Save فوائد الأملج - قلمي

فوائد الأملج

فوائد الأملج
فوائد الأملج

فوائد الأملج كثيرة جداً لكن لنقف لحظة صغيرة ما هو الأملج ؟ هل من المعقول أن ننتقل إلي فوائد شيء ما دون معرفة ما هو هذا الشيء ؟ إذا هيا لنتعرف علي ما هو الأملج ، بحق كلمة غريبة لكن في صالحك بالتأكيد معرفة ما هو الأملج فقد يصادفك هذا الاسم يوماً ما.

ما هو الأملج ؟

الأملج هي ثمرة هل تصدق ذلك ، الأملج هي ثمرة سوداء يوجد تشابه بينها وبين عيون البقر ولها نوي مستدير وهو حاد الطرفين فإذا قمت بنزع قشرته النوي تقوم بالانشقاق علي ثلاث قطع والمستعمل منه هي ثمرته التي توجد علي النواة، وعند نقعه باللبن أو الحليب فإنه يسمي شير أملج، والأملج يتشابه فيما بينه وبين حبة نبات جوزة الطيب ويتم بيعه في مراكز الأعشاب ولدي العطارين – يمكنك سؤال العطار القريب منك عن هذه الثمرة أو النبات لتعاينه علي الطبيعة ولربما تشتريه عندما تعرف فوائده الصحية – .

فوائد الأملج لجسدك

من المحزن أن أقول لك أن عشبة الأملج من الأعشاب الغير معروفة في عالمنا العربي والإسلامي رغم أن لهذه النبتة أو العشبة كم كبير من الفوائد والأهمية منها :
– يعتبر الأملج فاتح للشهية خصوصاً للأطفال.
– يقوم علي المساعدة في عملية هضم الطعام.
– يعتبر محارب قوي للأنيميا بسبب احتوائه علي مادة الحديد والزنك .
– هل تعاني من البهاق ؟
يعتبر الأملج علاج جيد للبهاق إذا ما تم استخدامه مع عسل النحل والنشادر .
– يقوم بالمساعدة وإعطائك النشاط ومانع للنوم الذي يصيبك بعد تناولك للطعام.
– يقوم بالمحافظة علي الكلي والمرارة كما له فائدة أخري حيث يقوم بمعالجة دهون الكبد بإذن الله.

فوائد الأملج لشعرك

تعتبر نبتة الأملج مفيدة جداً للشعر حيث تستعمل لجعل الشعر أكثر نعومة.

فوائد الأملج لبشرتك

– يقوم الأملج علي تفتيح بشرتك لأنه يحتوي علي فيتامين سي و أيضاً مضادات أكسدة طبيعية، فعندما تقوم بشرب عصيره مع القيام بتحليته بالقليل من العسل أو القيام بوضعه علي بشرتك يبقيها نضرة ويقوم بتخليصها من الخلايا الميتة .
– يقوم بمكافحة مظاهر الشيخوخة والتجاعيد التي تصيب الإنسان وذلك لأن الأملج يحتوي علي مضادات أكسدة تقوم بالحفاظ علي شباب بشرتك وتقوم بالتقليل من ظهور الخطوط والبقع الداكنة ويكون ذلك عن طريق وضع عصيره علي بشرتك لدقائق وبشكل منتظم.
– يقوم بالتقليل من التصبغ فشربه بانتظام يقوم بالتقليل من توهج الجلد .
– يقوم بشد الجلد، فعندما ينقص الكولاجين في بشرتك فهذا قد يفقدها مرونتها ويقوم بزيادة ترهلها ، لكن فيتامين سي الموجود في الأملج يقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين مما يعني شد ترهلات البشرة .
– يقوم بعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء في البشرة، فهو يعتبر علاج فعال للبكتيريا والفطريات التي تقوم بعمل الإلتهابات المختلفة لبشرة الإنسان.
– يقوم بتنظيف الجلد وتنظيفه فهو يقوم بالمساعدة علي إزالة الخلايا الجلدية.
– يقوم بإصلاح أنسجة الجلد التالفة في البشرة بل و أيضاً علاج جفاف الجلد والتشققات التي توجد فيه.

وفي النهاية إذا كنت تعرف ما هو الأملج أو لا فبالتأكيد بعد قراءتك للمقالة وتعرفك علي فوائد الأملج سوف تعطي هذه النبتة أهميه من الآن، وإذا قمت بسؤال عطار منطقتك عن ما هو الأملج وما هي فوائد الأملج فإذا أخبرك بشيء جديد عن ما هو موجود في مقالتنا فلا تبخل عنا بها فالتعليقات ترحب بكم.

وإذا أعجبتك المقالة فلا تنسي مشاركتها مع كل أحبابك الذين قد يهمهم معرفه ما هي هذه النبتة وما هي فوائد الأملج علي صحتهم وبشرتهم.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع