Save علاج الهالات السوداء بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / صحة / علاج الهالات السوداء بالاعشاب

علاج الهالات السوداء بالاعشاب

علاج الهالات السوداء بالاعشاب، تُعد الهالات السوداء تحت العين من اكثر المشاكل المنتشرة عند معظم الناس سواء الشباب أو الكبار ويرجع ذلك لعدة أسباب منها عدم أخذ القسط الكافي من النوم،وندرة شرب الماء، وعدم اتباع النظام الغذائي السليم؛ ومن هنا كان من الضروري علاج الهالات السوداء سواء كان باستخدام الأدوية الطبية، أو من خلال الأعشاب الطبيعية المهمة للحفاظ علي صحة الإنسان، وسوف نتناول بالتفصيل علاج الهالات السوداء بالاعشاب من موقع قلمي .

علاج الهالات السوداء بالاعشاب:

الخيار:

نظراً لاحتوائه علي مجموعة من مضادات الأكسدة المفيدة في حالات الهالات السوداء،ويتم ذلك من خلال تحضير حبة من الخيار ونقطعها إلي شرائح ونضعها بالثلاجة(1/2 ساعة) تقريباً ثم وضع شرائح الخيار  علي العين لمدة(10دقائق) ثم نغسل الوجه بالماء البارد مع ضرورة تكرار ذلك(2مرات يومياً) لمدة أسبوع .

ماء الورد والجلسرين:

ويتم ذلك بواسطة وضع(1/2ملعقة) من ماء الورد والجلسرين في وعاء وخلطهما جيداً ثم نضع الخليط علي الهالات السوداء ونتركه حتي يجف تماماً وفي اليوم التالي نغسل الوجه جيداً مع الاستمرار في ذلك يومياً .

ماء الورد
ماء الورد

أكياس الشاي:

مهم جداً للقضاء علي الهالات السوداء لاحتوائه علي مادة الكافيين بكمية كبيرة ومضادات الأكسدة الواقية من حدوث انتفاخ تحت العين،ويتم ذلك من خلال وضع أكياس الشاي بالثلاجة(1/2ساعة) ثم توزيعها كيس فوق العين ونتركه(1/4ساعة) تقريباً ثم نزيل الأكياس من علي العين وغسل الوجه جيداً مع تكرار ذلك(2مرة) يومياً .

إقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر للجنس.

الشاي لعلاج الهالات السوداء
الشاي لعلاج الهالات السوداء

البقدونس ولبن الزبادي:

يعد البقدونس من العناصر المعقمة للبشرة والقضاء نهائياً علي الهالات السوداء عن طريق فرم أوراق البقدونس جيداً وخلطها مع لبن الزبادي ثم نضع هذا الخليط علي الهالات السوداء لمدة(10دقائق) ليجف تماماً ثم نغسل الوجه بالماء البارد جيداً مع الاستمرار في ذلك(3 مرات) في الأسبوع .

زيت اللوز:

يعتبر اللوز مهم جداً للبشرة لاحتوائه علي (فيتامينE) المرطب للبشرة وجعلها ناعمة ومشرقة،ويجب الحذر من استخدام زيت اللوز المر لخطورته علي الجلد،وينصح باستخدام زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء ويتم ذلك عن طريق وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو علي الأماكن المنتشرة فيها الهالات السوداء وتوزيعها بطريقة لطيفة ويترك علي الوجه طوال الليل ثم يغسل الوجه جيداً في الصباح مع تكرار ذلك يوم .

زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء
زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

أوراق النعناع المطحونة:

توضع تحت العين لمدة(1/3ساعة) لإزالة الهالات السوداء،وتعمل علي نشاط الدورة الدموية والإحساس بالانتعاش .

البطاطا:

تعد البطاطا من العناصر الطبيعية لتفتيح البشرة ومنع حدوث انتفاخ العين وإزالة الهالات السوداء تحت العين نهائياً ويتم ذلك من خلال وضع(2من حبات البطاطا) بالثلاجة لمدة(1ساعة) ثم نقشرها ونطحنها للحصول علي عصير البطاطا ثم نغمس قطعة من القطن في العصير ونضعها علي العين قبل النوم ونتركها طوال الليل ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح مع الاستمرار يومياً في عمل ذلك فترة معينة(أسبوع) تقريباً .

إقرأ أيضاً:كيفية عمل كبة البطاطا.

الألوفيرا:

ضرورية للتخلص من الهالات السوداء والاهتمام بالبشرة الحساسة،ويتم ذلك من خلال دهن جل الألوفيرا علي الهالات السوداء مع التدليك المستمر لبضع ثواني ونتركه حوالي (1/4ساعة) وإزالته بالقطنة الرطبة مع تكرار ذلك (2مرة) يومياً للحصول علي أفضل النتائج .

الالوفيرا
الالوفيرا

الطماطم والليمون:

تعد الطماطم مهمة للبشرة وحمايتها من التلف والتخلص من الهالات السوداء ويتم ذلك عن طريق خلط(1ملعقة) من عصير الطماطم وعصير الليمون ووضعها علي الهالات السوداء وتركها(10دقائق) ثم غسل الوجه بالماء البارد مع الاستمرار في عمل ذلك (2مرة) يومياً .

زيت الزيتون والكركم:

ينصح باستخدام زيت الزيتون للحفاظ علي البشرة الحساسة والقضاء علي الهالات السوداء، ويتم ذلك بواسطة خلط نقاط بسيطة من زيت الزيتون وكمية من بودرة الكركم ووضعها علي الهالات السوداء لمدة(3دقائق) ونتركه طوال الليل مع تكرار ذلك يومياً قبل النوم .

الزعفران:

مهم لإزالة الهالات السوداء تحت العين وذلك عن طريق نقع عروق الزعفران مع (1/4كوب) من الحليب لبضع دقائق مع وضع هذا الخليط علي الهالات السوداء بالقطنة الطبية وتركه(1/4ساعة) ثم نغسل الوجه بالماء البارد مع تكرار ذلك يومياً للقضاء علي الهالات السوداء .

الزعفران
الزعفران

بذور الحلبة:

تعتبر الحلبة مهمة للتخلص من الهالات السوداء لتضمنها علي فيتامينC ويتم ذلك من خلال طحن بذور الحلبة وإضافة كمية من الكركم و(1/2ملعقة) من الحليب ووضعه علي الهالات السوداء وتركه لمدة(1/4ساعة) ثم غسل  الوجه بالماء البارد .


عن hayam mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *