التخطي إلى المحتوى

علاج الشخير بزيت الزيتون، النوم من أعظم نعم الله تعالى علينا حيث يكون وقت للراحة للإستعداد ليوم جديد مليء بالنشاط والحيوية، ولكن اذا عكر هذا النوم أي شيء فإنك لن تكون سعيد ولا مرتاح ولن تكون مستعد لبدأ يوم جديد، ومن هذه المشاكل التي قد تواجه أي أحد هو الشخير، ولذلك سوف نتعرف في هذه المقالة من قلمي على علاج الشخير بزيت الزيتون.

علاج الشخير بزيت الزيتون، الشخير ( Snoring ):

الشخير من أسوء الأمور وأزعجها عندما يتعرض لها أي شخص خلال النوم، مما يعيق النوم بشكل هادئ ومريح، والشخير هو عبارة عن وجود اضطراب داخل الجهاز التنفسي فعند يحدث توقف للنفس خلال النوم لمدة 15:10 ثانية، فغن هذا يشكل خطراً على صحة الإنسان، حيث يحدث ضيق في مجرى التنفس مما يعيق وصول الأكسجين إلى الرئتين، كما انه يصاحبه رعشة تحدث في التجويف الداخلي للفم من سقف الحلق أو الحنجرة أو البلعوم ، مما يسبب صدور هذا الصوت المزعج.

وهناك عدة عوامل قد تزيد من خطر الإصابة بالشخير ومنها الوراثة، او الشيخوخة أو السمنة وزيادة الوزن، وكذلك مرضى السكري أو وجود مرض في الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الانفية، أو حساسية الانف.

يمكنك الاطلاع ايضا على علاج الشخير بالقران الكريم

استخدام زيت الزيتون لعلاج الشخير:

من أفضل العلاجات للشخير هو اللجوء الى علاج السبب وراء هذا الأمر المزعج، وكذلك اللجوء الى العلاجات الطبيعية حيث تتميز بأنها فعالة جدا كما انها لا تسبب اي اعراض جانبية مثل الادوية، ومن افضل العلاجات الطبيعية والتي قد حظيت بشعبيه كبيرة لما تسببه من نتائج مبهرة هو زيت الزيتون.

يمكنك الاطلاع ايضا على أسباب الشخير في النوم

زيت الزيتون يتميز بانه مضاد قوي للإلتهابات حيث يساعد على تقليل الإلتهابات الموجودة في مجرى التنفس ويقلل من تورم الانسجه المحيطة بالأنف والفم، كما انه يحتوي على مضادات للاكسدة مما يجعله علاج فعال للأسباب المسببة للشخير مثل الإلتهابات، ويساعد على فتح ممر التنفس بشكل جيد يساعد على مرور الهواء بشكل سليم.

الطريقة:

يمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل الأبيض النقي وتناولها قبل النوم مباشرة.

 

يمكنك الإطلاع ايضا على علاج الشخير بالحجامه