التخطي إلى المحتوى

علاج حمى التيفود بالاعشاب هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم فوائد الأعشاب التابع لموقع قلمي الشامل، حيث تعتبر حمى التيفود من أحد الأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة لتناول الطعام أو الشراب المحمل ببكتريا السلمونيلا.

علاج حمى التيفود بالاعشاب

  1. الثوم
  2. البصل
  3. التفاح
  4. زيت بذرة الكتان
  5. التوت الأسود
  6. الليمون

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: الثوم

يعرف الثوم بقدرته الهائلة فيما يتعلق بـ علاج حمى التيفود بالاعشاب ، وذلك لما يحتويه من خواص علاجية لازمة تقضي على البكتريا وتساهم بفعالية في علاج هذا المرض في وقت قليل مقارنة بالأدوية والمركبات الكيميائية الأخرى، هذا ويمكن استعمال الثوم لعلاج حمى التيفود بأكثر من طريقة:

أولا: خليط الثوم والزبادي

المكونات:

6 فصوص ثوم

1 كوب زبادي

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. يهرس الثوم جيدا إلى ان يتحول لقطع صغيرة
  2. يضاف الثوم إلى 1 كوب من الزبادي ويقلب جيدا
  3. يتم تناول 1 معلقة كبيرة من الخليط مرة كل 6 ساعات لحين تحسن الحالة

ملحوظة: يحذر استعمال هذه الوصفة للمصابين بسيولة الدم، حيث قد يتسبب لهم هذا الخليط بآثار جانبية.

أنظر أيضا: علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب

ثانيا: خليط الثوم والحليب

المكونات:

5 فصوص ثوم

1 كوب حليب دافئ

عسل نحل للتحلية على حسب الرغبة

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. تقطع فصوص الثوم وتهرس جيدا إلى أن تتحول لمزيج
  2. يضاف الثوم إلى كلا من الحليب والعسل
  3. يتم شرب هذا الخليط مرة يوميا قبل النوم، كما يفضل أن يدهن العمود الفقري الخاص بالمريض بخليط من زيت الثوم وزيت الزيتون لسرعة تحسن الحالة.

ثانيا: البصل

يتميز البصل بقدرته العلاجية الفعالة فيما يتعلق بكافة مشاكل الجهاز الهضمي من قولون وانتفاخ وامساك، كما انه يمتاز بخواصه التطهيرية والتي تسهم بفعالية في القضاء على الميكروبات والفطريات المتواجدة بالمعدة ومنها البكتريا المتسببة بالإصابة بحمى التيفود.

يستعمل البصل لعلاج حمى التيفود من خلال تناول 1 بصلة حمراء متوسطة الحجم يوميا بعد الغداء لمدة أسبوعين أو لحين تحسن الحالة.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

ثالثا: التفاح

يحتوي التفاح على العديد من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساهم في تحسين الصحة العامة للإنسان وشفائه من الأمراض المتعددة فضلا عن تخليص الجسم من السموم.

يستعمل التفاح في علاج حمى التيفود من خلال تناول تفاحة كاملة بقشرتها مرة كل ساعتين، مع ضرورة غسل التفاح جيدا للتخلص من أي بكتريا او جراثيم قد تكون عالقة بالقشرة.

رابعا: زيت بذرة الكتان

منذ قديم الأزل عرف زيت الكتان بقدرته الهائلة في علاج أمراض المعدة، فضلا عن تنظيم عملية الهضم لضمان تعظيم الاستفادة المثلى من كافة الوجبات والمأكولات الغذائية التي يتم تناولها على مدار اليوم.

يتم تناول من 1-3 معالق كبيرة من زيت بذرة الكتان بين وجبة الغذاء والعشاء لحين التماثل للشفاء.

خامسا: التوت الأسود

من إحدى أبرز الأعراض المصاحبة لحمى التيفود هي ارتفاع درجة حرارة المريض، هذا ويساهم التوت الأسود في علاج هذا الأمر بشكل فعال، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من البكتريا المتسببة بمرض التيفود لما يحتويه من فيتامينات ومعادن ومركبات كيميائية فعالة تساهم في القضاء على هذا المرض.

يتم تناول من 4-6 أكواب يوميا من عصير التوت الأسود لحين تحسن الحالة.

أنظر أيضا: علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

سادسا: الليمون

يعرف الليمون بخواصه التطهيرية في التخلص من الجراثيم أو الميكروبات التي تصيب الأمعاء، وللتخلص من حمى التيفود يتم تناول ليمونه كاملة ببين كل وجبة لتطهير الجهاز الهضمي ولسرعة الشفاء.