التخطي إلى المحتوى

علاج غازات البطن بالأعشاب ،غازات البطن هي شعور مزعج بالانتفاخ في البطن نتيجة لامتلاء البطن بالهواء ، يعانى الشخص المصاب بغازات البطن بالشعور بامتلاء المعدة والقولون مما يدفعه بضرورة التخلص من هذه الغازات عن طريق التجشؤ أو عن طريق الريح مما يسبب له الكثير من الإزعاج والأحراج أيضا !!!

علاج غازات البطن بالأعشاب

تنتج غازات البطن من الكثير من الأسباب إلا أن أهم أسباب غازات البطن تتركز في النظام الغذائي غير الصحي والذي يعتمد علي الوجبات السريعة والمشروبات الغازية بشكل كبير، وزيادة التوابل و البهارات، وسوء استخدامها، كما أن الإمساك أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بغازات البطن ، كذلك الضغط العصبي والتعرض للتوتر .

اليوم في موقع قلمي نضع بين يديك علاج ناجح لغازات البطن بالأعشاب دون اللجوء للطبيب وإنفاق الكثير من الأموال على العقاقير والأدوية الطبية التي ولا شك تسبب الكثير من الأعراض الجانبية .

علاج غازات البطن بالأعشاب
علاج غازات البطن بالأعشاب

علاج غازات البطن بعصير الليمون الدافئ :

النظام الغذائي المثالي لجسم الإنسان هو الذي يعتمد على شرب الماء بكمية مناسبة ، فالماء يساعد بشكل أساسي على طرد جميع الغازات وكذلك السموم من جسم الإنسان ، وللحصول على نتيجة مضاعفة فنحن ننصحك بشرب الماء الدافئ مع عصير الليمون ، فالليمون نبات حامضي يساهم في  إنتاج حمض الهيدروكلوريك والذي يساعد على هضم الطعام بشكل جيد مما يقلل من الغازات والانتفاخات .

اقرأ أيضا علاج الغازات المستمرة

علاج غازات البطن بالأعشاب
علاج غازات البطن بالأعشاب

اقرأ أيضا  فوائد الليمون للمعدة

علاج غازات البطن بالنعناع :

النعناع يعمل على استرخاء عضلات البطن المشدودة بفعل التقلصات الناتجة عن الغازات وبالتالي يساعد هذا الاسترخاء وانبساط عضلات البطن على التخلص من غازات البطن .

مضغ أوراق النعناع الطازج التي تحتوى على  زيت المنثول بعد الوجبات يساعد في عملية الهضم عن طريق بسط عضلات الجهاز الهضمي مما يؤدى لسهولة مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء وتقليل الإمساك أحد مسببات غازات البطن الرئيسية .

علاج غازات البطن بالأعشاب
علاج غازات البطن بالأعشاب

اقرأ أيضا النعناع للتخسيس

علاج غازات البطن باليانسون :

اليانسون من أشهر الأعشاب المهدئة المشهورة في أغلب المجتمعات العربية والأوروبية كذلك ، وهو ملطف عام لجميع آلام البطن والمعدة ، يمكنك تناول منقوع اليانسون الساخن كوب يوميا في الصباح الباكر أو قبل النوم وسيعمل كمهدئ وطارد قوى لغازات البطن .

لا يُنصح بغلي اليانسون لأنه يفقد الكثير من الزيوت الطيارة في حالة الغلي .

علاج غازات البطن بالزنجبيل :

الزنجبيل من أقدم الأعشاب المستخدمة في الكثير من الاستخدامات الطبية وهو عشب لا يخلو منه البيت وله دور هام في علاج غازات البطن والانتفاخ يحتوى الزنجبيل على عدد كبير من المكونات النشطة التي تساهم بشكل مباشر في علاج التهاب الامعاء واسترخاء عضلات البطن .
يمكنك استخدام الزنجبيل الطازج عن طريق إضافة شرائح منه للماء المغلى وشربه بدون إضافات أو بإضافة عسل النحل والليمون حسب الرغبة ، كما يمكنك استخدام الزنجبيل المطحون كمشروب دافئ بعد الطعام كما ان له فائدة عالية فى تحفيز عملية هضم الطعام .

علاج غازات البطن بالاعشاب
علاج غازات البطن بالأعشاب

لن تنتهى مشكلة غازات البطن بين يوم وليلة فهي نتيجة لكثير من العادات الغذائية الخاطئة ولن تتخلص من هذه المشكلة بمجرد شرب بعض الأعشاب ولكن الأعشاب هي مساعد قوى في التخلص من مشكلة غازات البطن إلا أنه ينبغي أن تتبع نظاما غذائيا سليما ، وتحافظ على هدوء أعصابك بعيدا عن الكثير من الضغوط الحياتية التي تساعد على زيادة تقلصات البطن وغازات البطن المؤلمة.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية