Save علاج قرحة المعدة بالأعشاب - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي بالأعشاب / علاج قرحة المعدة بالأعشاب

علاج قرحة المعدة بالأعشاب

علاج قرحة المعدة بالأعشاب ،
قرحة المعدة شكوى عامة يشكو منها الكثير من الأشخاص ، وتعد قرحة المعدة واحدة من أكثر الأمراض انتشارا في العالم ، وقرحة المعدة عبارة عن عدة قروح مفتوحة فى بطانة المعدة ، ويطلق عليها أيضا القرحة الهضمية ،ولأن قرحة المعدة تتأثر كثيرا بالحمض الهضمي فإنها تسبب ألم بالغ للمريض بها .
تنشئ قرحة المعدة في الغالب بسبب نوع من أنواع البكتريا ، إلا أن الاستخدام الخاطئ للأسبرين والمسكنات ومضادات الالتهاب قد يكون أيضا أحد العوامل الهامة في الإصابة بقرحة المعدة .
علاجات قرحة المعدة كثيرة فيتم علاج قرحة المعدة بالمضادات الحيوية ، إلا أن كثير من الأبحاث مؤخراً قد أثبتت فعالية علاج قرحة المعدة بالأعشاب .

علاج قرحة المعدة بالأعشاب

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالاعشاب

نوضح لكم من خلال موقع قلمي بعض هذه الطرق الناجحة في علاج قرحة المعدة بالأعشاب .

 علاج قرحة المعدة باستخدام الثوم :

على غير الشائع بين الناس بأن الثوم يتسبب في التهابات المعدة إلا أن الأبحاث العلمية مؤخراً أثبتت فعالية استخدام الثوم في علاج البكتريا الحلزونية والتي تسبب في كثير من الأحيان قرحة المعدة ، وتناول الثوم مفيد للصحة العامة فهو يعمل كمضاد حيوي طبيعي .

إذا لم تكن تحب تناول الثوم بشكل مباشر فيمكنك أخذه مضافا إلى الأطعمة المحببة إليك .
اقرأ أيضا فوائد الثوم

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالاعشاب

علاج قرحة المعدة بالعرق سوس:

العرق سوس أحد المشروبات الملطفة للمعدة وشرب كوبين يوميا من العرق سوس بحد أدنى يساهم بشكل كبير فى علاج قرحة المعدة .

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالاعشاب

 علاج قرحة المعدة بالزنجبيل :

الزنجبيل أحد الأعشاب التي تعمل كمضادات للالتهاب ، يمكنك شرب الزنجبيل كمشروب بدون إضافات أو استخدامه في الطعام كنوع من البهارات ، لكن لا تكثر من شرب الزنجبيل فينقلب الأمر ويضر المعدة بشكل أكبر ، وعليك أيضا تجنب شرب الزنجبيل على الريق فهو مضر .
اقرأ أيضا فوائد الزنجبيل 

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالاعشاب

علاج قرحة المعدة بالبقدونس :

البقدونس العشبة السحرية كما يحب للكثيرون تسميتها فهو علاج لكثير من الأمراض و ومن أهمها علاج التهابات المعدة ومنها قرحة المعدة .
يستخدم البقدونس منذ زمن بعيد في كثير من الحضارات ومن أشهرها الحضارة الفرعونية وقد كانوا يتلقون عليه اسم ( ماتت ) .
للحصول على نتائج فعالة في علاج قرحة المعدة باستخدام البقدونس عليك أن تستخدم مغلي البقدونس وهو عبارة عن وضع بعض أوراق البقدونس في ماء مغلي ثم تركها لتبرد وشرب كوب كبير منها بعد كل وجبة ، استمر في شرب منقوع البقدونس لمدة شهر على الأقل لترى نتائج مذهلة ليس في علاج قرحة المعدة فقط بل في إذابة أملاح الكلى والحصوات وكذلك يساهم في التخلص من الوزن الزائد .
اقرأ أيضا فوائد البقدونس

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالاعشاب

 علاج قرحة المعدة بالبابونج :

 

البابونج احد النباتات العشبية التي تحتوى على الزيوت الطيارة ، يحتوى البابونج على زيت الازولين ، ويستخدم البابونج كعلاج فعال لقرحة المعدة في أوروبا .

البابونج لا يعالج فقط مشكلة قرحة المعدة بل يعالج الكثير من مشاكل الهضم والتي من بينها قرحة المعدة ، استخدم مغلي أزهار البابونج كمشروب يومي كوبين يوميا وستحصل على نتيجة سريعة في شفاء قرحة المعدة .

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالأعشاب

 استخدام قشور الرمان في علاج قرحة المعدة :

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالأعشاب

كثير من الأبحاث الحالية تذكر أن قشور الرمان المجففة والمسحوق مع إضافة العسل تعطى نتائج مميزة جدا في علاج قرحة المعدة وقد أجريت هذه الأبحاث على عدد كبير من مرضى قرحة المعدة مع تفاوت أعمارهم وأعطت نتائج إيجابية في العلاج .
وللحصول على نتائج إيجابية يستخدم مسحوق قشر الرمان بكمية متساوية مع عسل النحل النقي وتؤخذ منه ملعقة يوميا قبل الوجبات بربع ساعة .

 علاج قرحة المعدة بالخروب :

يتم استعمال بذور الخروب في علاج تقرحات المعدة عن طريق تحميص هذه البذور وطحنها حتى تصبح مسحوق ناعم ثم إضافت ثلاث ملاعق صغيرة لكوب ماء وغليه على النار ، ثم يترك ليبرد وتناوله مرة واحدة يوميا ولمدة أسبوع .

علاج قرحة المعدة بالاعشاب
علاج قرحة المعدة بالأعشاب

عن رباب ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 118148 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162