التخطي إلى المحتوى

الزبادي، يعد الزبادي من المواد الغذائية التي يوجد بها دهون ولها الكثير من الفوائد التي ترجع على الإنسان، بالتحديد على الشعر والوجه، وهذا لوجود العديد من البروتينات والفيتامينات ولمعادن والعناصر الهامة واللازمة مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، وأيضاً لا يحتوي الزبادي لا سعرات حرارية عالية، من خلال هذا المقال سوف نتعرف علي فوائد الزبادي للوجه.

فوائد الزبادي للوجه

يوجد الكثير من الفوائد الهامة للوجه عند استخدام الزبادي، ومن هذه الفوائد الآتي:

  • ترطيب الوجه ونضارته: الزبادي يعطي الوجه الترطيب الملائم وأيضاً له القدرة على إزالة جفاف وشحوب الوجه، وهذا لأنه يوجد به حمض اللاكتيك الهام واللازم لذلك، ويكون عن طريق وضع الزبادي على الرقبة والوجه لمدة من 20 الى 25 دقيقة، وعندما تنتهي المدة المحددة من المهم تنظيف الوجه بالماء الدافئ، لكي تحصلي على وجه صحي وله ملمس ناعم، وعندما يكون الوجه جاف بشكل كبير، من الأفضل وضع كمية مناسبة من العسل الطبيعي على الزبادي، وهذا لأن العسل يمنح ترطيب إضافي.
  • تقشير الوجه: يستخدم الزبادي لتقشير الوجه بالتحديد عندما يكون نوع الوجه جاف أو حساس، وهذا عند القيام بتحضير العديد من الخلطات الطبيعية التي يدخل بها الزبادي، فهو يوجد به خصائص ترطيب، مثل إعداد خلطة الشوفان والتي تكون عبارة عن ملعقتين كبيرتين من الزبادي ونسبة محددة من الشوفان، ويتم مزجهما جيداً، والقيام بتدليك الوجه بالخليط، ويجب أن يكون بعمل حركات دائرية للوجه.
  • التخلص من حب الشباب: الزبادي له دور في القضاء علي حب الشباب بصورة نهائية، وهذا لأنه يوجد به الزنك، فيتم توزيعها على المناطق المصابة مرة واحدة خلال اليوم، ويجب تكرار هذا حتى تصلي الى النتائج التي تريدها.
  • إزالة النمش والهالات السوداء والبقع الداكنة: الزبادي يساعد علي تنقية وتنظيف الوجه وازالة النمش عن طريق سد المسامات الواسعة، وهذا لأنه يوجد به الزنك، وله القدرة أيضاً على تبييض الوجه، والقضاء على البقع السوداء والداكنة، والتمتع بوجه نقي ولونه موحد، ويجب تنظيف الوجه جيداً من الميك أب قبل استخدام الزبادي.
  • القضاء على الشيخوخة: الزبادي يعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة التي تسبب الإزعاج للجميع، وإعطائه الحيوية والصحة، وهذا لأنه يوجد به حمض الألفا هيدروكسي، ويكون عن طريق إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من الزبادي ويتم مزج هذه المكونات جيداً، ويتم توزيع هذا الخليط على الرقبة و الوجه لمدة ثلث ساعة، ويجب تكرار هذا الخليط ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد.
  • محاربة عدوى الوجه: الوجه يصاب بالكثير من العدوى التي تؤدي الى ظهور مشاكل في الوجه، ولكي تحافظ علي نفسك من العدوى عليك وضع كمية محددة من الزبادي علي قطعة من الشاش وتكون نظيفة، بعد ذلك يتم توزيعها على الأماكن التي بها ضرر، ويجب تكرار هذه العملية لأربع أو خمس مرات في اليوم.