Save فوائد الجزر للبشرة الدهنية – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة الدهنية / فوائد الجزر للبشرة الدهنية

فوائد الجزر للبشرة الدهنية

فوائد الجزر للبشرة الدهنية ، الجزرثمرة ذات قيمة غذائية عالية ويعتبر الجزر من الأغذية المحبوبة للكبار وللأطفال ويحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة فيحتوي على فيتامين أ ، ب ،ج ويحتوي على العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم ويحتوي على الحديد اللازم للجسم.

ويستخدم الجزر كغذاء أو قناع لصحة البشرة الدهنية يتم استخدامه بعدة طرق في الطعام وكمشروب فهو ضروري للجسم ويجب تناوله بصورة كافية للإستفادة من الفيتامينات والمعادن ويتم هرسه للأطفال وإعطاءه لهم كمكمل غذائي.

فوائد الجزر للبشرة والجسم :

العديد من الفوائد موجودة في الجزر فيتامينات ومعادن كثيرة يقوم بإمداد الجسم بالفيتامينات  والمعادن التي يحتاجها الجسم ويقوم بإمداده بالكولاجين الطبيعي لجسم صحي والحفاظ على البشرة ضد التجاعيد والشيخوخة المبكرة وامداد الجسم بالحديد  والماغنسيوم  ونضارة وتفتيح البشرة

فوائد الجزرللبشرة الدهنية :

البشرة الدهنية بشرة زيتية توجد بها بثور ومسام واسعة وهي شديدة الحساسية من الماسكات بعكس البشرة الجافة والعادية ولايمكن استخدام أى ماسك لها إلا أنواع معينة من الماسكات.

يتم افادة البشرة الدهنية بالجزر عن طريق ادخاله بصورة مستمرة في الطعام أو شربه كعصير وبالتالي سيكون سبب في إشراق ونعومة وعلاج البثور  في البشرة الدهنية.

ماسكات الجزر للبشرة الدهنية:

ماسك الجزر والزبادي:

، يتم سلق الجزر وفرمه وهرسه ثم نتركه ليبرد ويتم دهن البشرة الدهنية به وتركه لمدة 1/3 ساعة ثم غسله وعدم فركه لأن البشرة  الدهنية حساسة وستظهر البشرة أكثر اشراقًا ويتم علاج البثور وتنظيف البشرة به.

ماسك الجزر والليمون لتفتيح وتنظيف البشرة الدهنية:

قومي بسلق  2 ثمرة من الجزر ثم هرسه ووضع عصير ليمونتين على الخليط و عمل حمام بخار على البشرة الدهنية لتفتيح المسام يوضع الماسك لمدة 1/4 ساعة ثم غسله سيقوم الماسك بتنظيف  وتفتيح وعلاج البثور للبشرة الدهنية.

ماسك الجزر لحب الشباب:

العلاج الأمثل لحب الشباب هو وضع ماسك الجزر  عن طريق سلقه ويمكنك اضافة عصير نصف ليمونه أو استخدام الجزر بعد سلقه وهرسه كماسك على البشرة لمدة نصف ساعة.

ماسك الجزر والخميرة لنضارة البشرة :

اهرسي الجزر مع اضافة ملعقة خميرة وقومي بعمل ماسك لمدة 1/3 ساعة ثم اغسلي وجهك وسترين نضارة وحيوية وعلاج للبثور.

ماسك الجزر لتفتيح البشرة الدهنية: 

 

 

 

يستخدم الجزر كماسك لتفتيح البشرة الدهنية أيضًا اهرسيه وقومي بوضع ملعقة زبادي أو لبن وملعقة عصير ليمون واتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي وجهك وكرري الماسك لمدة اسبوع وسيكون وجهك أكثر بياضًا .

ماسك الجزر للتجاعيد :

الجزر يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يحتاجه الجسم للحفاظ عليه من تجاعيد الوجه التي تظهر مع تقدم العمر وللحفاظ علىه من الشيخوخة المبكرة.

يتم عمل ماسك الجزر بفرم الجزر مضافًا إليه الزبادي ويتم تركه لمدة نصف ساعة مع تكرار الماسك لمدة اسبوع وستختفي التجاعيد تدريجيًا.

فوائد الجزر :

قيمة الجزر تظهر في المقولة الشهيرة” الجزر يقوي النظر” هذه المقولة صحيحة علميًا فالجزر فعلا يمد النظر بالفيتامينات المقوية لعملية الإبصار وليس النظر فحسب بل إنه يقوي جميع أجهزة الجسم ويمدها بما تحتاجه من العناصر الغذائية وحتى في طب الأطفال يتم نصح الامهات بتقديم الجزر المهروس كوجبة غذائية نظرًا لقيمة الجزر الغذائية.

ويتم استخدامه كمشروب بمفرده أو كوكتيل مع فواكه أخرى.

للجزر فوائد عديدة لجميع أنواع البشرة وخاصة فوائد الجزر للبشرة الدهنية.


عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *