التخطي إلى المحتوى

فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر، حيث أن لهما فوائد مذهلة للشعر لعلاجه وكثافته وتطويله والحفاظ عليه وعند خلط الثوم وزيت الزيتون مع بعضهما يصبح المزيح محتويًا على عناصر مهمة للحفاظ على الشعر ولابد من معرفة العناصر التي يتكون منها الثوم وزيت الزيتون والتي تجعل منهما غذاءً صحيًا للشعر.

وينصح أطباء أمراض الجلدية وعلاج الشعر بإستخدام خليط زيت الزيتون وخليط الثوم لعلاج الشعر فقد أثبتت الدراسات أن استخدام الثوم وزيت الزيتون يقتل جميع البكتيريا والفطريات التي تتكون في الشعر ويحتوي الثوم على عناصر وفيتامينات ومعادن تقوم بعمل المضاد الحيوي لعلاج الشعر من التساقط كذلك لتطويل الشعر وعلاج خفته  .

فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر:

فوائد الثوم

الثوم من النباتات المهمة التي تستخدم في الطعام وله فوائد كثيرة لجسم الإنسان حيث أنه يحتوي على  السيلينيوم وهي مادة مغذية للشعر ويحتوي على مادة الكبريت وهي أحد المواد الأساسية التي تجعل الشعر  صحيًا ولامعًا وكثيفا وهذه المادة تستخدم في عمل الكرياتين، والكرياتين مادة تستخدم في فرد الشعر.

ويستخدم الثوم في صنع العديد من الزيوت والكريمات التي تستخدم لعلاج الشعر فيوجد أنواع لنعومة الشعر وأنواع أخرى لزيادة كثافة الشعر وأنواع لعلاج تقصف الشعر وأنواع لعلاج البكتيريا والفطريات،

وأهم الإستخدامات للثوم في علاج الشعر استخدامه في قتل الفطريات والبكتيريا للشعر ويمكن استخدامه عن طريق الفم لعلاج البكتيريا والفطريات الموجودة بالجسم فهو  يقوم بوظيفة المضاد الحيوي ويقتل البكتيريا والفطريات.

يحتوي الثوم على فيتامين B 1 وفيتامين B 6 كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن كالحديد والماغنسيوم تساعد الشعر في النمو والكثافة.

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المستخلصة من حبة الزيتون التي تنمو في البلاد الحارة القريبة من البحر الأبيض المتوسط، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر أو الجسم حيث أنه يحتوي على فيتامين ب ، أ وكما أنه يحتوي على حمض الأوليك ويحتوي على الكثير من المعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم

خلطة الثوم وزيت الزيتون لعلاج الشعر:

يتم تقشير حوالي عشر فصوص من الثوم ووضعهم في علبة ووضع زيت الزيتون بهذه العلبة حتى يغطي  الثوم ويترك محكم الغلق لأيام أو أكثر من 24 ساعة.

وهناك طريقة اخرى بفرم الثوم ووضع زيت لزيتون معه ودهن فروة الرأس به

طريقة استخدام زيت الزيتون والثوم في علاج الشعر

يتم دهن فروة الرأس بمزيج الثوم وزيت الزيتون لنهاية اليوم ويتم غسل الشعر ويكرر دهن الشعر يوميًا بالخليط لمدة أسبوع ويتم لف الشعر بطريقة دائرية وستلاحظين نعومة وانسيابية الشعر كما أن زيت الزيتون يجعل الشعر لامعًا وستلاحظين زيادة طول الشعر وكثافته يمكنك تجربة هذه الخلطة لعدة مرات

استخدامات خلطة الثوم وزيت الزيتون لعلاج الشعر:

خلطة الثوم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

يحتوي كلًا من الثوم وزيت الزيتون الكثير من الفيتامينات التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر حيث أن السلينيوم الموجود في الثوم يقوم بمقاومة المواد التي تسبب تساقط الشعر وبالتالي الحفاظ على الشعر يتم مزج خليط الثوم وزيت الزيتون ودهن الشعربه يوميًا ولمدة خمسة عشر يومًا أو أكثر.

خلطة الثوم وزيت الزيتون لعلاج البكتيريا والفطريات:

الشعر من أكثر الأماكن التي تتعرض للبكتيريا والفطريات وتتواجد الفطريات داخل بصيلة الشعر وحتى عند غسل الشعر يصعب القضاء عليها وتسبب البكتيريا والفطريات الحكة التي تسبب الحرج ،ولعلاج فروة الرأس من البكتيريا والفطريات يستخدم الثوم لقتل البكتيريا والفطريات والحفاظ على الشعر وعند خلطه بزيت الزيتون يعمل كمضاد حيوي لقتل البكتيريا والفطريات وزيت الزيتون يعمل كمغذي للشعر ومعالج لتساقطه فهذه الخلطة تعتبر سحرية.

استخدام الثوم وزيت الزيتون لتطويل الشعر:

خروج الشعرة من بصيلة الشعر تحتاج إلى مادة قوية تساعد في فتح المسام في فروة الرأس وتطويل الشعر ويساعد على تقوية فروة الرأس ولابد من دهن الخليط بإستمرار ويوميًا للحصول على نتيجة سريعة ومبهرة.

الثوم وزيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:

يعاني الكثيرون نساءً ورجالا من الشعر الخفيف وترجع خفة الشعر لعدة أسباب منها التقدم في العمر ومنها أيضًا سوء التغذية وبالنسبة للنساء يؤثر الحمل والرضاعة في الشعر ويجعله يتساقط ويجعله خفيفا.

ويعد استخدام الثوم وزيت الزيتون كخليط مع بعضهما البعض لعلاج الشعر الخفيف وتكثيفه وسيلة موجودة منذ القدم ولأن الثوم يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمكونات التي تساعد في جعل الشعر صحي وخالي من  البكتيرياويستخدم الثوم لعلاج الشعر أو يستخدمونه في الغذاء ويستخدمهالكثير من الناس لعلاج الجسم وشفاءه من الأمراض عن طريق بلع فص ثوم على الريق يوميًا.

استخدام الزيوت التي تحتوي على الثوم وزيت الزيتون:

لأن الثوم وزيت الزيتون لهما أهمية كبيرة في علاج الشعر فقد سعت معظم شركات انتاج مستحضرات العناية بالشعر لصنع زيت يحتوي على خلاصة الثوم أو يحتوي على خلاصة زيت الزيتون أو كليهما ويستخدمان في علاج الشعر خاصة لقتل البكتيريا وعلاج الشعر المتقصف والجاف والمتساط بإستمرار والخفيف أيضًا وينتصح أطباء أمراض الجلديو زعلاج الشعر بإستخدام خلاصة زيت الثوم وزيت الزيتون لعلاج الشعر.

هل توجد أضرار أو روائح كريهة بالشعر عند استخدام الثوم؟

في الحقيقة إن استخدام الثوم لايسبب روائح كريهة على الشعر كما يعتقد البعض فيجب غسل الشعر جيدًا من رائحة الثوم بالشامبو بعد عمل دهان الشعرلمدة ثلاث ساعات، وأيضًا زيت الزيتون لايسبب روائح مستمرة على الشعرفبمجرد غسل الشعر بالشامبو فتختفي الرائحة تمامًا…

هل توجد أضرار لإستخدام الثوم وزيت الزيتون على الشعر؟

لاتوجد أى أضرار تذكر بالعكس هو علاج ولايسبب أى ضرر بالعكس ينبغي معرفة المكونات المفيدة للثوم وزيت الزيتون للإستفادة من هذا الخليط الرائع.

نصائح عند استخدام الثوم وزيت الزيتون للشعر:

  • لاتنتظري النتيجة الفورية عند استخدام خليط الثوم وزيت الزيتون انتظري النتيجة بعد عدة مرات حتى تكون النتيجة واضحة
  • ابحثي عن المنتجات الخاصة بخلاصة الثوم وخلاصة زيت الزيتون فهي مفيدة للشعر أو قومي  بصنع الخليط بنفسك كما ذكرنا  وستجدين شعرك قد تغير في خلال شهر من المداومة والإستمرار في  استخدام الخليط
  • البحث ع مكونات طبيعية أخري واستخدامها مع خليط الثوم وزيت الزيتون أمر جيد قومي بعمل مجموعة من الخلاصات كجوز الهند والموز وخلاصات أخرى وامزجيها بالخليط للحصول على نتائج مبهرة.
  • يمكنك فرم الثوم وحفظه في الثلاجة في الفريزر واستخدامه كخليط م زيت الزيتون أو استخدامه كطعام ووضعه أثناء الطعام وفي كل الأحوال يحتفظ الثوم بمكوناته الغذائية أما زيت الزيتون فيستخدم منذ القدم حتى القدماء يعرفون فائدته وأهميته ويوجد الحديث عنه في الكتب وكتب الطب القديم يمكنكم البحث عن فائدة زيت الزيتون في الكتب القديمة او عبر الإنترنت  وهذه بعض النصائح التي لابد من الإنتباه إليها.
  • استخدام حمام الماء الدافئ مع الخليط يساعد الشعر في العلاج قومي بعمل حمام زيت للشعر وذلك بتسخين كمية من المياه حتى الغليان ووضع فوطة قطنية في الماء الساخن ثم عصرها ووضعها على الشعر فيخرج البخار ويتفاعل مع الخليط ويقوم بعلاج الشعر ويجعله ناعمًا ولامعًا وملمسه كالحرير وهذه هي  أهم فوائد استخدام الثوم وزيت الزيتون على الشعر.