Save علاج ضربة الشمس بالخل مجربة - قلمي
الرئيسية / صحة / طب بديل / علاج ضربة الشمس بالخل مجربة

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة ، عند الاصابة بضربة الشمس ينهار تنظيم الحرارة في جسم الإنسان، ويصاحب ذلك أعراض تظهر في الجسم والأعصاب، وضربة الشمس تعتبر حالة طارئة يجب علاجها في الحال، لكي لا تحدث أي مضاعفات، أو تلف في الدماغ، أو حدوث أي أضرار أخري بالجسم، فقد يصل خطرها إلي حدوث وفاة، ويمكن إستخدام بعض العلاجات المنزلية في علاج ضربة الشمس، ومن تلك العلاجات الفعالة الخل، وهو ما سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم المقدم لكم من قسم الطب البديل من موقع قلمي.

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة:

من أهم الأشياء التي يجب فعلها عند التعرض لضربة شمس هو تخفيض حرارة الجسم بأسرع وقت، ويجب علي المصاب أن يستلقي علي السرير، ويوضع على رأسه كمادات الماء البارد، ثم يمكن استخدام أحد العلاجات المنزلية مثل الخل، وذلك من خلال ..

  1. خلط ملعقة صغيرة من الخل في كوب ماء، ثم يشرب كوب صباحا، وآخر مساءا.
  2. يمكن أيضا شرب ملعقة من الخل خفيف التركيز، مع عصر 3 نقاط من الليمون في الأذن، ويساعد ذلك في امتصاص الحرارة المسببة للصداع.

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة

كيفية علاج ضربة الشمس في البيت:

وبعد أن تحدثنا عن استخدام الخل في علاج ضربة الشمس، الآن سوف نتحدث عن بعض العلاجات المنزلية الأخري لعلاج تلك الحالة….

اليانسون:

يحتوي كل من اليانسون والشمر علي زيت طيار يساعد في تقليل أعراض ضربة الشمس، ويمكن استخدام اليانسون في العلاج من خلال وضع كمية من اليانسون في كوب ماء مغلي، ويتم تقليبه وتحليته، ثم يتم تغطيته لمدة 10 دقائق، ويشرب مرتين يوميا.

الشمر :

يمكن علاج ضربة الشمس من خلال تناول الشمر الأخضر مباشرة، أو شرب الشمر المغلي، والذي يمكن تحضيره بغلي الثمار، ثم يترك حتي يبرد ويشرب، ويمكن استخدام العبوات الجاهزة الموجودة بالصيدليات، ويتم شربه كوب بعد الافطار في الصباح، وكوب آخر بعد العشاء.

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة

إقرأ أيضا كيفية علاج الشخير بزيت الزيتون

الليمون:

يساعد عصير الليمون في علاج ضربة الشمس، ويتم شربه بمعدل 3 إلي 6 أكواب يوميا، وهو يساعد في تهدئة الأعصاب، وينعش الجسم، ويقوي جهاز المناعة.

العنب:

يساعد مشروب العنب كثيرا في علاج ضربة الشمس، ويساعد في تقليل أعراضها، ويجب على مرضى السكر عدم تناوله لأنه يرفع نسبة السكر كثيرا.


عن marwa talaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *