التخطي إلى المحتوى

فوائد الريحان للبشرة متعددة ومختلفة، ومن بين فوائد الريحان المختلفة نحرص على تقديم فوائد الريحان للبشرة عبر موقع قلمي فيما يلي، حيث أن الريحان يعتبر هو واحد من أهم النباتات العطرية الخضراء، والتي تتسم بالرائحة الذكية والعطرة.

كان يستخدم الريحان قديماً فى العديد من المجالات المختلفة سواء طبياً للعلاج من نزلات البرد، أو جمالياً لعلاج البشرة من حب الشباب والتخلص من الروماتيزم وغيرها، كما أنه تتعدد فوائده التي لا حصر لها، فهو يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة والمفيدة للجسم والصحة والبشرة على حد سواء

وتحتوي 100 جرام من الريحان على :22 من السعرات الحرارية، و0.64 من الدهون، و2.65 من الكاربوهيدرات، و1.6 من الألياف الغذائية، و3.15 من البروتينات، ويتسم الريحان بأنه خالٍ من من الكوليسترول.

فوائد الريحان للصحة

  • الريحان له الأهمية الكبرى فى العمل على التعزيز من الذاكرة والحفاظ على الاعصاب وتقويتها بشكل كبير.
  • يعمل الريحان على الخفض من درجة حرارة الجسم، وكان يستخدم الريحان قديماً في جنوب أفريقيا للخفض من درجة الحرارة حيث ارتفاع الحرارة في تلك المناطق بشكل كبير، حيث تناول مشروب الريحان يومياً.
  • الريحان يعمل على العلاج من التهابات الحلق و يساعد على التخلص من التهابات الفم و العلاج من تقرحات اللثة، ويساعد على القضاء على البلغم، حيث يمكن الغرغرة بمغلي أوراق الريحان مع النعناع على أن تكرر الوصفة 4 مرات يومياً لأفضل النتائج.
  • الريحان أيضا يساعد على العلاج من التهابات الكلية، وله دور كبير في التخلص من الحصوات، حيث يمكنك تناول مغلي أوراق الريحان بإضافة عسل النحل الطبيعي، وتستمر على تناول الوصفة يومياً ولمدة ستة أشهر، للحصول على نتائج رائعة.
  • الريحان رائع جداً في القضاء على مغص الأطفال، ويساعد بدور كبير في التخلص من الاسهال و القئ، والعلاج السريع من تلك المشكلات الصحية.
  • علاوة على ذلك فإن الريحان له الاهمية الكبرى في التخلص من الإعياء والإرهاق، ويعمل على التعزيز من قدرة الفرد على تحمل الضغوطات اليومية، حيث يمكنك تناول منقوع أوراق الريحان يومياً لنتائج رائعة.
  • أيضاً فإن الريحان فعّال في القضاء على آلام الصداع المزمن بالرأس، ويمنح الشخص المزيد من الراحة، حيث يمكنك استخدامه لعمل كمادات من منقوع الريحان لنتائج رائعة في علاج الصداع.
  • كما أن الريحان أيضاً مهم في الخفض من نسبة السكر في الدم، ويعمل على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، حيث كل ما عليك هو أن تقوم بتناول مغلي الريحان، وهذا يعمل بدوره على الخفض من هرمون الكورتيزول، المسئول عن الشهية، وبالتالي يعمل الريحان على التقليل من الشهية ومن ثم التخلص من الوزن الزائد.

فوائد الريحان للبشرة

  • الريحان مفيد جداً للبشرة، حيث أنه بدهن البشرة بمنقوع الريحان فإن هذا رائع في العمل على زيادة جمال البشرة والتعزيز من نضارتها وتوهجها، كما يعمل هذا على تفتيح البشرة و التخلص من التجاعيد، والتعزيز من شباب وحيوية البشرة.
  • أما عن استخدام زيت زرق الريحان، فيمكن تدليك الجسم به وهو يعمل على منح الجسم المزيد من الراحة والهدوء، والتخلص من التعب والإجهاد، كما أنه يمكنك دهن البشرة باستخدام قطعة من القطن المغموسة في زيت ورق الريحان المخفف للتخلص من الحبوب بالبشرة و الحصول على البشرة الصافية.
  • يقوم الريحان أيضاً بالقضاء على البثور وحب الشباب بالبشرة، حيث يمكنك الخلط ما بين كل من ملعقتين من مسحوق الريحان، وملعقتين من مسحوق النعناع، وملعقة كبيرة من الدقيق، و3 ملاعق من الماء، مع التقليب جيداً، ومن ثم وضع الماسك على البشرة و يترك لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم غسل البشرة جيداً بالماء البارد.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية