Save علاج النمش بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / علاج النمش بالاعشاب

علاج النمش بالاعشاب

 علاج النمش بالاعشاب

قبل أن نبدا في شرح كيفية علاج النمش بالأعشاب من خلال موقع قلمي وهذا الموضوع يتبع التغذية (التدواي بالأعشاب )يجب معرفة ما هو النمش وما هي أسبابه .

النمش .

هو عبارة عن بقع بنية او داكنة اللون وتكون بلون أغمق من لون البشرة الأساسية (زيادة صبغة الميلانين ) وتظهر هذه البقع على الوجه والظهر والكتفين وبسبب ظهورها فإنه يؤدي الى الشعور بالضيق حيث تريد النساء الحصول على بشرة صافية تتمتع بالنقاء .

اسباب النمش .

  • قد تكون الأسباب وراثية .
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة.
  • إستخدام بعض الكريمات الكيميائية والتي تستخدم للوقاية من أشعة الشمس .
  • وجود الخلايا الميتة وتجمعها على الجلد .

علاج النمش .

يتم علاج النمش من خلال إستخدام كريمات التفتيح والتي توصف من قبل الطبيب المختص او من خلال إستخدام بعض الوصفات والخلطات الطبيعية لعلاج النمش كما يلي :-

  • البقدونس : يستخدم البقدونس في علاج الكثير من الأمراض عن طريق شرب منقوع البقدونس ولكن هنا لعلاج النمش يستخدم منقوع البقدونس كغسول للوجه والذي يحضر من خلال وضع البقدونس في ماء مغلي ونتركه حتي يتغير لون ورق البقدونس ثم يتم تصفية الماء من ورق البقدونس ويمكن إضافة عصير الليمون اليه وبعد ذلك يتم غسل (فرك البشرة ) الوجه بهذا المنقوع ويترك لمدة 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء ويمكن إستخدام كريمات للترطيب .

  • الليمون :  يحتوي الليمون على أحماض لها القدرة على تفتيح وتقشير البشرة لذا يستخدم في علاج النمش وذلك من خلال وضع عصير الليمون مباشرة على البقع البنية وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماما ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

  • البصل :يحتوي البصل على أحماض لها القدرة على تفتيح وتقشير البشرة لذا يستخدم في علاج النمش وذلك من خلال وضع شرائح البصل مباشرة على البقع البنية ويتم تدليك هذه البقع به .

ماسك العسل لتفتيح البشرة

  • العسل : يستخدم العسل كدهان لهذه البقع البنية ونتركه لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل البشرة بالماء.

  • زيت اللوز : يتم خلط مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر وزيت الخروع ويتم دهان البقع ويترك لمدة 3 ساعات ويكون مرتين يوميا ويستمر على هذا الخليط عشرة أيام للحصول على نتائج ممتازة .

  • الفجل : يتم إستخدام الفجل مع خلطه بالليمون بإستخدام الخلاط حتى يصبح مثل العجينة ويتم دهان الوجه ويترك حتي يجف تماما وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.

  • اللبن : يتميز اللبن بإحتوائه على مواد حامضة للتقشير البشرة لذا يدهن به الوجه ويترك لمدة ثلاث دقائق وبعدها يتم غسل الوجه ويتميز اللبن بأنه يرطب البشرة .

عن Howidamostafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 913 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 102400 of 103313 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162