Save فوائد التفاح للرجيم - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / تخفيف الوزن / فوائد التفاح للرجيم

فوائد التفاح للرجيم

فوائد التفاح للرجيم  ، هو عنوان مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي الشامل. حيث يعتبر التفاح من أحدي الفواكه التي تساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية وذلك طبقا لأحدى الدراسات الطبية، والتي اشارت إلى ان تناول حبة واحدة من التفاح قبل تناول وجبة الغذاء الأساسية بـ 15 دقيقة ساهم في تقليل استهلاك حوالي 190 سعر حراري بالمقارنة بعدم تناولها.

فوائد التفاح للرجيم

  1. توفير العناصر الغذائية
  2. الاحساس بالشبع
  3. تقليل امتصاص الدهون
  4. زيادة معادل الأيض

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: توفير العناصر الغذائية:

يساعد تناول التفاح بأمداد الجسم بجميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية له أثناء اتباع الحميات الغذائية، لما يوفره من عناصر غذائية متكاملة يحتاجها الجسم.

ثانيا: الاحساس بالشبع:

يحتاج التفاح عند تناوله إلى كثير من المضغ ويرجع ذلك إلى احتوائه على كثير من الألياف بنسبة تصل لـ 5.5 غرام في حبة التفاح الواحدة، ومن أبرز الالياف الموجودة بالتفاح البكتين، والذي يتسبب بشكل رئيسي في الإحساس بالشبع من خلال تأخير مدة الهضم وزيادة مدة وجود الطعام بالمعدة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي التفاح على البروتين والذي يعزز من الإحساس بالشبع ويقلل الجوع.

ثالثا: تقليل امتصاص الدهون:

بالإضافة إلى مميزات البكتين في الإحساس بالشبع، تتميز مادة البكتين أيضا بقدرتها على تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الطعام، وذلك من خلال تشكيلها لمادة هلامية.

رابعا: زيادة معادل الأيض:

لسرعة حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون ينصح بتناول التفاح وذلك لقدرته الكبيرة على إتمام علمية فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

ملاحظة هامة: على الرغم من فوائد التفاح للرجيم وأهمية في إنقاص الوزن، إلا أنه بالرغم من ذلك لا ينصح بالإكثار من تناول التفاح أثناء اتباع الحميات الغذائية، فيتم تناول تفاحتين يومياً كحد أقصى، وذلك لاحتواء التفاح على الكثير من السكرات المسببة بشكل رئيسي في زيادة الوزن، ولذلك يجب الاعتدال في تناول التفاح للحصول على فوائده المتعددة دون أي ضرر اطلاقا.

رحيم التفاح:

في إطار عرضنا لـ فوائد التفاح للرجيم نعرض لكم رجيم التفاح وذلك فيما يلي:

يعتمد رجيم التفاح على تناول التفاح الأخضر بشكل أساسي اثناء اتباع تلك الحمية والتي تبلغ مدتها 5 أيام فقط، ويعتبر من أحد مميزات تلك الحمية انها تساهم في خسارة حوالي 4 كيلو من الوزن، واثناء اتباع رجيم التفاح يتم شرب من 8-12 كوب ماء يوميا، كما يتم ادخال كلا من السلطات واللحوم قليلة الدهن والبروتينات قليلة الدسم كوجبات الغذاء اثناء اتباع رجيم التفاح.

أفكار للغذاء اثناء اتباع رجيم التفاح:

  • سلطة خضراء وجزر وبيضة.
  • سلطة خضراء مع الجبن قليل الدسم وعصير ليمون.
  • شوربة خضار مسلوقة بدون بطاطس، وتونة مصفاة من الزيت، وعصير ليمون.
  • سلطة خضراء، صدر فرخة مشوي أو200 جرام لحم بقري مشوي خالي من الدهون.

وبالرغم من ان هذا النظام الغذائي يسرع من عملية إنقاص الوزن إلا انه يعتبر من أحد الأنظمة الغذائية الغير صحية، لما يفتقر للكثير من العناصر الغذائية الضرورية للإنسان، ولذلك يمتنع اتباع هذا الرجيم لكل من الحوامل والأطفال والمرضعات، والمرضى بالأمراض المزمنة.

معلومات هامة عن التفاح:

  1. تحتوي حبة التفاح الواحدة على 80-100 سعر حراري.
  2. لا يحتوي التفاح على أي نسبة من الدهون.
  3. يعتبر التفاح من أكثر الفواكه زراعة حول العالم.
  4. يصل طول شجرة التفاح ما بين 3 إلى 12 متر على حسب النوع.
  5. تحتل دولة الصين المرتبة الأولى عالميا في زراعة التفاح تليها أمريكا.
  6. من آسيا الوسطي أنتشر التفاح إلى شتى انحاء العالم.

عن Tasneem

2 تعليقات

  1. ما أجمل التفاح، وما احلاه مع اتباعه ريجيم
    مجهود ملحوظ وموضوع رررررررررررررررائع

  2. Thanks for your Information!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 24576 of 107284 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162