Save علاج فطر الكانديدا بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / علاج فطر الكانديدا بالاعشاب

علاج فطر الكانديدا بالاعشاب

علاج فطر الكانديدا بالاعشاب هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم التداوي بالأعشاب التابع لموقع قلمي الشامل، حيث يعتبر فطر الكانديدا من أحد الأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة لحدوث بعض التفاعلات الكيميائية، كما يتسبب انتشار السموم والجراثيم بالبيئة المحيطة للإنسان بالإصابة بهذا المرض، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغير صحية.

علاج فطر الكانديدا بالاعشاب

أماكن تواجد فطر الكانديدا:

يتواجد فطر الكانديدا في العديد من المناطق بجسم الإنسان، ومنها:

  1. الجهاز الهضمي
  2. الجلد
  3. المناطق التناسلية
  4. الدم
  5. الأغشية المطاطية
  6. الفم

علاج فطر الكانديدا بالاعشاب

  1. الثوم
  2. العسل
  3. زيت جوز الهند
  4. عصير الليمون
  5. الزنجبيل
  6. زيت الزيتون
  7. القرفة
  8. القرنفل

ونعرض لكم فيما يلي تفاصيل ذلك:

أولا: الثوم

أفادت الدراسات الطبية احتواء الثوم على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يجعله من أحد أكثر المواد فعالية لمعالجة فطر الكانديدا.

يتم تناول الثوم بقدار 1 حبة صباحا، مع ضرورة شرب كوب واحد من الماء فورا بعد تناوله لضمان جودة هضمه.

ثانيا: العسل

يعرف العسل بخواصه التطهيرية المضادة للعديد من البكتريا والفطريات، وذلك بالإضافة إلى احتواء العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية التي تقوي مناعة الإنسان وتمنعه من الامراض المتعددة.

يستخدم العسل لعلاج فطر الكانديدا من خلال تناول 1 معلقة كبيرة من العسل مضافة إلى كوب من الماء الفاتر، وشربه يوميا فور الاستيقاظ من النوم، ومرة أخرى في المساء.

أنظر أيضا: علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

ثالثا: زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على كثير من المواد الفعالة المضادة للفطريات مقارنة بالعديد من الزيوت الأخرى، مما يجعله على قائمة الزيوت المرصودة لعلاج فطر الكانديدا.

يتم استخدام زيت الجوز الهند بإدراجه في المأكولات الغذائية سواء بوضعه مباشرة على السلطات، أو استخدامه في عملية طهي الطعام.

رابعا: عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الحموضة، مما يؤهله كعلاج فعال لفطر الكانديدا، حيث تمنع المواد الموجود بالليمون الفطر من الانتشار والتكاثر داخل الجهاز الهضمي للإنسان.

خامسا: الزنجبيل

يشتهر مشروب الزنجبيل بخواصه التطهيرية للتخلص من الفضلات وتنظيف الجسم وتنقيته من كافة الجراثيم والميكروبات التي قد تصيبه، بالإضافة إلى قدرته الفعالة كمضاد للالتهابات ومنشط للدورة الدموية.

يتم تناول مشروب الزنجبيل الساخن بمقدار 2-3 لحين تحسن الحالة والتماثل للشفاء.

أنظر أيضا: فوائد الزنجبيل والقرفة

سادسا: زيت الزيتون

يعرف زيت الزيتون باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة الطبيعة التي تقوي مناعة الإنسان بفعالية وتقية من الأمراض المتعددة ومنها فطر الكانديدا. يتم وضع زيت الزيتون على السلطات واستخدامه كبديل للزيت المهدرجة في عمليات الطهي، لاسيما وان الأبحاث الطبية قد أثبتت ان الحميات الغذائية السيئة من أحد أسباب الإصابة بتلك الفطريات.

سابعا: القرفة

من أهم مميزات القرفة دونا عن مختلف الأعشاب الأخرى انها مضادة لكلا من الالتهابات والفطريات في وقت واحد، مما يجعلها واحدة من الأعشاب المفضلة للكثير من الأفراد حول العالم.

تعالج القرفة فطر الكانديدا من خلال محاصرتها لهذا النوع من الفطر ومنعه من التكاثر مما يقضي علية في وقت قياسي. يتم تحضر القرفة كمشروب ساخن بالطريقة المعتادة وتناول من 2-3 أكواب يوميا، كما يمكن أيضا وضع القرفة على المأكولات والسلطات المتنوعة لتحصيل الفائدة الكاملة.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

ثامنا: القرنفل

يستخدم القرنفل في علاج فطر الكانديدا من خلال أخذ معلقة صغيرة من القرنفل المطحون وأضافتها إلى 1كوب من الماء المغلي، ومن ثم ترك القرنفل لمدة لا تقل عن 10 دقائق، لضمان تحصيل الاستفادة الكاملة من الفيتامينات والمواد التطهيرية المختلفة. بعد انتهاء المدة يتم تصفية المشروب وتحليته حسب الرغبة.  ولعلاج فطر الكانديدا بفعالية يتم تناول من2-3 أكواب يوميا من القرنفل لحين تحسن الحالة.


عن Tasneem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *