التخطي إلى المحتوى

علامات الساحر ، هناك فرق بين الساحر والراقي أو المعالج بالكتاب والسنة النبوية، فالساحر هو شخص خبيث سئ يستعين بالجن في مساعدته علي قضاء حاجه المريض، ولكن الساحر حتي بعد استعانته بالجن في حالات كثيرة لا يستطيع علاج المريض وينقلب السحر علي طالبه بالعكس.

يروي الساحر اليمنى التائب داود محمد فرحان انه في حالات كثيرة مما كانوا يلجؤن له لقضاء حوائجهم بالسحر كان ينقلب السحر علي طالب السحر نفسه، فيقول انه جاء له تاجر وطلب منه سحر حتي يستطيع توسعة تجارته ولكن بعد أن فعل له السحر فقد تم إغلاق محله التجاري وخسر تجارته.

ويروي أيضا أن زوجه طلبت منه أن يفعل سحر لها حتى يحبها زوجها اكثر ولا يتزوج عليها فبعد أن عمل لها السحر وعندما وصلت إلي البيت قام زوجها بضربها بدون سبب ضربا شديدة نقلت على اثره إلى المستشفي وبعد عشرة أيام قام زوجها بتطليقها.

ويحكي قصة أخري عن أب طلب منه عمل سحر لكي يحبه ولده ولا يبعد عنه وبعد أن قام بعمل السحر له انقلب السحر عليه وكرهه ولده كرها شديدة وابتعد عنه، وهناك قصة أخري أن جاءت له أم تطلب منه أن يعمل لها سحر لكي يقوم ابنها بتطليق زوجته ولكن انقلب السحر علي الأم نفسها ووجدت كره شديد من ابنها لها.

وأيضا يحكي أن ذهب له رجل طلب منه عمل سحر كي يشفي صديقة من مرض شديد عنده وانقلب السحر ووجد هذا الرجل تعب شديد في جسده وإرهاق وارق وعدم النوم، كما انه هناك العديد من القصص التي تثبت أن السحر لا ينفع في كثير من الأحيان رغم الاستعانة بالجن وقد يخطئ الساحر في طلبه من الجن ويقلب السحر علي طالبه، والشاهد من هذه القصص انه حتى إن طلبت السحر لعمل نبيل كما طلب الرجل سحر لكي يشفي صديقته فانه لن يجدي ولا ينفع لان طلب الشفاء والعون على كل مصاعب الدنيا والأخرة لا يطلب إلا من الله سبحانه وتعاله، وكما أخبرنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في الأحاديث عن حرمه اللجوء اللي الدجالين والسحره، فإذا علمت أن هذا ساحر إياك أن تذهب له مصداقا لحديث الرسول صلي الله عليه وسلم.

قال النبي صلى الله عليه وسلم : مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَة (رواه أحمد). وفي رواية عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَالْحَسَنِ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قَالَ: مَنْ أَتَى كَاهِنًا أَوْ عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم (رواه مسلم).

علامات الساحر

يجب عليك أن تعلم علامات الساحر حتي تستطيع التفرقة بينه وبين المعالج، فهناك علامات نذكر منها الأتي:

1- أول هذه العلامات إذا سأل الساحر عن اسم اسم الأم واسم المريض.

2- أن يطلب الساحر أثر من المريض كثوب أو منديل أو شال أو حتى ملابس داخلية.

3- يطلب من المريض حيوان بصفات تعجزيه ككلب اعور أو طائر بجناح واحد أو فأر يتيم.

4- يقوم بكتابة كتابات وطلاسم غير مفهومة وينطق أسماء غير معلومة وغريبه على المريض.

5- بعد الانتهاء من السحر يقوم بإعطاء المريض حجاب مكتوب فيه أرقام وحروف ونجوم ورموز غير مفهومة.

6- يطلب من المريض الحاجبة كما يسميها العامة وهي أن يعتزل المريض في غرفة لا يدخلها شمس.

7- كما أن الساحر قد يطلب من المريض أن لا يقرب من الماء لمدة محددة.

8- كما أنه يقوم بإعطاء المريضة أشياء مختلفة ويطلب منه أن يدفنها في الأرض.

9- يقوم بإعطاء المريض ورق ويطلب منه أن يحرقه ويقوم بالتبخر به.

10- كما أنه قد يقول للمريض اسمه وأيضا اسم امه ويخبره بمشكلته.

11- وأخيرا الساحر يطلب من طالب السحر طلبات حرام ومنكرة مثل أن يطلب منه أن لا يلمس القرآن أو أن لا يصلي.