Save فوائد الجري للتخسيس و للصحة – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالجسم / فوائد الجري للتخسيس و للصحة

فوائد الجري للتخسيس و للصحة

فوائد الجري للتخسيس

هناك من يهمه تقوية وبناء عضلاته و تقويتها و هذه لها تدريبات خاصة و هناك من يبحث عن انقاص وزنهم ، و هذه ايضاً لهم تمارين أخري و من أهم هذه التمارين التي تساعد علي أنقاص الوزن و حرق الدهون هي تمارين الجري للتخسيس والحصول علي جسم صحي و مثالي .

 

فأن كنت تبحث عن طريقة سريعة لحرق الدهون ، فالجري سيكون الوسيلة الأفضل لتحقيق هدفك للكثير من الأسباب همها :-

اثبتت الدراسات أن الجري يؤدي إلي بذل المزيد من الطاقة و يقوم بحرق 90% من السعرات الزائدة في الجسم ، حيث تقول الدراسات أن الشخص الذي يزيد وزنه عن 150 كيلو يقوم بحرق 100 سعر حراري لكل كيلو ونصف عند استخدامة رياضة الجري للتخسيس .

ممارسة الجري بأنتظام يجعلك تفرز بعض المواد الكيميائية في جسمك ، و منها مادة المورفين التي يربطها العلماء بأحساس السعادة و الشبع و من ثم التقليل في كمية طعامك اليومي ، مما يؤدي في النهاية لخسارة وزنك بطريقة سليمة .

فوائد الجري للتخسيس و لغيرة

تقويه المفاصل والعظام 

 

يساعد الجري بشكل كبير علي تقوية العظام و العضلات ، خاصة تحسين كثافه عظام الساقين ، وبالتالي خفض مخاطر الأصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام مثل  هشاشة العظام و التهاب المفاصل . كما يسعد علي تقوية الاربطة و الأوتار و الحد من أصابات الركبتين والكاحل .

 

تحسين عضلات القلب

يعلم مرضي القلب والشرايين أهمية المشي و الجري من اطبائهم المتابعين لحالتهم ، لأن من فوائد الجري تعزيز الدورة الدموية بالجسم و يحافظ علي مستوي ضغط الدم و يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

 

تعزيز صحة الجهاز المناعي.

من ضمن فوائد الجري الخفية لدي الكثيرين أنه يقوي الجهاز المناعي ، و لذلك نطمئن كل من يواظب علي الجري أنه لن يعاني من مشاكل صحية بسهولة مثل الانفلونزا والسعال و نزلات البرد ، و سوف تقل اصابتة بشكل ملحوظ ، حيث أن رياضة الجري تحفز الجهاز المناعي علي مقاومه كافة أنواع الأمراض .

 

تحسين عملية الهضم

تساعد رياضة الجري علي تحسين عملية الهضم و فتح الشهية ، حيث يميل الشخص للجوع بشكل أكبر بعد الجري ، و ننصح خاصة لمن يمارس تلك الرياضة لتنزيل وزنه ان يتناول وجبة صحية خفيفة بعد ممارستة للجري .

 

حرق الدهون الثلاثية

من اهم فوائد الجري حرق الخلايا الدهنية من الجسم و جعله أكثر رشاقة و جاذبية ، كما يعمل علي تعزيز عملية الاستقلاب ، و الأهم انه يخلص الجسم من الدهون الزائدة التي يصعب التخلص منها حتي بعد خساره الوزن من الرجيم الناجح مثل قدرته علي تصفية جسمك من الدهون الثلاثية و حد مخاطر الإصابة بالمشاكل الصحية المتعلقه بهذا النوع من الدهون المعقدة .

مقاومة الاجهاد و التوتر

يساعد الجري علي احساسك بشعور الاسترخاء من خلال تعزيز الحالة الصحية و خفض مستويات التوتر .

ازدياد قوة التحمل

تساعد رياضة الجري علي رفع قدرة التحمل و تقوية العضلات .

 

زيادة مستويات الطاقة 

يساعد الجري علي زيادو مستويات الطاقة و تساعد علي اداء واجباتك اليومية الروتينية بمنتهي النشاط والحيوية ، و ننصح أن كنت تستيقظ و أنت لا تشعر بوجود طاقة لديك فممارسة الرياضة خاصة الجري مناسبة لك .

النوم بشكل افضل 

من الفوائد العظيمه للجري انه يساعدك علي الخلود في النوم بشكل جيد ، و يجعلك تغرض في نوم عميق و غير مضطرب و ذلك جراء تعب الجسم لذلك ينصح بعض الاطباء النفسيين مرضاهم بممارسة الجري للحد من الأرق .

 

خفض مخاطر الإصابة بالسكري

اثبتت الدراسات الحديثة أن الجري بشكل منتظم يساعدك علي خفض اخطار الأصابة بمرض السكري .

 

تأخير ظهور علامات التقدم بالعمر.

من أشهر فوائد الجري انه يعمل علي جعلك تبدو أصغر من سنك الحقيقي ، و يمنحك بشرة نضرة و صحية ، ويعزز من الحالة الصحية لعظامك و يخفض من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطه بتقدم العمر ويعطي جسمك بنية قوية .

 

تمرين غير مكلف وبسيط

رياضة الجري غير مكلفة كما أوضحنا ولا تحتاج مكان او إي مصاريف كثيرة لممارستة كما هو الحال مع الرياضات الأخري ، وهو كفيل ليجعل جسمك لائق بدنياً و يحسن من صحتك الجسمانية و المزاجية .

كما يمكنكم الاستفادة ايضاً من

كيف أقوي مناعة الجسم‎‏

كيف أحافظ على صحة القلب


عن MINA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *