Save علاج نزلة البرد بالأعشاب  – قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / علاج نزلة البرد بالأعشاب 

علاج نزلة البرد بالأعشاب 

علاج نزلة البرد بالأعشاب
علاج نزلة البرد بالأعشاب

علاج نزلة البرد بالأعشاب الإصابة بالبرد هي أكثر الأمراض الفيروسية التي تنتشر في فصل الشتاء بصورة كبيرة وتصيب أغلب الأشخاص وخاصة ممن لديهم مناعة ضعيفة فهي تنتقل بسهولة من شخص لآخر عن طريق اللمس والهواء ولذلك نقدم اليوم عبر موقع قلمي أعراض بالبرد وبعض الطرق لعلاج نزلة البرد بالأعشاب وكيفية تجنب الإصابة به .

علاج نزلة البرد بالأعشاب

عندما ينتقل الفيروس الخاص بالبرد في الهواء أو عن طريق التلامس المباشر بين الأشخاص أما بالسلام والاحتضان والتقبيل أو التلامس الغير مباشر عن طريق مقابض الأبواب أو النقود أو الهواتف فتسبب التقاط الجهاز التنفسي لتلك الميكروبات الفيروسية، ومن ثم يبدأ الشخص في وضع اليد على الأنف أو بالقرب من الفم وتبدأ دورة حياة الفيروس النشط داخل الجسم .

بل وأيضا التعرض للهواء الدافئ والخروج مباشرة للهواء البارد أو العكس يسبب أيضا التعرض لنزلة البرد حيث يقوم الكثير من الأشخاص بالنهوض من الفراش والخروج للهواء دون أخذ الاحتياطات اللازمة من ارتداء ملابس ثقيلة أو التعرض للتكييف فترات طويلة والخروج للهواء مباشرة فيحدث التهاب واحتقان في الحلق والأنف .

أعراض نزلات البرد

علاج نزلة البرد بالأعشاب
علاج نزلة البرد بالأعشاب

حدوث سيلان في الأنف مع الرشح المستمر بسبب التهاب الجيوب الأنفية والشعيرات الدقيقة داخل الأنف مما يعمل على خروج سائل شفاف في بداية العدوى وبعد عدة ساعات يحدث التهاب للحلق مسبب عدم القدرة على البلع أو فقد القدرة على تذوق الطعام.

في بعض الساعات يشعر الشخص بالصداع والكسل والخمول والعطس بصفة مستمرة مع عدم القدرة على الكلام حتى يتحول لزكام ويبدأ بخروج سائل أثقل يميل للون الأصفر، ويظل معه عدة أيام ذلك عندما لا يتم معالجة نزلة البرد بالطرق الصحيحة والسرعة في تناول العقاقير والأعشاب .

يوجد الحالات المتأخرة يشعر الفرد بالتهاب شديد في الجهاز التنفسي وتسبب ارتفاع في درجة الحرارة ونزلة شعبية حادة يصعب فيما بعد علاجها أو تدوم لفترة طويلة .

ما هو علاج نزلة البرد بالأعشاب

أما بالنسبة لعلاج نزلة البرد بالأعشاب يمكنك أن تستعين ببعض الأعشاب الطبيعية فور الشعور بالأعراض الأولية لنزلة البرد فهي تساعد بنسبة كبيرة على تخطي نزلة البرد  بكل سهولة ولا يتم اللجوء للأدوية والعقاقير المختلفة والمسكنات وهي كالآتي :

علاج نزلة البرد بالأعشاب
علاج نزلة البرد بالأعشاب

اليانسون والشمر

يعمل شرب مغلي اليانسون والشمر على معالجة نزلة البرد وخاصة التهاب الحلق واللوزتين وتدفئة الجسم وبالتالي خروج الحرارة والشعور بالتعرق وبعد ساعات قليلة يحدث تشافي للجسم بصورة تلقائية .

النعناع والليمون

يعمل أيضا شرب مغلي الليمون والنعناع على تكثيف الجرعة الخاصة بالشفاء حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يحتاج إليه الجسم عند التعرض للإصابة بنزلة البرد مع النعناع الذي يمنع الرشح والزكام وبالتالي يحدث أيضا شفاء من نزلة البرد في أقرب وقت.

الزنجبيل والقرفة

تعمل القرفة على تخلص الجسم من الميكروبات والجراثيم والجنزبيل بفعل الطعام الحار لديه يقضي على التهاب الحلق واللوزتين مع إضافة ملعقة من العسل الأبيض للتحلية فيكون ذلك أفضل دواء للتخلص من نزلة البرد بطريقة منزلية بسيطة .

لحماية الجسم من التعرض لنزلة البرد

يمكن الإنسان أن يتجنب الإصابة بنزلات البرد من خلال تجنب الأسباب المؤدية لحدوث نزلة البرد التي تم ذكرها في الأعلى من حيث تجنب التعرض للأشخاص المصابين بالبرد سواء باللمس أو القرب منهم وأيضا ارتداء ملابس ثقيلة وتدفئة الغرفة جيداً عن الانتهاء من الاستحمام والخروج للهواء.

تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي والليمون والسلطة الخضراء والبعد عن منتجات الألبان والبيض والأسماك في فترات الإصابة بالبرد لأن الفيروس يتغذى على المواد والعناصر بيضاء اللون .


عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

2 تعليقان

  1. محمود الشافعي

    موضوع كتير حلو وخصوصا اننا داخلين على البرد والشتا

  2. مع دخول الشتاء هنحتاج كل العلاجات الطبيعية دي جدا
    شكرا لكم 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *