التخطي إلى المحتوى
فوائد الرمان للجنس
فوائد الرمان للجنس

فوائد الرمان للجنس ، الرمان هو ثمار سميكة من الفاكهة الغنية بالقشرة، اسم الرمان في اللغة الانجليزية مستمد من الكلمة الفرنسية “pomegranate” أو “seeded apple”، ويعتقد أنها قد نشأت في إيران، وجُلبت إلى مصر في عام 1600 قبل الميلاد، حيث لم يكن فقط يستخدم كمصدر غذائي مهم ولكن كان يستخدم أيضا على نطاق واسع لقيمته الطبية، وقد كان له تقدير كبير خلال تلك الأوقات، كما يتضح من تصويرها في اللوحات المصرية القديمة والمقابر، ويعتبر الرمان رمزا للخصوبة والازدهار في بعض الثقافات.

فوائد الرمان للبشرة والشعر والصحة

عصير الرمان له فوائد عديدة علي الصحة والجلد، وهو واحد من الفواكه القليلة التي عصيرها مفيد كما الفاكهة نفسها، وذلك لأن قشر الرمان يحتوي على أقصى قدر من المواد المضادة للأكسدة التي تكون موجودة بوفرة عندما يتم تقلص الفاكهة أثناء العصير، وهي في الوقت الراهن مرتبة جنبا إلى جنب مع التوت الأزرق والشاي الأخضر لفوائدها الغذائية.

بعض الناس قد تجد أنه مرهق بعض الشيء للتعامل مع البذور الصغيرة، وهذا هو السبب في أن استخراج عصير لها هو أفضل وسيلة للاستفادة من فوائد عصير الرمان، شربه يسمح لاستيعاب سريع وسهل لجميع العناصر الغذائية الموجودة في مجرى الدم من قبل الجسم، وبالمقارنة مع الفواكه الأخرى، تحتوي الرمان على أكبر قدر ممكن من مضادات الأكسدة، أنه يحتوي على حوالي 3 مرات أكثر من مضادات الأكسدة من الشاي الأخضر والبرتقال.

عصير الرمان الطازج أكثر فائدة من العصير الذي يتم تعبئتها وتخزينها لأكثر من يوم، كما أنه يحتفظ بالحد الأقصى لعدد من الفيتامينات، تأكد من أن عصير الرومان غير محلى بالسكر لإنه يمكن أن يفقد بعض الفوائد الصحية من هذه الفاكهة.

القيمة الغذائية للرمان

الرمان هو مصدر كبير لحمض ellagic، ومضادات الأكسدة وحمض punicic، و اوميجا 5 غير المشبعة بالأحماض الدهنية والتي تعود بالنفع للغاية لتجديد الخلايا وانتشارها، عصير هذه الفاكهة هو مصدر استثنائي من فيتامين A، C و E والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين، الفولات وفيتامين بي، وبسبب كل هذه الفتيامينات فإن فوائد الرمان للجنس والصحة عموما عديدة.

الفوائد الصحية لعصير الرمان

وقد استخدم الرمان للأغراض الطبية في مناطق الشرق الأقصى لأكثر من آلاف السنين، كان يستخدم كمنشط للشفاء من الأمراض مثل القرحة والإسهال، يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك، ومركبات مثل أحماض الغاليك، وفلافونويدات مثل كيرسيتين التي توفر الحماية من مرض السكري وأمراض القلب والتهاب المفاصل والعديد من أنواع السرطان، وإستخدم أيضا كمشط للرجال بعد معرفتهم ل فوائد الرمان للجنس.

1. عصير الرمان يحسن صحة قلبك

عصير الرمان يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة، وخاصة على صحة القلب، من خلال الحفاظ على الشرايين مرنة وتقليل الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية، وأيضا يساعد علي الحد من تصلب الشرايين، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، فإنه يقلل من خطر انسداد في الشرايين التي يمكن أن تسبب تقييدا ​​في تدفق الدم إلى القلب والدماغ. وبعبارة أخرى يكون له تأثير مضاد للتصلب الشرايين على القلب، فإنه يقلل من كمية الكولسترول السيئ الذي يتم الاحتفاظ به في الجسم ويزيد من كمية الكولسترول الجيد، وبما أنه يحافظ على صحة القلب فهذه النقطة تعتبر من فوائد الرمان للجنس.

2. عصير الرمان يحافظ على مستويات السكر في الدم

على الرغم من أن عصير الرمان يحتوي على الفركتوز، فإنه لا يرفع مستويات السكر في الدم كما تفعل عصير الفواكه الأخرى. وقد أظهرت الدراسات أنه لم يكن هناك زيادة كبيرة في مستوى السكر في الدم من مرضى السكري الذين شربوا هذا العصير يوميا لمدة 2 أسابيع، ومن فوائد الرمان للجنس أنه يقلل من الإصابة بمرضي السكري.

3. عصير الرمان يحافظ على ضغط الدم

ومن المعروف أيضا الرمان فوائد للحد من ارتفاع ضغط الدم، كما أن عصير الرمان يقلل من التهاب الأوعية الدموية في مرضى القلب،يعتبر الأسبرين الطبيعي، الذي يحافظ على الدم من التخثر وتشكيل جلطات الدم، بل أنها بمثابة منظم الدم مما يسمح لتدفق غير مقيد من الدم من خلال الجسم، والحفاظ علي معدل ضغط الدم في الجسم تعتبر من فوائد الرمان للجنس الهامة.

4. عصير الرمان يقلل من خطر السرطان

عصير الرمان يزيل الجذور الحرة من الجسم ويمنع نمو وتطور السرطان وغيرها من الأمراض، لما له من محتويات عالية من المضادات للأكسدة التي تحفز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم وبالتالي تعزيز نظام المناعة بصورة قوية وصحية. ويعتقد أن الرمان يؤدي إلى موت الخلايا المبرمج، وهي عملية تدمر فيها الخلايا نفسها، يمكن أن تتناول يوميا كوب من عصير الرمان يعمل علي أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا، وعلاوة على ذلك فإن له في منع أنزيم أروماتاس، وهو الأنزيم الذي يحول الاندروجين إلى هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الذي يلعب دورا حاسما في تطور سرطان الثدي.

5. عصير الرمان يساعد في علاج الإسهال والدوسنتاريا

يستخدم عصير الرمان في علاج الإسهال والدوسنتاريا لأنها تلعب دورا حيويا في إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم السليم، يمكنك استعمال هذه الوصفة وهي خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل في كوب من عصير الرمان ومن المؤكد أنه إن شاء الله سوف يعالج مشاكل عسر الهضم، وتعتبر هذه الخلطة من ضمن فوائد الرمان للجنس.

6. عصير الرمان يعزز المناعة

عصير الرمان له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات قوية والتي تساعد في مكافحة الفيروسات والبكتيريا وتعزيز نظام المناعة لدينا، أنه يقلل بشكل كبير من الميكروبات التي توجد في الفم والتي تكون مسؤولة عادة عن التجاويف والتهابات. خصائصه المضادة للميكروبات تجعل منه المانع لنقل فيروس نقص المناعة البشرية، ومن بين كل الثمار، تمتلك الرمان أعلى إمكانات لمنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية.

7. عصير الرمان يمنع فقر الدم

فقر الدم هو الشرط الناجم عن نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم،بما أن عصير الرمان يحتوي على كمية وافرة من الحديد أنه يساعد في التغلب على نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم، يمكنك خلط بعض السكر الملبس في عصير الرمان وإدخال بضع قطرات في الأنف هو حل سريع للسيطرة على نزيف الأنف، بل هو علاج ممتاز للعيون الحمراء أو قرحة الجلد.

8. عصير الرمان يساعد على الهضم

عصير الرمان يساعد في الأداء السلس للمعدة والقلب والكبد، هذا العصير يدفع الجوع ويمكنه السيطرة علي العطش، لذلك هو خيار كبير من الشراب خلال الصيف، كما أنه يهدئ عدوى المسالك البولية ويخفف من تدفق البول، كمية عالية من الألياف الغذائية، على حد سواء للذوبان وغير قابلة للذوبان في عصير الرمان يساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء. لأنه لا يوجد لديه الدهون المشبعة أو الكولسترول، فمن المستحسن للغاية لأولئك الذين يهدفون لإنقاص وزنهم.

9. فوائد الرمان للجنس

من ضمن فوائد الرمان للجنس أنه يحافظ على صحة القلب، ويعمل علي ضبط ضغط الدم، ويزيد المناعة عموما للجسم.

المصادر:ويكيبديا

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية