Save فوائد البصل العلاجية - قلمي
الرئيسية / تغذية / الفاكهة والخضراوات / فوائد البصل العلاجية

فوائد البصل العلاجية

البصل، من الخضراوات القديمة التي تستخدم منذ القدم، ويوجد منه ألوان متنوعة يتميز بها، فيوجد منه اللون الأبيض، والأخضر، والأرجواني، ومن الممكن استعماله في القيام بعمل ماسكات متنوعة للشعر والبشرة، ويتم استعماله في علاج الكثير من الأمراض المتنوعة مثل، مرض السكري، وزيادة ضغط الدم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الفوائد العلاجية وأيضاً طريقة إستخدامه.

فوائد البصل العلاجية

  • حماية صحة الفم والأسنان، وعلاج إلتهاب اللثة والحماية من التعرض لها، ومن الممكن استعماله عن طريق تقطيع حبة من البصل لشرائح دائرية، بعد ذلك يتم مضغها لمدة 5 دقائق، ويمكن استعمالها بطرق متنوعة مثل، إضافة نصف ملعقة من عصير البصل على فرشاة الأسنان، ويتم تدليك الأسنان بها لمدة 5 دقائق.
  • التخلص من الإلتهابات الفيروسية المتنوعة التي يتعرض لها جسم الإنسان في فصل الشتاء، وهذا يكون بسبب وجود مواد مضادة للفيروسات، وهذا يكون عن طريق إضافة ملعقة من العسل، وملعقة من الزنجبيل في كوب من عصير البصل، ويتم مزجهم جيداً، بعد ذلك يتم شرب هذا المزيج مرة كل يوم.
  • تحفيز صحة الشعر، وحمايته من التلف والتساقط والتقصف، ويكون عن طريق تطبيق هذا الخليط، نقوم بوضع كميات متساوية من عصير البصل، وزيت جوز الهند في طبق، ونقوم بخلط هذا الخليط جيداً، ويتم توزيعه على الشعر بالكامل، ويتم وضع قبعة بلاستيكية على الرأس لتغطية، نقوم بتركه على الشعر لمدة ساعة ونصف على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء.
  • الحماية من تساقط الشعر، ويكون ذلك عن طريق، مزج ربع ملعقة من العسل الأبيض، مع ملعقة من زيت اللافندر، وكوب من عصير البصل، في طبق، نقوم بتوزيع هذا الخليط علي الشعر، ويتم تركه لمدة 8 ساعات على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.
  • تحفيز عملية الهضم، والحماية من الإضطرابات المعوية المتنوعة، ويكون من خلال، إضافة حبة من البصل المقطع لشرائح دائرية، وكوب من الماء، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يتم وضع المكونات السابقة على النار ويتم التحريك جيداً، نقوم بترك الخليط حتى يصل لمرحلة الغليان، يتم رفعه من علي النار حتي يبرد، بعد ذلك يتم شرب الخليط كل يوم.
  • التخلص من إنتفاخ البطن، ويكون ذلك عن طريق مزج كميات متساوية من عصير البصل، والحليب، يجب شرب هذا الخليط مرة واحدة فقط كل يوم.
  • التخلص من الشوائب والأوساخ المتواجدة في العينين، ويكون ذلك عن طريق إضافة قطرات من عصير البصل داخل العين، ويتم تركه لمدة دقيقتين.
  • تحسين الجهاز المناعي، والحماية من التعرض للفيروسات والأمراض المتنوعة.
  • الحماية من التعرض لالتهابات الجهاز البولي بالتحديد عسر البول، ويكون ذلك عن طريق مزج ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة من الماء الفاتر، ملعقة من العسل في كوب من عصير البصل، ويتم شرب هذا الخليط.
  • يساعد في علاج التهاب المفاصل، ويكون ذلك عن طريق إضافة حبة من البصل المقطع شرائح دائرية، وكوب من الماء في قدر ويوضع على النار، ويتم ترك هذا الخليط حتى يصل لمرحلة الغليان، ويتم وضع مكان الألم على البخار الصاعد من الخليط.
  • القضاء على الدهون المتواجدة في الجسم، والتخفيف من الوزن الزائد، وهذا يكون من خلال، إضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير البصل في كوب من عصير الفواكه ومزجهم جيداً، ويتم شرب هذا الخليط مرة كل يوم على الريق مباشرةً.
  • التخلص من التعب والإرهاق، ورفع مستوى الطاقة في الجسم، وهذا يكون من خلال إضافة ملعقة من العسل الأبيض في كوب من عصير البصل، ويتم مزجهم جيداً، ويشرب هذا الخليط مرة كل يوم في الصباح.
  • القضاء على طنين الأذن، وهذا يكون عن طريق إضافة بعض من قطرات البصل داخل الأذن، ويتم تركها لمدة دقيقتين.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 95705 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162