التخطي إلى المحتوى

علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم التداوي باﻷعشاب التابع لموقع قلمي الشامل، حيث يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين السيدات في العصر الحديث، خاصة مع انتشارا الأطعمة الغير صحية فضلا عن تلوث البيئة وتفشي الأمراض.

علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب

1. البرسيم الأحمر
2. الهندياء البرية
3. الادريون-الأقحوان
4. خليط الزعتر والحلبة والسمن
5. أوراق شجرة الزيتون والعسل
6. العندلة- العليق
7. خليط الحلبة وزيت الزيتون

ونعرض لكم طريقة علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب في السطور التالية:

أولا: البرسيم الأحمر

منذ قديم الأزل يعرف البرسيم الأحمر بفوائده المتعددة كعشبة معالجة لأمراض النساء المختلفة مثل انقطاع الطمث وسرطان الثدي. ويتم استعمال البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي من خلال وضع كمادات من البرسيم الأحمر على الصدر.
طريقة تحضير كمادات البرسيم الأحمر:
يتم خلط البرسيم الأحمر مع بعض من الماء في الخلاط لحين الحصول على خليط سميك ومتماسك.
فوائد البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي:
يحتوي البرسيم الأحمر على المواد اللازمة التي تحد من انتشار السرطان بالثدي بشكل فعال، مما يساعد على التماثل للشفاء في وقت سريع.

اقرا ايضا  فوائد الكركم للجنس

أنظر أيضا: علاج الحموضة بالأعشاب

ثانيا: الهندباء البرية

تحتوي الهندباء البرية على خليط من العناصر الغذائية عالية الفائدة من فيتامينات ومعادن وزيوت صحية ودهون ضرورية لصحة الجسم والمفيدة في منع انتشار الخلايا السرطانية في أي مكان او موضع بجسم الإنسان.
تحدد طريقة استخدام الهندباء البرية لعلاج سرطان الثدي من خلال إضافة 1 معلقة كبيرة من مسحوق الهندباء إلى كوب من الماء المغلي مع تحليته حسب الرغبة وتناوله يوميا لحين التماثل للشفاء.

ثالثا: الادريون-الأقحوان

يعتبر الادريون-الأقحوان من أكثر الأعشاب شهرة بسبب استخداماتها المتعددة في الوقاية من الامراض والحفاظ على صحة الإنسان، ولذا ذكره وأشاد به أشهر أطباء العرب القدماء مثل ابن سينا وابن البيطار وغيرهم.
يستخدم الادريون-الأقحوان في علاج سرطان الثدي من خلال نقعة في ماء مغلي لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة وتحليته حسب الرغبة. ويتم شرب مغلي الادريون-الأقحوان ثلاث مرات يوميا لمدة شهر أو لحين تمام الشفاء.

اقرا ايضا  تجربتي مع الموميان

رابعا: خليط الزعتر والحلبة والسمن

يتميز خليط الزعتر والحلبة والسمن بنتيجته الفعالة والسريعة لعلاج سرطان الثدي.
المكونات:
2 معلقة طعام زعتر طازج
2 معلقة طعام حلبة مطحونة
1معلقة طعام سمن
طريقة التحضير:
1. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض مع وضعها على النار مباشرة لمدة2 دقيقة لكي تكون دافئة قليلا، ومن ثم وضعها على الثدي مع تغطيته بورق نايلون لضمان الاستفادة القصوى من الخليط.
2. يوضع الخليط ليلا على الثدي ويترك حتى الصباح. ويتم تكرار الخليط يوميا لحين تحسن الحالة.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

خامسا: أوراق شجرة الزيتون والعسل

وصفت شجرة الزيتون في القرءان بالشجرة المباركة قال تعالى في سورة النور ” يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ “. ويتميز خليط أوراق شجرة الزيتون والعسل باحتوائه على فوائد شجرة الزيتون المتعددة التي تعالج الكثير من الأمراض الجلدية والعضوية.
يتم خلط كميات متساوية من ورق شجرة زيت الزيتون المطحون والعسل الأبيض، وتطبيقها على الثدي ليلا وتركها حتى الصباح من أجل العلاج.

اقرا ايضا  فوائد القسط الهندي أثناء الدورة الشهرية

سادسا: العندلة- العليق

تشتهر عشبة العندلة- العليق منذ قديم الأزل باستخدامها في علاج السرطان من خلال غلي جذور العشبة بوضع 1 معلقة طعام من العندلة إلى كوب من الماء المغلي وشربه يوميا لمدة لا تقل عن 30 يوم.

أنظر أيضا: علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

سابعا: خليط الحلبة وزيت الزيتون

يستخدم خليط الحلبة وزيت الزيتون لعلاج سرطان الثدي من خلال خلط كميات متساوية من المكونات ومزجها جيدا إلى ان تتحول لمعجون ووضعها يوميا على الثدي لحين تحسن الحالة.