساعة ومن ثم تركه حتى يبرد قليلا وصبه في وعاء وجلوس المرأة فيه مرة في اليوم قبل النوم.

4. بذور الشمر واكليل الجبل :

هاتانت العشبتان من العلاجات الطبيعية لأمراض التهاب المهبل، حيث يمكن استخدامه عن طريق تحضير تشطيف من إضافة بذور الشمر مع اكليل الجبل وإضافة اليه الماء وغليه وتركه حتى يبرد واستخدامه للجلوس فيه لربع ساعة قبل النوم، او يمكن إعداد خليط من ملعقة من بذور الشمر مع اكليل الجبل في كوب من الماء وتركه حتى يغلي ثم تصفيته وشربة مرتين في اليوم.

5. البردقوش:

يتم تحضير تشطيف طبيعي من عشبة البردقوش للمهبل والمنطقة الحساسة، عن طريق غلي ملعقتين من البردقوش في لتر من الماء وتغطيته وتركه حتى يبرد ومن ثم إستخدامه لتنضيف المنطقة التناسلية والمهبل ومنطقة الفرج.

6. بذور البقدونس:

يتم غلي بذور البقدونس في بتر من الماء وتركه حتى يبرد ومن ثم إستخدامه لتشطيف المنطقة الحساسة والمهبل والفرج وتجفيف المنطقة جيدا بعد ذلك، مما يساعد على تخفيف إحساس الإحمرار والحكة.

يمكنك الإطلاع أيضا على علاج خراج الثدي بالاعشاب