التخطي إلى المحتوى

علاج قشرة الشعر الجاف ، القشرة بالنسبة للشعر الجاف يمكن أن تؤذي الشعر، الحكة وعدم الراحة كافية لك بان تترك شعرك وتيأس منه، لان فروة الرأس الجافة تفتقر إلى الرطوبة، وينبغي التعامل معها بحرص بسبب جفاف الجلد، علاج فروة الرأس من الحكة والقشرة تكون عن طريق الزيت الساخن وسوف نوضح ذلك في الخطوات القادمة المقدمة من خلال موقع قلمي.

علاج قشرة الشعر الجاف

علاج قشرة الشعر الجاف
علاج قشرة الشعر الجاف

الخطوة الاولي

صب 1/2 كوب من الزيت في طبق الميكروويف، استخدم الزيوت المصاغة للشعر، مثل زيت الأركان، يمكن استخدامها أو يمكنك استخدام الزيوت المتاحة في المنزل مثل زيت الزيتون أو جوز الهند.

الخطوة الثانية

وضع طبق الزيت في الميكروويف على الحرارة العادية لمدة 20 ثانية.

الخطوة الثالثة

بواسطة الفرشاة مشط شعرك من الجذور حتي يتم إزالة أي تراكم من فروة الرأس، استخدم الفرشاة الطبيعية الخشنة لإنها هي الأفضل لإعادة توزيع الزيت.

الخطوة الرابعة

استخدم أطراف أصابعك للوصول إلي جذور شعرك، و استخدم الفرشاة مرة أخرى للوصول إلي أجزاء شعرك.

الخطوة الخامسة

صب الزيت في زجاجة بلاستيكية أنبوبية، وتباع هذه في معظم مراكز مستحضرات التجميل.

الخطوة السادسة

وضع الزجاجة الأنبوبة في الجزء الأمامي من شعرك، صب الزيت على شعرك، والانتقال من الأمام إلى الخلف، كرر ذلك مرة واحدة.

الخطوة السابعة

فرك الزيت في فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك، حاول المرور علي الرأس بأكمله، مع التركيز على تدليك المناطق الجافة بشكل خاص.

الخطوة الثامنة

غطي شعرك بواسطة قبعة الاستحمام، واترك الزيت لمدة 30 دقيقة.

الخطوة التاسعة

يمكنك شطف شعرك بالماء الدافئ، واستخدم شامبو خالي من الكبريت وقم بتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك، الشامبو الخالي من الكبريت يساعد شعرك علي الاحتفاظ بالرطوبة التي حصلت عليها من الزيت للتو.

الخطوة العاشرة

شطف شعرك بالماء الدافئ عندما يجف الزيت، وتركه لمدة 3 دقائق وشطفه تماما.

الخطوة الحادية عشر

الضغط بلطف علي نهايات شعرك الجاف لتجنب تجفيف فروة الرأس.

أشياء سوف تحتجاها

1/2 كوب زيت
ميكروويف
فرشاة مجداف للشعر
زجاجة بلاستيك أنبوبية
قبعة استحمام
شامبو خالي من الكبريت
مجفف الزيت
منشفة

حلول لعلاج حكة فروة الرأس

حلول لعلاج حكة فروة الرأس
حلول لعلاج حكة فروة الرأس

قشرة الرأس، أو التهاب الجلد، يمكن أن تسبب حكة في فروة الرأس، قشرة الرأس لها مجموعة متنوعة من الأسباب، بسبب الشامبو أو بسبب حساسية فروة الرأس للغسل ومنتجات تصفيف الشعر، أو بسبب المشاكل الطبية مثل الأكزيما والصدفية، فهناك نصائح وعلاجات تساعد على إعطائك فروة رأس أكثر سلاسة.
استخدام الشامبو العلاجي يوميا لعلاج قشرة الرأس، هذا الشامبو متاح على نطاق واسع ويحتوي على مكونات نشطة، بما في ذلك حمض الصفصاف، قطران الفحم، الزنك، ريسورسين، الكيتوكونازول، والسيلينيوم، حاول إعطاء الشامبو عدة أسابيع للعمل، دائما استخدم الزيت لتجديد الرطوبة إلى فروة الرأس، إذا لم يكن هناك تحسن، حاول التناوب بين شامبو قشرة الرأس والمكونات النشطة المختلفة، استخدم الشامبو الأول لمدة يومين متتاليين ثم شامبو القشرة الثاني لمدة يومين متتاليين.

العلاجات المنزلية

العلاجات المنزلية لقشرة الرأس وحكة فروة الرأس تشمل زيت شجرة الشاي وخل التفاح،بواسطة مزيج من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون أو القرطم وتدليك فروة الرأس، وتقوم بشطف خل التفاح بالماء، ويمكنك استخدام الشامبو الذي يحتوي على شجرة الشاي، روزماري أو زيت الخزامى وهو متوفر في مراكز مستحضرات التجميل، كما أن النعناع وزيوت الكافور يمكن أن تساعد أيضا على تخفيف الحكة الشديدة، تذكر أن شامبو القطران أو الفحم قد يعمل علي تهيج فروة الرأس، وينبغي أن لا يستخدم إلا كملاذ أخير.

اقرأ أيضا

علاج قشرة الشعر بالاعشاب

لتطويل الشعر وتكثيفه في اسرع وقت