التخطي إلى المحتوى

علاج حساسيه الجلد نهائيا، الكثير من الناس تصيبهم حساسية الجلد خصوصا في فصل الربيع، وهناك عدة أسباب تؤدي إلي الإصابة بحساسية الجلد مثل العوامل الوراثية، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، وأكل بعض الأطعمة التي قد تزيد من حساسية الجلد، وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج حساسية الجلد، وفي مقالنا اليوم علاج حساسيه الجلد نهائيا في موقع قلمي سنتعرف علي تلك العلاجات.علاج حساسيه الجلد نهائيا

علاج حساسيه الجلد نهائيا:

علاج الحساسية الجلدية المزمنة بالليمون الحامض:

يمكن استخدام الليمون في علاج حساسية الجلد، فهو يعتبر من افضل علاج لحساسية الجلد، وذلك لأن الليمون يعد مضاد للالتهابات ومطهر، مما يعني أنه يقلل من الحكة التي ترافق حساسية الجلد، ويمكن استخدام الليمون في علاج حساسية الجلد بوضع قطرات من عصير الليمون علي المناطق المصابة من الجلد، ويترك علي الجلد لمدة ربع ساعة علي الاقل، وذلك حتي تمام الجفاف، ثم يتم غسل الجلد بماء فاتر.

علاج حساسيه الجلد نهائيا

علاج حساسيه الجلد بالريحان:

يعتبر الريحان من العلاجات المنزلية الفعالة لحساسية الجلد، إذ أن الريحان به نسبة مرتفعة من الأوجينول، وهو عبارة عن مخدر طبيعي موضعي، ويمكن استخدامه من خلال إحدي طريقتين…

  • خلط ملعقة كبيرة من الريحان مع ملعقة كبيرة من القرنفل، ثم نخلطهم جيدا، ونضع الخليط علي المناطق المصابة بالحساسية من الجلد لمدة 10 دقائق.
  • نضع نصف كوب من الريحان المجفف في كوب ماء مغلي، ثم نتركه حوالي نصف ساعة، أو حتي يبرد، ثم نضعه علي قطعة قماش نظيفة، ونضعه علي المناطق المصابة بالحساسية من الجلد.

علاج حساسيه الجلد نهائيا

علاج حساسيه الجلد بهلام الصبار:

من أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة هلام الصبار، وذلك لأنه به خصائص مطهرة تساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم والسموم من جسم الانسان، ويرجع أيضا السبب في فعاليته في علاج الحساسية احتوائه علي بعض الفيتامينات الهامة جدا مثل فيتامين E، حيث يساعد فيتامين E في جعل الجلد رطب خالي من الجفاف، كما يقلل من الحكة الشديدة المرافقة لحساسية الجلد.

ويمكن استعمال جل الصبار في العلاج من خلال وضع كمية مناسبة من هلام الصبار علي الجلد المصاب بالحساسية، ونتركه على الاقل ثلث ساعة، وحتى تمام الجفاف، ثم نغسل الجلد بالماء الفاتر، وينصح بتكرار ذلك مرة يوميا، حتى يتم التخلص من حساسية الجلد نهائيا.

علاج حساسيه الجلد نهائيا

ويمكن أيضا مزج ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقتين كبيرتان من الطين الاخضر، ثم مزجهما جيدا ووضع المزيج علي المناطق المصابة من الجلد مع التدليك لمدة دقيقتان ، ثم نترك المزيج علي الجلد لمدة ربع ساعة، و نقوم بشطفه بعد ذلك بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذا العلاج مرة يوميا.

علاج حساسيه الجلد بالعسل:

العسل الابيض من أكثر الاشياء نفعا للانسان، ويتم استعماله في كثير من العلاجات، كما أن العسل يساعد في شفاء الحروق والجروح، ويقوم بمقاومة البكتيريا، ويساعد في علاج الالتهابات الفطريّة، ويعمل في تخفيف الحكة مما يجعله مناسب جدا في علاج حساسيه الجلد نهائيا.

و يمكن استعماله في علاج حساسية الجلد، وذلك عن طريق تناول كوب عسل يوميا، فيمكن بذلك إعتبار العسل من مشروبات علاج الحساسية الجلدية، أو يمكن إضافته للأطعمة للأطعمة التي نتناولها، ويساعد ذلك في تخفيف الحكة والحساسية.

علاج حساسيه الجلد نهائيا

علاج حساسيه الجلد طبياً:

ذكرنا سابقا بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج حساسية الجلد، لكن أحيانا تكون حساسية الجلد مزمنة مما يستدعي بعض العلاجات الطبية، مثل:

  • الأدوية التي بها مشتقات الكورتيزون، وقد تكون علي شكل حقن، أو أقراص، أو دهان موضعي.
  • الأدوية التي تحتوي علي مضادات الهستامين، والتي قد تتوفر في صورة دهان موضعي، أو أقراص.

يمكنكم أيضا قراءة علاج الحساسية الجلدية مجرب ومضمون، وعلاج حساسية الجلد بالطب النبوي.