التخطي إلى المحتوى

فوائد التفاح للجنس التفاح معروف منذ قديم العصور بفوائده التي لا تعد ولا تحصى فقد أطلق عليه القدماء المصريين كنز الفيتامينات فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان فهو يقي من العديد من الأمراض لذلك دائماً ما ينصح الأطباء بتناول تفاحة بشكل يومي لأن تناول هذه التفاحة يغنيك عن زيارة الطبيب أو الإصابة بأي أمراض تستدعي زيارته والتفاح العديد من الألوان والأنواع فهناك التفاح الأحمر والتفاح الأخضر وكلاهما غني بمضادات الأكسدة والألياف التي تساعد الجسم على التخلص من كافة السموم ويعزز من عمل الخلايا وتكافح الشيخوخة وفي هذا المقال سوف نقدم لكم الفوائد المختلفة للتفاح.

فوائد التفاح للحياة الجنسية:

تم إجراء العديد من الأبحاث والتجارب على مجموعة من النساء الايطاليين و يتراوح عمرهم من 18 سنة إلى 48 سنة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة لا تقوم بتناول التفاح ومجموعة أخرى تتناول تفاحة بشكل يومي وأثبتت نتيجة هذه التجارب أن من يتناول التفاح بشكل يومي أصبحت حياته الجنسية جيدة عن قبل ويمكن أهمية التفاح في الجنس لأنه يحتوي على مضادات أكسدة ومادة البوليفينول الموجودة في الشيكولاتة والتي تعمل على تحسين عمل الدورة الدموية وضخ الدم في الأعضاء التناسلية و المهبل للنساء ويزيد الرغبة الجنسية ويعزز عملية الجماع.

والتفاح أيضاً يحتوي على مادة phloridzin وهي مادة تشبه وظيفته وظيفة هرمون الاستراديول الأنثوي والمهم جداً للأداء الجنسي لدى النساء لذلك بالتفاح هو فياجرا طبيعية خالي من أي أضرار جانبية أو مكونات كيميائية لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي.

اقرأ ايضا فوائد البرتقال للجنس

فوائد التفاح للجنس

  • التفاح مفيد جداً للأسنان فهو يعمل على زيادة ضخ اللعاب داخل الفم مما يزيد فرصة تنظيف الأسنان والقضاء على بكتيريا الفم.
  • يحتوي التفاح على نسب كبيرة من عنصر البكتين المهم جداً لعملية الهضم بالبكتين أحد المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم الضارة وتحسين الجهاز المناعي لمقاومة كافة الأمراض.
  • أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت حول فوائد التفاح أن التفاح يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم الذي إذا زاد عن حده الطبيعي قد يؤدي إلى تصلب في الشرايين والإصابة بالجلطات القلبية لذلك ينصح بتناول تفاحتين يومياً لمرضى الكوليسترول.
  • يحتوي التفاح على نسب عالية من الألياف التي تساهم في تحسين وتنظيم عملية الهضم ويجعل عملية الهضم بشكل أسهل ويعالج أيضاً الإمساك والإسهال وعسر الهضم.
  • يحتوي التفاح على سكريات طبيعية لذلك فهو يعمل على إمداد الجسم بالطاقة لذلك يجب تناول تفاحة في الصباح الباكر لكي تحصل على الطاقة اللازمة لباقي اليوم.
  • يحتوي التفاح على نسب عالية من الحديد لذلك فهو يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم لذلك ينصح مرضى فقر الدم بتناوله باستمرار.
  • يساعد التفاح على تقوية النظر لعلاج العشى الليلي لذلك ينصح بتناول تفاحة يومياً لتجنب مشاكل البصر المختلفة.
  • أثبتت الكثير من التجارب والأبحاث الطبية أن التفاح مفيد جداً للصحة الجنين فينصح للأمهات الحوامل بتناول من أربع لخمس تفاحات أسبوعياً لأن تناول التفاح يقلل من إصابة الجنين بمرض الربو بنسبة 55% لذلك تنصح الحوامل بتناول التفاح بكافة أنواع طوال فترة الحمل لأنه يقي الجنين من أمراض الجهاز التنفسي.
  • التفاح مفيد جدا ًلإنقاص الوزن وحرق الدهون بالتفاح يمتلك سعرات حرارية قليلة ومن جانب آخر فإنه يحتوي على الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لذلك ينصح بتناول التفاح أثناء فترة الرجيم والتخسيس ويجب تناوله قبل الوجبات بنصف ساعة.