التخطي إلى المحتوى

 

فوائد البرتقال للبشرة ، يعد البرتقال من أشهر الفواكه الشتوية التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C والتي تساعد على إمتصاص الكالسيوم في الجسم ، يزرع البرتقال في الأصل في شرق آسيا وخاصة البرازيل ، وحاليا  تتم زراعته في جميع أنحاء العالم في البلاد التي يكون الطقس فيها دافئ وحار .

فوائد البرتقال للبشرة
فوائد البرتقال للبشرة

يعتبر البرتقال واليوسفي والجريب فروت من الفواكه الحمضية المزهرة والمحببه للجميع والمفيدة جدا في حالات البرد والإنفلوزنزا .

يحتوي البرتقال على :

  • حمض الفوليك
  • بيتاكاروتين
  • بوتاسيوم وحديد
  • يود وفوسفور
  • كلور وزنك
  • بكتين ومنغنيز وصوديوم
  • مصدر مهم للأحماض الأمينية
  • فيتامين أ ، فيتامين ج .

وكما يعالج ويحمي البرتقال الجسم من الكثير من الأمراض فهو مفيد ومهم جدا لجمال البشرة  ، واليوم في موقع قلمي سنوضح لكم أهم فوائد البرتقال للبشرة :

فوائد البرتقال للبشرة :

1- علاج البقع الداكنه في الجلد : يمكن إستخدام قشر البرتقال والإستفادة منه وعدم رميه لإنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C  ،  عن طريق تجفيف قشور البرتقال في الشمس وطحنها ثم تستخدم كمقشر للجسم والوجه عن طريق خلطه مع الحليب ثم يفرك بيه الأماكن الداكنه .

2- علاج حب الشباب : يمكن مسح الوجه بتونر من عصير البرتقال الذي يساعد على تنظيف عميق للبشرة وإزالة افة الوساخ الزائدة التي تؤدي لتكون البثور . كما يحتوي البرتقال على  حامض الستريك وهو فعال في تجفيف حب الشباب .

3- مضاد للأكسدة : يحتوي البرتقال على مضادات للأكسدة وفيتامين C الذي يحارب الجذور الحرة وبالتالي يحارب شيخوخة وتجاعيد الجلد والخطوط الدقيقة ويمنح إشراق وحيوية للبشرة .

4- يزيل الرؤوس السوداء من البشرة : عند خلط مسحوق قشر البرتقال بعصير البرتقال والزبادي وجعلها عجينة سميكة يم يتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة فهو ماسك فعال جدا للتخلص من الرؤوس السوداء .

5- التخلص من الجلد الزائد في الجلد 

6- تبييض وتفتيح لون  البشرة .

7- التخلص من الزيوت الزائدة في الجلد وخاصة إذا كانت البشرة دهنية .

8 – يعالج مشكلة المسام الواسعة فهو قبض لمسام البشرة 

9- يغذي البشرة ويمنحها الحيوية 

10_ يخلص البشرة من البهتان والإصفرار حيث يتنشط الدورة الدموية في الجلد  فتظهر مشرقة .

 

فوائد البرتقال للصحة بشكل عام 

1- يمنع تكون حصوات الكلى : إذا تم تناول البرتقال يوميا فإنه يقي الشخص من الإصابة بحصوات الكلى .

2- الحماية من مرض السكري: نتيجة إنخفاض السعرات الحرارية للبرتقال فهو يعمل ويساعد على توازن مستوى السكر في الدم .

3- خفض الكولسترول في الدم : وجود هسبريدين والبكتين في البرتقال يقلل الكوليسترول السيئ  ، ويساعد البرتقال الجسم على تقليل امتصاص الدهون .

4- تعزيز وتقوية مناعة الجسم :

5- الوقاية من إلتهاب المفاصل : كوب واحد يوميا من عصير البرتقال يقي الجسم من إلتهاب المفاصل والروماتزيوم .

6- خفض ضغط الدم : وجود هسبريدين والمغنيسيوم في البرتقال يساعد على السيطرة على ضغط الدم بشكل فعال .

7 – يساعد في عملية الهضم : توجد الألياف بتركيز عال في البرتقال والتي تساعدك على هضم الطعام بسهولة ، فإنه يساعد في الافراج عن الانزيمات الهضمية أو العصائر التي تساعد على هضم الطعام بشكل فعال.

8- الوقاية من بعض أنواع السرطان : إحتواء البرتقال على مركب لينونين وفيتامين C ، والذي يحارب أنواع مختلفة من السرطان مثل : سرطان القولون وسرطان الرئة وسرطان الجلد وسرطان الثدي الخ ، فهو يحمي الخلايا من التلف من قبل الجذور الحرة.

9- مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية : يحتوي البرتقال على الألياف، ومركب هسبريدين وفولات التي تبقي قلبك صحي، إن تناول البرتقال يوميا يمكن أن يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية .

10 – الحفاظ على صحة الدماغ : وجود حمض الفوليك في البرتقال  يساعد على كفاءة عمل الدماغ .

11- يساعد على فقدان الوزن : نتيجة لإنخفاض السعرات الحرارية في البرتقال وإحتواءه على الألياف فهو يساعدك على الشبع وعدم الشعور السريع بالجوع  .

12 – مفيد للعظام والأسنان: نتيجة إحتواء البرتقال على الكالسيوم فهو يحافظ على صحة العظام والأسنان .

13 – منشط جنسي : استخدام البرتقال بشكل منتظم يساعد على علاج العديد من المشاكل الجنسية مثل مشاكل الانتصاب ، البرود الجنسي،العجز وانخفاض الرغبة الجنسية .

14 – تحسين عمل الدورة الدموية : يعرف البرتقال أنه مهم في  تحفيز و تحسين الدورة الدموية وتدفقها من خلال الجهاز اللمفاوي. كما أن قشر البرتقال مفيد في حالات الإجهاد، والأرق .