Save فوائد التمر للبشرة – قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد التمر للبشرة

فوائد التمر للبشرة

فوائد التمر للبشرة

فوائد التمر للبشرة

التمر مقرون دائما بشهر رمضان المبارك فهو أول ما نفطر عليه بعد الصيام فهي سنة عن النبي(ص) فكان يتانوله مع اللبن ، وما جاءنا النبي بشيء إلا وفيه خير عظيم ، وذلك لأن التمر يقلل من الشعور بالجوع ويمد الجسم بمقدار عالي من الطاقه حتى انك تستغني به عن تناول وجبتك.

-وبالإضافة لطعم التمر اللذيذ فهو أيضا له فوائد عديدة خاصه بالصحة والجمال ، فهذه الثمرة غنية بالعديد من المواد الغذائية  التي تحتاجها أجسامنا  مثل :

البروتين ، والالألياف ، والفيتامينات والمعادن ( الحديد ،الكالسيوم الماغنيسيوم السيلينيوم والنحاس).

فوائد التمر للبشرة

مقاومة الشيخوخة

أكثر شيء على وجه الأرض يسبب القلق للسيدات والرجال هو ظهور علامات الشيخوخة بما تمثلها من تجاعيد على البشرة حتى أنها تظهر في سن صغيرة ، ومن ضمن فوائد التمر هو الحفاظ على خلايا البشرة من الشيخ والتلف وذلك لأنها تحميها من العوامل التي تعرضها لذلك فالتمر يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ك فيتامين( A) الذي يحمي البشرة من ما يعرف ب free-radicals والتي هي المسبب الأول لتجاعيد البشرة لأنها تدمر الخلايا .

-إحتوائه أيضا على فيتامين (C) والمعروف بقدرته على تجديد خلايا البشرة ونضارتها وتفتيحها.

 معالجة حب الشباب

يحتوي التمر على مجموعة من فيتامينات (B1, B2, B3 and B5,) المعروفة بقدرتها على معالجة العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب ، والتمر أيضا يحتوي على مضادات الإلتهابات التي تحمي الجلد من الميكروبات والفطريات وأيضا يساعد التمر على  معالجة خلايا الجلد التالفة.

تنشيط الدورة الدمويه للبشرة

إحتوائه على فيتامينات (B) وعلى الحديد يساعد بشكل قوي على تحفيز انتاج الهيموجلوبين وكرات الدم الحمراء فهو معالج جيد لفقر الدم وبذلك فهو محضر للدم ومنشط للدورة الدموية فيضفي على البشرة لون وردي طبيعي ويجعلها أكثر صحة ونضارة، وليس البشرة وحسب فهو بذلك يساعد على عدم تساقط الشعر وتقويته و يساعد على نموه أيضا.

وللتمر فوائد عديدة جدا بخلاف فوائده للبشرة منها:

يمد الجسم بالطاقة

لآنه غني بالسعرات الحرارية والمواد التي تمدنا بالطاقة فهو يحتوي على سكريات بسيطة سريعة الإمتصاص كالجلوجكوز والفركتوز وغيرها لذلك فهو يقلل من الأحساس بالجوع .

معالج لفقر الدم (يحتوي على كمية عالية من الحديد )

يساعد على الهضم

يحمي المعدة من البرد ،ويساعد على الهضم، ويقي من الإمساك.

مقوي للعظام

يحتوي على نسبة عاليه من( الكالسيوم والفوسفور)

وهناك العديد والعديد من فوائد التمر ستجدها هنا في موقع قلمي .


عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *