التخطي إلى المحتوى

فوائد التين للشعر كثيرة و متعددة ، فكلنا نعرف بالتأكيد فوائد التين علي صحتنا و جسدنا و أن التين من الفواكه التي تم ذكرها في القرآن الكريم حيث يوجد سورة تحمل اسم التين ، و نحن في مقالتنا سوف نقوم بقطف زهرة من بستان فوائد التين و هي فوائد التين للشعر ، لنبدأ .

في البداية لنتعرف سوياً أكثر عن فاكة التين و نضيف معلومات جديدة لحصيلة معلوماتنا القديمة عن فاكهة التين .

ما هي فاكهة التين ؟

التين
التين

يعتبر التين فاكهة من الفواكه الموسمية التي ترجع أصولها إلي مناطق الغرب و الشرق أوسطية من قارة آسيا ، و يعتبر فاكهة التين من ضمن فصيلة التوت ، و يتميز التين بطعمه الحلو اللذيذ ، كما أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان مثل الفيتامينات و كذلك الأملاح المعدنية و المواد المطهرة و السكريات ، و قد تم استخدام التين قديماً للعلاج من الكثير من الأمراض مثل مشاكل البشرة و مشاكل الجهاز الهضمي و كذلك التهابات الجهاز البولي – عافانا الله و إياكم من كل هذه الأمراض – .

بعدما تعرفنا عن نبتة التين بشكل مفصل أكثر ، لندخل مباشرة علي صلب موضوعنا و هو فوائد التين للشعر .

فوائد التين للشعر

فوائد التين للشعر
فوائد التين للشعر
  • يقوم التين بعلاج مشكلة تساقط شعرك ، حيث يعتبر التين فاكهة من الفواكه التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الغنية و التي تعتبر مفيدة للجسم و خصوصاً الشعر و العناصر الغذائية تلك مثل الأملاح المعدنية و الفيتامينات و من أهم تلك الفيتامينات : فيتامينات جيم ، فيتامين هاء و التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية داخل فروة رأس الإنسان و تقوم بتغذيتها مما يترتب عليه تقوية بصيلات الشعر و تقوم بمنعه من التساقط و يطول الشعر سريعاً ، فالمداومة علي استخدام زيت التين ينتج عنه إطالة الشعر و يقوم بتحفيز نموه و هذا لاحتوائه علي نسبة جيدة من الكالسيوم و الذي يقوم بدور المساهمة في تكوين الكولاجين و البروتينات في شعر الإنسان .
  • يقوم التين بترطيب الشعر و فروة رأس الإنسان ، حيث قيامك باستخدام زيت التين علي شعرك يغنيك عن استخدام البلسم و كريمات التي تقوم بالعناية بالشعر .
  • يقوم التين بعملية تنعيم الشعر ، حيث الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تشابك شعرهم و كذلك تجعده ينصحون باستخدام التين لحل تلك المشكلة و ذلك عن طريق خلط زيته مع القليل من بلسم الشعر و من ثم تركه علي شعرك لمدة السبع دقائق قبل أن تقوم بغسله بالماء الفاتر .
  • يقوم التين بدور فعال في التخلص من الشعر الأبيض ( الشيب ) ، حيث يحتوي التين علي النحاس بنسبة كبيرة و الذي يعتبر مادة من المواد الضرورية للمحافظة علي لون و شباب شعر الإنسان .

بعدما تعرفت علي فوائد التين للشعر ، هناك البعض من الناس يكرهون تناول التين بالرغم من فوائده الكبيرة و التي ذكرنا جزء منها في المقالة و التي تتعلق بالشعر و لكن بالطبع فوائد التين لا تقتصر فقط علي الشعر بل تعم علي باقي الجسم كله .

لذلك إذا كنت ممن يكرهون التين فلابد أن تعيد النظر مره أخري و تفكر في تناوله و لو القليل حتي لا تخسر الكثير من فوائده علي صحتك و حياتك و شجع أولادك و أسرتك علي تناوله أيضاً حتي تعم الفائدة عليهم بإذن الله .

و في النهاية يتمني فريق عمل موقع قلمي أن تكون المقالة قد نالت إعجابكم و يمكنكم مشاركتها مع أحبابكم علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، تويتر حتي تعم الفائدة إن شاء الله .