التخطي إلى المحتوى

فوائد التفاح الأخضر

فوائد التفاح الاخضر ، التفاح الاخضر له فوئد عديده لجميع الاحوال فيحتوى على الكثير من الفيتامينات التى تحمى الجسم من الكثير من الامراض ويساعد الجسم ايضا على التخسيس و سوف نذكر لكم نحن موقع قلمى الكثير من هذه الفوائد فى هذا المقال .

فوائد التفاح الاخضر :

سوف نعرض عليك أولا عزيزى القارئ بعض النقاط الهامة عن التفاح الاخضر فى عجالة ومن ثم نذكر فوائد التفاح الاخضر العديدة آن شاء الله .

التفاح الاخضر :

من المتعارف علية ان التفاح له ثلاث الوان مختلفة ( الاخضر و الاصفر و الاحمر ) لها فؤائد لصحتك كبيرة جدا ، لأحتوائه على الكثير من القيم الغذائية ويتميز انه لا يحتوى على سعرات حرارية عالية ولهذا فهو يجزب الكثير من متبعى الحمية الغذائية ( الرجيم ) ، ويتميز أيضا انه يحتوى على فيتامينات عديدة مثل فيتامين ب بكافة انواعة ، وفيتامين ج ومعادن عديدة مثل ( المنجنيز و الحديد و النحاس والبوتاسيوم والعديد والعديد من الفوائد الاخرى ، كل هذا و أيضا يحتوى على الالياف و الماء ايضا .

يتميز التفاح الاخضر عن غيرة من الالوان أنه يحتوى على كمية سكر أقل من الكمية الموجوده فى الانواع الاخرى ، وفى العموم كافة الفواكة والخضروات التى لونها أخضر تكون من العوامل التى تساعد على انخفاض خطر الاصابة بمرض السرطان بكافة انواعة ، وأيضا يحمى من أمراض القلب والصحة العامة للبصر ، ومفيد للمرأه الحامل لانة يحمى الاجنة من خطر الاصابة بتشوهات الاجنة ، كما أنة يزيد من كرات الدم الحمراء  و قوه المفاصل و العظام  .

اقرا ايضا  فوائد اكل البرتقال قبل النوم

الفوائد الصحية للتفاح الاخضر :

  1. التفاح الاخضر ينقى الجسم من كافة السموم التى تسكن به ، وهذا لأنة يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعزز عمل الجذور الحرة و تحمى الكبد من السموم ، وهذا ما يقوى وظائف الكبد ، و أهم هذه الوظائف هو التخلص من السموم .
  2. التفاح الاخضر يحافظ على خلايا الجسم من التلف لانه يحتوى على المركبات الفلافونويدية مثل السيادين والايبيكاتشن ، فهذه المواد تزيد من مناعة الجسم وتعمل كوقاية من الالتهابات الميكروبية وتحمى  الجسم  من امراض القلب والسكرى .
  3. يقوى الجسم من الالتهابات التى تسبب الالم كالروماتيزم والتهابات المفاصل وهذا لانه لمضادات الاكسدة التى يحتوى عليها .
  4. يساعد الجسم على الوقاية من البصر وهذا لانة يحتوى على صبغة الكلوروفيل الخضراء والمركبات الكيميائية كاللوتين والزياكسانثين .
  5. يساعد الجسم على الوقاية من مرض السرطان الذى يحتوى على المركبات الكيميائية كالثيوسيانات .
  6. التفاح الاخضر مفيد جدا لصحة البشرة ونضارتها ، لانه يساعد على بناء وتجديد  خلايا الجسم ، ويكافح التقدم فى السن والتجاعيد التى قد تظهر على البشرة .
  7. يعمل كوقاية من اعراض الحساسية و الربو و صعوبة التنفس ، و لهذا ينصح المرضى بالربو بتناول التفاح الاخضر ضمن النظام الغذائى لهم ، كما أنه يعزز من النمو السليم للجنين فيحافظ على صحته ايضا من الاصابة بمرض الربو .
  8. يزيد من جمال البشرة وجمالها وتجديد خلايا الشعر و يحمية من التساقط ويزيد من نموه ، بسبب احتوائه على الزنك والحديد والبوتاسيوم وايضا يحمى فروة الرأس من القشره التى تحتله التى تسبب جفاف الرأس فهو يعمل كمغذى ومرطب للبشره .
  9. التفاح الاخضر يحمى الخلايا العصبية للدماغ ويقوى من وظائفها ، وهذا ما يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر الذى يصيب الانسان عند الكبير فى السن ، وهذا لأحتوائه على فيتامين ب ومضادات الاكسدة أيضا .
  10. التفاخ الاخضر يحمى العظام ويساعد على نموها بشكل سليم ، لانه يحتوى على الكالسيوم  .
  11. التفاح الاخضر يساعد على الهضم وهذا لانه يحتوى على الكثير من الالياف التى تزيل السموم وتقوم بدعم الجهاز الهضمى للقيام بعملية الهضم بشكل سليم .
  12. ولأن التفاح الاخضر يحتوى على الحديد فهذا يرفع من مستويات الاكسجين فى الدم مما يزيد من افراز كرات الدم الحمراء .
  13. يعمل على تخفيف الوزن لانه يحتوى على الحديد بشكل كبير وقليل فى احتوائه على السعرات الحرارية ، ولهذا ينصح به الاطباء فى ان يتناوليه الشخص الذى يريد ان ينقص وزنه فى نظامة الغذائى ، وهذا لأنه يحتوى على الكثير من الالياف التى تعطى شعور بالامتلاء .
  14. يقدم التفاح الاخضر بالعديد من الفوائد للمرأه الحامل وجنينها حيث انه يقوم بتقوية العظام للام والجنين وايضا يمدها بالكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و العديد من الفيتامينات التى تقوى العظام بشكل عام ويحميها من الاصابة بفقر الدم ، ويساعد الام على سهولة الهضم لان الحمل يضغط على الامعاء وقد يعرضها للامساك ، كما انه يحمى تكوين الجنين حتى لا يصاب بالربو فى حياتة او اصابة الام بالربو كذلك ، كما أنه ينظم ضربات القلب .
  15. يعمل التفاح الاخضر على تنظيم ضربات القلب وينظم السكر فى الدم ايضا ويقوم بتقوية عمل الاوعية الدموية بشكل كامل ولهذا ينصح بتناوله فى الصباح .
  16. التفاح الاخضر مفيد جدا لصحه الاسنان والفم  وهذا لاحتوائه على الالياف التى لا تحتاج الى الكثير من المضغ ويحارب التسوس ويحمى اللثة من الالتهاب وهذه الفوائد ايضا تظهر أذا تم تناولة فى الصباح .
اقرا ايضا  فوائد الخيار للحامل

طرق لتناول التفاح الاخضر :

  1. من الممكن ان تتناول التفاح الاخضر بعده طرق نذكر منها :
  2. أن تتناولة كحلوى بعد الافطار مثلا .
  3. من الممكن أن تتناوله خلال اليوم او بين الوجبات أذا كنت تتبع حمية غذائية .
  4. يمكن دخولة فى الحلويات كفطيره التفاح مثلا .
  5. يمكن أن تتناولة كعصير مثلا فى أى وقت خلال اليوم .