التخطي إلى المحتوى

علاج الشخير بالقران ، يعتبر الشخير من مشاكل التنفس التي يسعى إليها أكثر من ثلث سكان العالم  من مختلف أنحاء الوطن العربي لحل تلك المشكلة، وهناك معلومة تقول أن السعوديين يصل نسبة المصابين لديهم بالشخير إلي 52%،وقد تدخلت العلاجات  الطبية والطب النبوى كالحجامة للتخلص من هذا الأمر، ومع ذلك لا تزال هذه المشكلة موجودة، لذلك نعرض عليكم من خلال موقع قلمي طرق علاج الشخير بالقران، وطرق أخرى طبيعية للتخلص من هذا الأمر الذي يزعج الكثير..فقط تابعونا في السطور القادمة.

علاج الشخير بالقران

علاج الشخير بالقران

سبحان من جعل القرآن علاج لكل داء، حيث تدخل بعض آيات القرآن الكريم في علاج كثير من الأمراض، ومنها علاج الشخير بالقران بالإضافة إلي الاستعانة بالطب البديل في التخلص من الشخير  وغيره من الأمراض فهي طرق مؤكدة ومجربة للشفاء.

آيات الشفاء من القرآن الكريم لعلاج الشخير

آية 14 من سورة التوبة و 44 من سورة فصّلت و 69 من سورة النحل و 57 من سورة يونس و 82 من سورة الاسراء و 80 من سورة الشعراء و 64 من سورة يوسف

تقرأ هذه الآيات علي عدة وصفات ومكونات طبيعية من الطب النبوي الشريف واليكم الطريقة الآن.

  • قم بتحضير فنجان عصير بصل، مضافاً إليه بعض قطرات حبة البركة، ثم قم بقراءة آيات الشفاء على تلك الوصفة ثم تناولها بالهناء والشفاء.
  • يمكنك أيضاً استخدام وصفة مغلي الزعتر، بزيت حبة البركة وقراءة آيات الشفاء عليها، ثم تناولها قبل النوم.
  • احضر ملعقة من عسل النحل وقم بقراءة  آيات الشفاء عليه وتناولها قبل النوم.
  • يمكنك أيضاً أن تقرأ هذه الآيات علي ماء زمزم، أو علي ماء عادي، أو زيت الزيتون، فهو يعد علاج رائع وشفاء لكثير من الأمراض

طرق آخري لعلاج الشخير

هناك علاجات طبيعية آخري يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الشخير وهى كالتالي:-

1- حاول التخلص من السمنة، والبدانة.

حيث يعد تخلصك من زيادة الوزن أنك تتخلص من الدهون الكثيرة الموجودة في محيط العنق والتي تضغط بدورها علي الحلق فتسبب الشخير، فحاول عمل برنامج سريع لتفقد وزنك بسرعة وبالتالي تقل معك عملية الشخير.

علاج الشخير بالقران

2- قم باختيار  الوضع المناسب عند نومك.

تجنب عزيزي النوم علي ظهرك أو بطنك لأنه يساعد علي الشخير حسب ما نصحك الأطباء أن يحاول المصاب بالشخير،النوم علي جانبيه،حيث يساعد النوم علي الجانبين من منع اللسان من الوقوع إلي الوراء في الحلق مما يساعد علي معالجة الشخير.

3- تناول زيت الزعفران، أو زيت النعناع

يمكنك إتباع هذه الطريقة إذا حدث الشخير بسبب احتقان الأنف أو الصدر حيث يساعد زيت الزعفران، زيت النعناع في فتح الممرات الأنفية، وتخفيف الاحتقان، وبالتالي يمنع الشخير من الحدوث.

4- تناول فيتامين سي

يحدث الشخير أحيانا بسبب التهاب الجيوب الأنفية، الذي يسبب بدوره علي التهاب الشعب الهوائية،فينتج عنه فتح الفم أثناء النوم ويسبب الشخير، وقد يحدث الشخير أيضاً بسبب وجود لحمية عند لسان المزمار فتهتز وتسبب الشخير، وعند تناولك فيتامين سي يعمل علي تقوية جهازك المناعي، وتنظيف الجيوب الأنفية وبالتالي التقليل من الشخير.

بعض الأطعمة التي تحتوي علي نسب كافية من فيتامين سي.

البابايا، والقرنبيط، والأناناس، و الفلفل الأحمر، والبرتقال.

5- تناول النعناع والحلبة.

تؤدي بعض مشاكل الجهاز الهضمي إلي وجود مشاكل في طريقة النوم، ومنها الشخير، ولذلك تلعب الحلبة والنعناع دور فعال في علاج الشخير الناتج من الجهاز الهضمي، ويخفف النعناع أيضاً من الشعور بالحموضة وعلاج عسر الهضم اللذان لهما دور أيضاً في وجود الشخير.

6- زيت الكافور (الأوكالبتوس).

يساعد استنشاق زيت الكافور في علاج نزلات البرد بالصدر، وعلاج مشاكل التنفس من خلال الفم ، وحل مشاكل الجيوب الأنفية، وبالتالي يساعد في التخلص من الشخير.

7-تجنب تناول الوجبات الدسمة.

بالطبع فتناول الوجبات التي تحتوي علي دهون تسبب الشخير إضافة إلي أنها تسبب السمنة والبدانة التي تسبب الشخير بسهولة، لذلك يجب الابتعاد والحرص علي عدم تناولها ليلاً.

8- التخلص من التدخين.

عند توقفك عن التدخين، تساعد نفسك علي التخلص من الشخير نهائياً وتحافظ علي صحتك بشكل عام، حيث يعمل التدخين علي الإصابة باحتقان الأنف ووجود التهابات وبالتالي الإصابة بالشخير.

9- عدم تناول الكحول.

يعمل الكحول علي ارتخاء عضلات ممرات الهواء، مما يعمل علي ظهور الشخير، فلذلك يجب عليك الحد منه.

10- عدم تناول مهدئات إلا وقت اللزوم.

11- إغلاق الفم أثناء النوم.

إن كان الشخير بسبب فتح فمك أثناء النوم، عليك بمحاوله إغلاقه، وإن كان الأمر يصعب عليك قم بارتداء الشريط اللاصق أو آلة إغلاق الفم.

12- علاج الحساسية

إن كنت تعاني من مشاكل الحساسية عند استنشاق الروائح النفاذة أو الغبار التي تعمل علي احتقان الأنف أو الالتهابات التي تعمل علي الإصابة بالشخير فعليك التخلص أولا من مشاكل الحساسية لديك.

13- الجلوس في مكان رطب غير جاف

حيث يسبب الهواء الجاف في وجود في وجود مشاكل الشخير بسبب جفاف أغشية الحلق، والأنف، والاحتقان المسبب للشخير.

14-استخدام عضادات الأسنان

يمكنك عزيزي الذي تعاني من الشخير استخدام جهاز تقدم الفك السفلي (MAD) مثل تلك الأجهزة المستخدمة لحماية الفم الرياضية،أو أجهزة تقويم الأسنان التي تساعد علي الحد من الشخير.

15- العلاج بالجراحة.

يعتبر العلاج بالجراحة هو آخر السبل التي يمكنك الاستعانة بها في حالة عدم الوصول إلي حل بالعلاجات الأخري وتكون الجراحة المعالجة للشخير كالتالي.

  • استئصال اللحمية.
  • استئصال  اللوزتين في حالة التضخم.
  • يمكن إجراء عملية في حالة اعوجاج الحاجز الأنفي.