التخطي إلى المحتوى

علاج مرض السكر بالأعشاب، مرض السكر هو واحد من أكثر الأمراض شيوعا في العالم أجمع وفى العالم العربي بشكل خاص وتشير كثير من الأبحاث أن مضاعفات هذا المرض قد تؤدى إلى الوفاة،و ينتج مرض السكر نتيجة لفشل البنكرياس في أداء دوره وهو إفراز هرمون الأنسولين  فيحدث خلل كبير في الجسم نتيجة لعدم التخلص من السكر الزائد في الجسم  وبالتالي يرتفع مستوى السكر في الدم .

أسباب الإصابة بمرض السكر كثيرة فمنها ماهو وراثي ومنها ماهو نتيجة زيادة وزن الجسم بشكل كبير والنظام الغذائي الخاطئ ولكن في المجمل تعددت الأسباب والمرض واحد !!!

هل فكرت يوما أن ما ستتناوله في خلال يومك قد يكون علاجا ناجحا لمرض السكر ، نحن اليوم في موقع قلمي نقدم لك مجموعة علاج مرض السكر بالأعشاب .

علاج مرض السكر بالأعشاب
علاج مرض السكر بالأعشاب

علاج مرض السكر بالأعشاب

العودة للطبيعة أمر محمود ليس فقط للعلاج من مرض معين بل إن الأمر مفيد للصحة العامة بشكل عام ، والعلاج بالأعشاب بصفة عامة ليس له أية أضرار أو مضاعفات جانبية كما للأدوية والعقاقير الكيميائية ، فالأعشاب واستخدامها بشكل معتدل إن لم تنفع فإنها لن تضر .

علاج مرض السكر بالجرجير :

يقوم الجرجير بما يحتويه من أنسولين بمهمة مساعدة الجسم على امتصاص السكر بشكل سليم ، لذلك ننصحك بإضافة طبق يومي من الجرجير لوجباتك الثلاثة ، ويمكنك أيضا من تناول الجرجير كسناك بين الوجبات فالجرجير أحد أكثر الخضروات فائدة .

اقرأ أيضا فوائد الجرجير للرجال

علاج مرض السكر بالأعشاب
علاج مرض السكر بالأعشاب

علاج مرض السكر بأوراق الريحان :

تحتوى أوراق الريحان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل بدورها كمساعد لمعادلة دور الأنسولين في الدم  مما يساهم بشكل مباشر في خفض نسبة السكر في الدم .
يمكنك تناول زيت الريحان بشكل يومي أو إضافته على الطعام والمشروبات ، كما يمكنك أيضا مضغ أوراق الريحان أو إضافتها على مشروباتك اليومية .

علاج مرض السكر بالحلبة :

الحلبة من أهم الأعشاب التي ينصح بها لعلاج كثير من الأمراض فهي تضاف كمشروب يومي للمرضعات لإدار اللبن وتستخدم كملين في حالات الإمساك كما أنها تستخدم كفاتح للشهية .
اقرأ أيضا  فوائد الحلبة للحصى
يستخدم زيت الحلبة أيضا في علاج جروح القدم السكرى ، وتناول الحلبة لثلاث مرات أسبوعيا يساهم في إخراج الطعام بشكل جيد مما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم .

علاج مرض السكر بالأعشاب
علاج مرض السكر بالأعشاب

علاج مرض السكر بالثوم :

الثوم يعمل كمضاد للالتهاب فهو بديل طبيعي  للمضادات الحيوية وهو في الأصل عشبه هندية أستخدمها الهنود كدواء لعدة أمراض كما تم إضافته للمطبخ الهندي لرائحته النفاذة في الطعام وفوائده الكبيرة ، وهو مفيد لعلاج مرض السكر عن طريق زيادة إفراز الأنسولين في الدم وبالتالي معادلة نسبة السكر بشكل ملحوظ في الدم ، أضف الثوم على الأطعمة بشكل منتظم وستشعر بتحسن كبير .

اقرأ أيضا  فوائد الثوم على الريق وأضراره

علاج مرض السكر بالاعشاب
علاج مرض السكر بالأعشاب

علاج مرض السكر بالبصل :

البصل من أكثر الأعشاب استخداما في الطعام إلا أن تناول بصلة واحدة صباحا على الإفطار ومثلها على العشاء يساهم في خفض مستوى السكر في الدم ، البصل يعمل كمفعول الأنسولين مما يؤدى لضبط مستوى السكر في الدم إذا انتظم المريض على تناوله بصفة يومية .

اقرأ أيضا فوائد عصير البصل مع العسل

علاج مرض السكر بأوراق التين :

علج مرض السكر بالاعشاب
علاج مرض السكر بالاعشاب

التين شجرة مباركة فقد ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن بقوله ( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ) ، تستخدم أوراق التين لعلاج مرض السكر عن طريق مضغها أو غليها في الماء وتناولها كالشاي طعمها مستساغ ، تناول كوب يوميا من مغلى أوراق التين يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم .