التخطي إلى المحتوى

علامات الحمل بتوأم ولد وبنت هي واحدة من الأسئلة الأولى للأم الحامل في كثير من الأحيان، وحتى أن يتم تأكيد أنه جنين واحد فقط موجود، وهناك دائما احتمال أن يكون هذا صحيحا، وبالنسبة للنساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي من التوائم، اللواتي سبق لهن الحمل بتوائم أو لديهن نسبة عالية في الخصوبة، فإن احتمال الحمل بتوائم أعلى، لأن بعض أنواع الخصوبة تزيد من احتمال وجود أكثر من مولود، وهذا عادة ما يحدث في وقت مبكر جدا في مرحلة ما قبل الحمل.

علامات الحمل بتوأم ولد وبنت

  1. النساء فوق 30 سنة من العمر هم أكثر عرضة للحمل بتوائم.
  2. النساء الذين حملن بتوائم هن أكثر شيوعا للحمل بتوائم.
  3. النساء اللواتي يزيد عمرهن عن المتوسط، تزيد احتمالات الحمل بتوأم عن تلك التي تبلغ المتوسط أو أصغر.
  4. النساء اللواتي يلاحظون زيادة الوزن كبيرة أثناء الحمل.
  5. إذا كان لديك تاريخ من الحمل بتوائم بالفعل أو إذا كان أحد أفراد الأسرة البيولوجية الخاصة بك على سبيل المثال، كانت أمك أو عماتك أو أخواتك سبق لهن الحمل بتوائم.
  6. إذا كان لديك زيادة عالية في الخصوبة.
  7. بعض النساء سوف “يعرفن فقط” أنهن حاملات بتوائم قبل أن يكون لديهن حتى تأكيد أنهن حامل، قد يحلمون أو يشعرون أو يشاهدوا رؤية بأنهن حاملين بتوائم.
  8. سيتم إخبار بعض النساء بأنهن حاملات بتوائم من قبل شريكهن أو أقاربهن أو عائلتهن أو صديق مقرب جدا، على الرغم من أنه لا يوجد في كثير من الأحيان أي دليل لدعم هذا الادعاء، عندما يتم تأكيد الحمل بتوأم إنها حقا لا تأتي مفاجأة.
  9. الشعور بالغثيان جدا في وقت مبكر من الحمل.
  10. النفور الشديد من بعض الأغذية، والروائح، ومظهر بعض الأطعمة، عادة تكون اللحوم والمأكولات البحرية والقهوة والشاي.
    الرغبة والحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، على الرغم من أن إلحاح البول هو من أعراض الحمل بجنين واحد، ولكن في حالة الحمل بتوائم يكون الأمر أكثر من ذلك بكثير.
  11. الإرهاق التام والشعور بعدم القدرة.

اقرأ أيضا

علامات الحمل ببنت الاكيده

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة