Save علاج الشخير بالحجامه - قلمي
الرئيسية / صحة / أنف وأذن وحنجرة / علاج الشخير بالحجامه

علاج الشخير بالحجامه

علاج الشخير بالحجامه الشخير هو صوت مزعج يصدر من بعض الأشخاص أثناء نومهم ينتج من اهتزاز أنسجة الحلق بصورة خاصة، يعتبر الشخير ليس مرضًا في حد ذاته ولكنه قد يكون عرض لزيادة التعب والإرهاق أو للنوم بوضعية خاطئة وقد يحدث بسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة وهو قد يشعر الشخص بالإحراج نتيجة لهذا الصوت المزعج الذي يصدر منه ويقلق الآخرين ممن حوله وهنا يحاول أن يعالج هذا الوضع بصورة فورية.

علاج الشخير بالحجامه

من أهم أسباب الشخير هو انسداد الجيوب الأنفية حيث تبدأ في ضيق التنفس الذي يساهم بقدر كبير في حدوث الشخير أثناء نوم الشخص المصاب وخاصة لدى الأطفال من سن 3 إلى 7 سنوات حيث يتعرضون لكثير من المشاكل الصحية وخاصة الأنفلونزا والبرد.

زيادة الوزن بطريقة كبيرة سبب رئيسي لعرض الشخير حيث يتسبب في ضيق في التنفس وعدم القدرة على التنفس بهدوء.

تضخم اللوزتين حيث كثرة التهابات اللوز يؤدي لعدم قدرة المريض على التنفس من خلال الأنف ويبدأ التنفس من الفم مما ينتج عنه اهتزاز أنسجة الحلق بصورة مرضية فينتج الشخير.

في أغلب الأحوال يبدأ علاج الشخير من خلال الحجامة الطبية.

مفهوم معالجة الشخير بالحجامه

الحجامة هي عملية التخلص من الدم الفاسد من منطقة الألم حيث يقوم المعالج بالحجامة من إنهاء مشكلة الجيوب الأنفية لكي يستطيع المريض من التنفس بصورة طبيعية عن طريق الأنف وهنا يبدأ باستخدام كأس صغير من الزجاج ويقوم بعمل ندوب في منطقة جانبي الأنف من أعلى ثم يقوم بوضع كاس الهواء على تلك المنطقة بعد تفريغ الهواء من داخل الكاس ليقوم بسحب الدماء الفاسدة من حول منطقة الأنف ليعود المريض يتنفس بصورة طبيعية بدون شخير.

لمزيد من المواضيع الخاصة بالشخير تابعونا على موقع قلمي

 

عن مروة شحاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع