التخطي إلى المحتوى

تتسأل الكثير من الأمهات عن طريقة عمل الميلك شيك خاصة في ظل حب الأطفال لهذا المشروب وطلبهم المتكرر له، ومن الملاحظ أيضا ان كثير من الكبار يفضلون تناول هذا المشروب خاصة في فصل الصيف وذلك لما يوفره من ترطيب بجانب انه يمد الجسم أيضا بالطاقة اللازمة، ويقدم لكم موقع قلمي في هذا المقال طرق مختلفة لعمل الميلك شيك بأنواعه بالإضافة الي عرض فوائد الميلك شيك وذلك من خلال السطور التالية:

عمل الميلك شيك

للميلك شيك الكثير من الوصفات المختلفة المستخدمة في أعداده، كما ان له الكثير من الأنواع المختلفة، فهناك وصفات لـ:

عمل الميلك شيك بالشكولاتة

عمل الميلك شيك بالفانيليا

عمل الميلك شيك بالفراولة

عمل الميلك شيك بالنسكافية

ونقدم لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

عمل الميلك شيك بالشكولاتة:

تنقسم أنواع الميلك شيك بالشكولاتة الي 3 أنواع مختلفة، وهم:

الميلك شيك بقطع الشكولاتة

الميلك شيك ببودرة الكاكاو

الميلك شيك ببسكوت الأوريو

ونقدم لكم فيما يلي طريقة عمل كل نوع بالتفصيل.

طريقة عمل الميلك شيك بقطع الشيكولاته:

المكونات:

2 كوب من الحليب البارد

4 معالق طعام من السكر الأبيض

1 ظرف من بودرة الكريمة المخفوقة والمحلاة

50 جرام قطعة شكولاتة باللبن او خام على حسب الرغبة

2 ملعقة طعام من الكاكاو البودرة

للتزين:

3 معلقة طعام من صوص الشكولاتة

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. في الخلاط الكهربائي وعلى اقصى سرعة يتم ضرب كلا من 1كوب الحليب البارد مع قطع الشكولاتة لمدة لا تقل عن 2 دقيقة، وذلك لضمان امتزاج كلا من قطع الشكولاتة والحليب مع بعضهم البعض وذلك للحصول على الطعم المطلوب.
  2. يتم إضافة باقي المكونات الجافة والتي تشمل كلا من السكر وبودرة الكريمة، وبودرة الكاكاو، ومن ثم نضربهم جيدا في الخلاط لمدة لا تقل عن دقيقتين أيضا.
  3. كخطوة نهائية نقوم بإضافة باقي كمية الحليب والتي هي عبارة عن كوب واحد ومن يتم تشغيل الخلاط الي ان يتم الحصول على الرغوة والقوام المطلوب.

طريقة التقديم:

في احدى الزجاجات الشفافة والكبيرة الحجم يتم تفريغ مشروب الميلك شيك بالشكولاتة الذي تم تحضيره، ويفضل ان يتم تزين الكؤوس مسبقا وذلك من خلال وضع بعض من صوص الشكولاتة داخل الكأس، ويتم وضعها في الثلاجة، ويقدم المشروب باردا.

طريقة عمل الميلك شيك ببودرة الكاكاو:

المكونات:

2 كوب من الحليب البارد

4 معالق كبار من بودرة الكاكاو المحلاة

2 بولة ايس كريم بالشكولاتة

ربع معلقة صغيرة من القرفة

1 مكعب ثلج

للتزين:

1 بولة ايس كريم بالشكولاتة

قطع شكولاتة مجروشة

كريمة مخفوقة

طريقة الإعداد والتحضير:

في الخلاط يتم كل المكونات مع بعضهم البعض ومن يثم يتم الخفق جيدا ولمدة لا تقل على 5 دقائق الي ان يتم امتزاج جميع المكونات مع بعضها البعض وذلك للحصول على الطعم المطلوب، بالإضافة الي الرغوة الكثيفة، وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات عمل الميلك شيك التي يحبها عشاق الشكولاتة، حيث ان طعمها غني بطعم الشيكولاته.

طريقة التقديم:

يتم وضع خليط الميلك شيك في الأكواب المخصصة له، ومن ثم يتم إضافة الزينة، بالترتيب يتم وضع بعض من ايس كريم الشكولاتة، ثم وضع بعض من الكريمة المخفوقة، ثم إضافة قطع الشكولاتة المجروشة، وبهذا قد حصلنا على ميلك شيك لذيذ تم تحضيره بنكهة الشكولاتة.

الميلك شيك ببسكوت الأوريو:

تقوم الكثير من المحلات المتخصصة بتقديم المشروبات والعصائر بتقديم هذا المشروب بطعم أكثر من رائع، نقدمه لكي في السطور التالية:

المكونات:

5 بولات ايس كريم بالشكولاتة

1 كوب حليب بارد

8 حبات من قطع بسكوت اوريو(مع عدم نزع حشوة الكريمة)

ربع كوب صوص الشكولاتة

مكعب ثلج

للتزين:

بسكوت اوريو

كريمة مخفوقة

قطع الشكولاتة المجروشة

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. في الخلاط يتم ضرب كلا من كوب الحليب البارد مع مكعب الثلج وذلك لمدة دقيقة.
  2. بعد ذلك يتم إضافة كلا من الأيس كريم بالشكولاتة وقطع بسكوت الأوريو بالإضافة الي صوص الشكولاتة وضربهم في الخلاط لمده لا تقل عن دقيقتين.

طريقة التقديم:

يتم صب الخليط في كوب زجاجي شفاف، ومن ثم يتم إضافة كريمة الخفق تليها قطع الشكولاتة المجروشة، ثم قطعه من بسكوت الأوريو، ويوضع المشروب في الثلاجة ويقدم باردا.

عمل الميلك شيك بالفانيليا:

تعتبر طريقة عمل الميلك شيك بالفانيليا من أسهل الطرق لتحضير الميلك شيك على الأطلاق، حيث لا نحتاج عند عمل هذه الوصفة الا لكوب من الحليب البارد بالإضافة الي مكعب من الثلج و4 بولات من ايس كريم الفانيليا ومعلقه طعام من السكر او حسب الرغبة، ومن ثم نخلط جميع هذه المكونات في الخلاط جيدا الي ان يمتزجوا بشكل كامل، ومن ثم نقوم بصبهم في الأكواب المخصصة وتقديمهم.

وللتزين يتم إضافة بعض من كريمة الخفق أعلى المشروب.

عمل الميلك شيك بالفراولة:

تعتمد طريقة عمل الميلك شيك بالفراولة على وضع كوب من الحليب البارد بالإضافة الي مكعب ثلج وللحصول على طعم الفراولة يتم وضع اما 150 جرام من حبات الفراولة الطازجة او وضع ايس كريم بطعم الفراولة وذلك حسب التفضيل، وللحصول على طعم الفراولة القوي في المشروب، يتم إضافة معلقة طعام من مربى الفراولة، ويخلط المزيج في الخلاط، ومن ثم يقدم باردا، ويزين بقطع الفراولة.

عمل الميلك شيك بالنسكافية:

لعشاق النسكافية، نقدم لكم هذه الطريقة اللذيذة والسهلة للحصول على ميلك شيك رائع بطعم النسكافية:

المكونات:

1 كوب من الحليب البارد

1 معلقة صغيرة نسكافية

2 بولة ايس كريم بالفانيليا

مكعب ثلج

للتزين:

صوص الكارميل

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. في الخلاط يضرب كلا من النسكافية والحليب مع بعضهم البعض أولا لمدة 2 دقيقة، وذلك لضمان تمام ذوابان النسكافية في اللبن، ولتغلل طعم النسكافية في المشروب.
  2. بعد ذلك يتم إضافة باقي المكونات من ايس كريم بالفانيليا ومكعب ثلج.

للتزين:

يصب الخليط في الأكواب المخصصة له ومن ثم يتم وضع صوص الكراميل اعلى المشروب.

فوائد الميلك شيك:

  1. يحتوي على اللبن الغني بالكالسيوم وبفيتامين ج وبهذا يحصل الجسم على احتياجاته اليومية من هذين العنصرين بعد تناول مشرب الميلك شيك، ولهذا ننصح الأمهات بعمل هذا المشروب بشكل دوري لأطفالهم مع مراعاة التقليل من كمية السكر.
  2. يعطي الجسم الطاقة اللازمة في اليوم، حيث يحتوي الميلك شيك على كلا من اللبن والأيس كريم كمكونات أساسية بالإضافة الي المكونات الأخرى التي تتحدد حسب النكهة المفضلة والتي قد تكون اما فراولة او شكولاتة او كراميل او غير ذلك من الإضافات المتنوعة.
  3. يساعد على الترطيب في فصل الصيف، حيث يعتبر الميلك شيك من المشروبات الباردة واللذيذة، كما انه يدخل في تحضيره الأيس كريم، الأمر الذي يخفف من حرارة فصل الصيف الحارقة.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية