التخطي إلى المحتوى

فوائد الرياضة للجنس، دائما نستمع لمقولة أن العقل السليم في الجسم السليم، وبالفعل أن الجسم الذي يمارس الرياضة لا شك انه يتمتع بصحة جيدة هذا فضلا عن كونها نشاط عام للجسم وتخلق حالة من الإرتياح النفسي الشديد لمن يمارسها.

وكان البعض يعتقد قديما أنها تؤثر سلبيا على القدرة الجنسية ولكن أكدت العديد من الدراسات الحديثة عكس ذلك تماما، وهذا ما سيوضحه موقع قلمي من خلال هذا المقال.

فوائد الرياضة للجنس

في سؤال مباشر وجهه موقع قلمي لأحد الأطباء المتخصصين في مجال جراحة المسالك البولية واستشاري في مجال الضعف الجنسي، قد أكد من جانبه أن الرياضة تعمل علي امداد الجسم بحالة  من الطاقة والحيوية التي تنتج من ممارستها مما يترتب عليه أن معدلات إفراز الهرمون الخاص بالساعة تزيد بشكل ملحوظ عقب ممارسة الرياضة، مما ينجم عنه ممارسة علاقة جنسية على نحو أفضل.

ومن ناحية أخرى  ولو تحدثنا من الناحية النفسية سوف نجد أن ممارسة التمارين الرياضية أو ممارسة رياضة محددة من شأنه انه يخلق حالة من الثقة بالنفس التي تزيد من قدرة وتحسين القدرات الجنسية.

اضرار عدم ممارسة الرياضة علي القدرة الجنسية

لقد كشفت الكثير من الدراسات أن عدم ممارسة الرياضة تعد من الأمور التي يكون لها بالغ الأثر السلبي علي مسار حياة الفرد بصفة عامة وعلى القدرة على ممارسة الحياة الجنسية بصورة طبيعية من ناحية أخرى.

فقد أكد أحد الأطباء أن الرجال والنساء الذين لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم يصابون بحالة من الضيق العام والتي ربما تطورت إلي حالة من الإكتئاب، حيث يصاب الجسم بحالة من الخمول التام مما ينجم عنه معاناه في ممارسة العلاقة الحميمة أو ربما يتطور الأمر إلي انه يكون هناك عدم رغبة في ممارسة العلاقة الجنسية من الأساس.

أفضل رياضة مقوية للجنس

ربما في مقال مثل الذي نحن بصدده نجد أن القاريء يكون في حاجة للتعرف على أي نوع من الرياضة التي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية من ناحية وتحسين القدرة من ناحية أخرى، ولعل هذا ما سنسرده في السطور القادمة.

المشي ( الركض) فياجرا من الطبيعة

ربما يعتقد البعض انه كي يحسنوا القدرة الجنسية فإن الأمر يحتاج الكثير من الأمور حيث صالة ضخمة مليئة بالأجهزة الرياضية وساعات طويلة من ممارسة الرياضة على تلك الأجهزة، ولكن بالطبع ليس الأمر هكذا فهو أبسط من ذلك بكثير حيث تعد رياضة المشي من أفضل الرياضيات التي ينصح بها كافة الأطباء لكل الرجال الذين يعانون من حالة ضعف في الانتصاب.

إن المشي يعمل على تحسين الدورة الدموية ومن ثم يحسن سريان وحركة الدم في كافة أعضاء وأجهزة الجسم ولعل منها الأجهزة التناسلية مما ينجم عنه قوة في انتصاب العضو الذكري وطول مدة وفترة ممارسة العلاقة الجنسية.

يساعد المشي على افراز مجموعة كبيرة من الهرمونات التي تساعد في فك العضلات ومنحها ليونه ومرونة وبالطبع هذه الأمور من أكثر الأمور التي تتطلبها ممارسة العلاقة الحميمة.

إن أحد أهم فوائد المشي انه يقي من يمارسه الإصابة بأمراض الشرايين المختلفة حيث يعمل على تحسين الكوليسترول وضبطه ومن ثم يحسن من تدفق الدم الواصل إلي العضو الذكري.

أما في ما يخص المرأة فالمرأة التي تمارس الرياضة فإنها تمنحها حالة من الثقة بالنفس والتخلص من الوزن الزائد هذا فضلا عن كونها تزيد من رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة.

تابعوا المزيد عبر موقع قلمي، فوائد البطيخ للجنس، فوائد السلطة للجنس.