التخطي إلى المحتوى

فوائد التفاح للبشرة عديدة، كما أن للتفاح فوائد عديدة للصحة بصفة عامة، حيث أنه يعتبر مخزن من الألياف، يحتوي علي حوالي 4 غرامات من الألياف المغلقة في التفاح متوسط الحجم، إذن، ما هي فوائد التفاح للبشرة التي تجعله مختلف عن الفواكه الأخرى؟ توفر هذه المقالة معلومات عن التفاح والفوائد الصحية له.

 

فوائد التفاح للبشرة

هناك الكثير من القصص التي تشير إلى أن فوائد التفاح الأحمر للبشرة والصحة كثيرة، التفاح هو على الأرجح واحدة من الفواكه التي يمكن أن توفر لك بشرة جميلة، وهنا بعض من أفضل فوائد التفاح للبشرة.

تفتيح البشرة

التفاح لديه القدرة على تفتيح بشرتك هذا لأنه يحتوي على أعلى محتوى من الكولاجين الذي يعتبر حيوي للحفاظ على بشرتك نضرة، تناول هذه الفاكهة الحمراء اللذيذة يعطي لك بشرة وردية كما الشباب.


ترطيب للجلد

خل التفاح يطهر بشرتك، لهذا الغرض يمكنك استخدام قطع من التفاح أو عصير ووضعه علي وجهك حتى يجف هذا سوف يساعد علي إنتاج الزيوت الطبيعية في بشرتك وهو أيضا ماسك ترطيب ممتاز.

مكافحة الشيخوخة

ماسك التفاح هو مكافح للشيخوخة جيد حيث أنه يعمل علي رفع الجلد وقلة التجاعيد وكذلك الاحتفاظ بالبشرة رطبة، كمية منتظمة من التفاح سوف تلغي الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يمكنك فرك التفاح المبشور على وجهك وتركه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، وهذا يساعد علي القضاء على التجاعيد وكذلك شفاء وتطهير بشرتك.

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

التفاح يحتوي على حبيبات UVB الدفاعية التي يمكن أن توفر حماية إضافية من أشعة الشمس، هذه الفاكهة يمكنها علاج حروق الشمس، لهذا الغرض يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الجلسرين مع التفاح المبشور وضعيها على بشرتك واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها بالماء البارد.

علاج حب الشباب والبقع الداكنة

للتخلص من حب الشباب، والبقع الداكنة، يمكنك هريس ربع تفاحة مع كريم الحليب ووضعه على وجهك، كما أن التفاح قادر علي التخلص من حب الشباب وحروق الشمس بفضل خصائصه المنعشة، لهذا الغرض يمكنك وضع شريحة التفاح في الثلاجة لمدة ساعة أو نحو ذلك ثم ضعيه على الجلد المصاب بحرق الشمس أو حب الشباب.

خل التفاح

التفاح هو رائع في المساعدة على تشديد الجلد وتحفيز الدورة الدموية على سطح الجلد، خل التفاح الخام وخل التفاح مفيد جدا في هذا الصدد، خل التفاح يساعد على مسح مسام الجلد من مسببات الأمراض، والتي هي المسؤولة عن التسبب في حب الشباب والبثور، كما أنه يوازن مستويات درجة الحموضة في الجلد، والتي تمكن الجلد لتقييد الإفراط في زيوتها، يمكنك استخدام قطعة من القطن ووضعها في خل التفاح واستعمالها على وجهك، وهذا سوف يساعد على القضاء علي حب الشباب والبثور.

علاج الهالات السوداء تخت العيون

وضع شرائح من التفاح تحت عينيك يمكن أن يقلل من الدوائر السوداء أو العيون المنتفخة، بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقتين من عصير التفاح مع البطاطس المبشور، ووضع هذا على الانتفاخ في العين وتغطي بقطعة قماش دافئة، وترك هذا لمدة 10 إلى 20 دقيقة وقم بشطف عينك بعد ذلك بالماء الدافئ.

الوقاية من سرطان الجلد

التفاح يحتوي على كمية صغيرة من فيتامين (أ)، وهي من المواد الكيميائية المعروفة باسم Retinoids، فيتامين (أ) يلعب دورا هاما في صحة الجلد، وبالتالي يساعد علي نضوج أنسجة الجلد ويحسن من وظيفته، فيتامين (أ) يقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويوفر التفاح الكبير حوالي 120 وحدة من فيتامين (أ)، أي ما يعادل 5 في المائة و 4 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين (أ) للنساء والرجال على التوالي.

يحتوي فيتامين C

تناول التفاح يزيد من تناولك لفيتامين C أو حمض الاسكوربيك، ويشارك هذا الفيتامين في تشكيل الكولاجين، وهو بروتين موجود بوفرة في الجلد كونه مكونا أسياسيا في الجلد، الكولاجين يساعد على الحفاظ على الجلد، ونقص فيتامين C يؤدي إلى انخفاض إنتاج الكولاجين الذي يؤدي في نهاية المطاف إلي إعادة فتح الجروح القديمة وتمزيق الجلد، ويوفر التفاح  10.3 ملليغرام من فيتامين C، وهو ما يعادل 14٪ و 11٪ من متطلبات فيتامين C اليومية للنساء والرجال على التوالي.