التخطي إلى المحتوى

علاج ضغط العين بالاعشاب ضغط العين من أشد الأمراض خطورة التي يتعرض لها الإنسان، حيث يحدث نتيجة لوجود تلف بالعصب البصري، إذا تدهورت حالة المريض فمن الممكن أن يصاب بالعمى، بالإضافة إلى أن ضغط العين ناتج من الالتهاب الحاد بالقزحية، وكل ذلك يعمل على تجمع السائل ولا يمكن تصريفه في العين.

أسباب ارتفاع ضغط العين المفاجئ

إن الارتفاع الذي يصيب ضغط العين لم يأت من فراغ، بل هو نتيجة أسباب عديدة يجب كل شخص أن يعرفها فتعرف عليها عزيزي من خلال موقع قلمي، لأنه عندما يصاب الإنسان به يكون مشتت لا يعرف ماذا يحدث له؟ لأنه يصاحبه صداع شديد ومن هذه الأسباب.

  • بسبب تناول الكورتيزون الذي يتسبب أحيانًا في ارتفاع ضغط العين، وذلك عندما يستمر عليه المريض لفترات طويلة.
  • كثرة إفراز في السائل الخاص بالخط المائي الموجود في العين.
  • إصابة الإنسان بفقر دم.
  • تعرض الشخص لضعف في النظر.
  • عندما يقوم الشخص بإجراء عملية في العين أحيانًا ينتج عنها ارتفاع في ضغط العين.
  • عندما يوجد خلل في تصريف السائل بالعين.
  • عندما يصاب الإنسان بالتهاب في القزحية الذي يتسبب في تجميع السائل وعدم تصريف الخلط المائي في العين.

علاج ضغط العين بالاعشاب

ضغط العين من الأمراض التي تسبب للمريض صداع شديد، بالإضافة إلى أنه يسبب في بعض الحالات بالغثيان والقيء، وعندما يلاحظ المريض بهذه الأعراض يلجأ إلى الطبيب بسرعة شديدة، ولكن لا يعلم أن هناك أعشاب تحتوي على الكثير من المركبات القادرة على علاج ضغط العين، ومن خلال هذا المقال سنقوم بمعرفة الأعشاب التي تعالج ضغط العين.

ما هي الاعشاب التي تعالج ضغط العين

هناك أشخاص كثيرون يستخدمون أعشاب طبيعية من أجل علاج ضغط العين ومن ضمن هذه الأعشاب.

● النعناع البري

هو عشبة ترجع أصولها إلى أوروبا، وهو من الأعشاب المعمرة، وله فوائد عديدة للغاية حيث يقدر على تقليل تعرض المريض من الإصابة بأي مضاعفات ناتجة عن ارتفاع في ضغط العين، ويجب تناول هذه العشبة مرتين يوميًا.

●  البطاطس الكفرية

هي عشبة يوجد بها الكثير من المركبات التي يستطيع المريض أن يتناولها لعلاج ضغط العين، كما أنه يمكن أن يعمل منها قطرات لعلاج ضغط العين خلال فترة قصيرة جدًا.

●  العرقون

من أهم الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في علاج ضغط العين، فهو يحتوي على عدة عناصر تعمل على التخفيف من التهاب القزحية، مثل حمض الفوليك، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة.

علاج ضغط العين المرتفع بالاعشاب

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج ضغط العين المرتفع، غير الأدوية التي تحتوي على مركبات كيميائية، وهذه الطرق أيضًا لها مفعولها السريع في علاج ضغط العين، كما أنها لا تترك أى أثار جانبية وهي الأعشاب.

نبات الحشيش، هي عشبة قادرة على علاج ضغط العين بطريقة ممتازة، ولكن تأثر إلى حد ما على الجهاز العصبي، لذلك يجب أن يتم استخراج المادة الموجودة داخلها وهي المادة الفعالة، وهي تقوم بتخفيض في ضغط العين ويمكن أن يتم تناولها من خلال أقراص.

البردقوش لضغط العين

البردقوش من أهم الأعشاب التي لها دور فعال في الشفاء من العديد من الأمراض، وهو عشبة مميزة لعلاج ضغط الدم، حيث أن البردقوش من الأعشاب التي تحتوي على الكثير من الزيوت والمضادات للأكسدة  مثل ثايمول و سيترول التي تعالج ضغط الدم المرتفع، كما أنه قادر على منع تكتل المياه الزرقاء في العين.