التخطي إلى المحتوى

فرص عمل في السعودية للمصريين 2018 ،  دعونا نتعرف أولاً على بعض ملامح المملكة العربية السعودية، حيث تعد من أكثر الدول العربية جذباً للعرب وخاصة المصريين، تقع السعودية في شبه الجزيرة العربية، وعاصمتها الرياض، واللغة الرسمية هي اللغة العربية.

ويطلق على سكانها لقب السعوديين، وأعلى قمة بها هي السودة، وأخفض نقطة بها البحر الأحمر، كما يعد نظام الحكم فيها ملكية مطلقة، للملك  سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد هو محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والعملة السائدة هناك هي الريال السعودي.

فرص عمل في السعودية للمصريين 2018

تعتبر السعودية هي أكبر دولة فى الشرق الأوسط، وتقع فى الجنوب الغربى لقارة آسيا، تتمتع السعودية بوضع سياسي، واقتصادي مستقر، ويتوافر في المملكة العربية السعودية العديد من الوظائف فى شتى المجالات.

حيث صرح السفير المصري بالمملكة العربية السعودية أنه تم مؤخراً توفير ثلاثة الآف فرصة عمل للمصريين فى السعودية، كما صرح سيادته أيضاً أن الوظائف المتوفرة لديهم في مختلف المجالات، وأن أغلبية الوظائف فى مجال المقاولات.

حيث أكدت وكالة أنباء الأناضول من مكتب التمثيل العمالي بمدينة الرياض أنه مطلوب 400 عامل زراعى، و 210 سائق، و100 فنى كما أنهم أيضاً فى أشد الحاجة إلى سكرتارية، وفنيين، ومشرفين، ومديرين.

وبالنسبة للمرتبات، تجد أنها تتراوح للوظائف الراقية إلى مابين ألف دولار وحتى 6 آلاف دولار، وذلك بإستثناء المديرين، كما أكد السفير أن أعداد المصريين فى السعودية تقرب إلى 1.5 مليون إلى مليونى مصري، وأوضحت أن ليس هناك أرقام صحيحة لتحديد أعداد المصريين هناك.

أهم وظائف المصريين فى السعودية

نعرض عليكم الآن أعزائي قراء موقع قلمي الشامل فرص عمل في السعودية للمصريين 2018 رائعة ومناسبة لجميع الفئات والطبقات فقط تابعونا في السطور التالية…

  1. وظائف طب وصحة: تشمل حاجتها إلى عدد من الأطباء في مختلف التخصصات لكل مدن المملكة مع توفير طاقم تمريض كبير مدرب، ومميز للعمل بمستشفيات كبرى بالسعودية.
  2. وظائف صحافة واعلام: للعمل في الجرائد الرسمية للمملكة، أو عبر وسائل الإعلام المختلفة من إذاعة وتلفيزيون على أن يكون حاملين شهادات مناسبة ومؤهل مناسب للعمل المطلوب لضمان وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، والجدير بالذكر أن وظائف صحافة وإعلام يتطلب فيها الآتي مصمم جرافيك، إخراج، صحافة، محررين، مترجمين.
  3. وظائف تعليم وتدريس: حيث يوجد عدد كبير من المدارس بحاجة إلى معلمين في كل المواد الدراسية، حيث تطلب الدولة الكثير من المعلمين في مختلف المجالات للقيام بتعليم الطلاب جميع المواد بطرق علمية حديثة ومدروسة جيداً حتى تؤتي الثمرة التعليمية ثمرتها.
  4. وظائف متنوعة في المقاولات: حيث تقوم المملكة بخطة تعمير كبيرة للصحراء مما يتطلب توفير عدد من العمالة مثل البنائين، والعمال، والنجارين، والكهربائي، والسباك، والدهان، وعمال الجبس بودر، والحداد، وعمال المحار، وكل ما يلزم التشطيبات والديكورات للشقق والفيلات والقصور، وغيرها من الهيئات المختلفة.
  5. وظائف بيع وتسويق: حيث تحتاج السعودية إلى عدد من المندوبين لتسويق الكثير من السلع حول المملكة، ولعل من أكثر المندوبين المطلوبين في مجال توزيع مياه الشرب والمقاولات ومواد البناء، ويشترط حصول المندوب على شهادة جامعية، وقد تشترط بعض الشركات حصوله على رخصة قيادة، ويفضل أن تكون سعودية كل هذا يسهل عليه حركة النقل خلال توزيع منتجات الموجودة معه علاوة على الدراية بطرق السعودية المختلفة.
  6. وظائف خدمية: مثل عمال للنظافة في الفنادق، أو الحرمين الشريفين، أو عمال للشركات والمؤسسات والفيلات، وأصحاب القصور يشترط بالطبع الأمانة، وحسن المظهر، واللباقة، والشياكة في التعامل مع الآخرين والأدب ولين القول.
  7. وظائف تكنولوجيا: مثل الحاجة إلى مهندسين في مجال الكمبيوتر والإنترنت، وغيرها من عوامل التكنولوجيا المتعددة.
  8. وظائف إدارية: وظائف مكتبية، وظائف إشرافية، وظائف انشاءات، وظائف هندسية، ومطلوب أيضاً طبيبة أطفال، ومدير حسابات، ومدير تكاليف لكبرى المستوصفات، ومعلمين لكبرى المدارس بالمملكة العربية السعودية، كما ذكر أنه مطلوب فوراً مهندس ميكانيكا خبرة فى مجال الأمن والسلامة، وأخصائية تمريض،ومعلمات ومعلمين أكاديمى، وايضاً معلمات للرياض.
  9. مطلوب عدد من الشيفات للعمل في الفنادق الكبرى لخدمة الحجاج والمعتمرين، أو بغرض السياحة مثل شيف جارد مانجيه، وشيف شاورما للعمل فى مطعم بالرياض.
  10. مطلوب فنيين اجهزة منزلية: للعمل بالسعودية مطلوب ميكانيكى ديزل للعمل بشركة مقاولات، كما مطلوب أيضاً مندوب علاقات حكومية، وضباط مراقبة غرفة تحكم، كما يطلب أيضاً شركة متخصصة لإدارة المشاريع الفنية، ومطلوب أمين صندوق، ومحصل مالى، ومدخل بيانات ومحاسب عام.
  11. كما يتطلب أيضاً سائق خاص للعمل بالسعودية، و مطلوب أيضاً أخصائية أسنان للعمل فى مجمع طبي فى جدة أخصائية باطنة للعمل فى مجمع طبي، ومطلوب أيضاً مدير مطعم للعمل فى كبرى مطاعم بالسعودية، كما طُلب رجال أمن، وكاشير، و ومطلوب أيضاً مهندس معماري خبرة، وأيضا مندوب مبيعات.

وبالنسبة للوظائف الحرفية يتطلب الآتي:
فني كهرباء، نجار مسلح، ميكانيكي، فني مباني، حداد، ومطلوب مدير كوفي شوب، ومحاسب ضرائب، ومطلوب محاماه لكبري الشركات السعودية، ومطلوب مهندس كربونات كالسيوم، و مطلوب مدرسين كيمياء، ومطلوب اخصائيين تغذية للمستشفيات، ومطلوب مدرسين بدنية، ومدرسين اجتماعات ثانوى، ومطلوب مدرسين فيزياء.

ومطلوب اخصائية جلدية، وأخصائية جراحة فم وأسنان للعمل بمستوصف، ومطلوب مدرسين تخصصات مختلفة لكبرى المدارس بالسعودية، وأيضاً معلمات مدارس كبرى انترناشونال.

هذا عن الوظائف التي تطلبها المملكة العربية السعودية في أغلب الأحيان، فلو كنت تبحث عن وظيفة هناك فعليك التوجه إلى أي شركة سفريات، والتعرف على الوظائف المتوفرة لديها والحصول على وظيفة تناسب المؤهل الذي تحمله، وبالتوفيق لكم جميعاً.