Save فوائد الصيام للجنس – قلمي
الرئيسية / صحة / الصحة الجنسية / فوائد الصيام للجنس

فوائد الصيام للجنس

فوائد الصيام للجنس، الصيام من أفضل وأجل العبادات التي يتقرب العبد بها لله عز وجل، وشهر رمضان من أفضل الأوقات للمشاعر الروحانية وتجديد العلاقة مع الله بالصيام والصلاة وقراءة القرآن، ولكن ما يجهله الكثيرون هو أن الصيام مفيد أيضا للحياة الجنسية، حيث أن الصيام في شهر رمضان أو صيام النوافل يزيد من الفوائد الصحية للجنس للرجال والسيدات، وإليكم هذه المقالة من قلمي والتي تبين لكم فوائد الصيام للجنس.

فوائد الصيام للجنس، حديث شريف يبين علاقة الصيام بالجنس:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج وان لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء”

في الحديث الشريف يبين رسولنا الكريم أن الصوم مفيد لتثبيط الرغبة الجنسية لدى الشباب الذين لا يستطيعون الزواج لأنه يتجه بقلبه الى الله تعالى ويترك الدنيا ورائه وهذا يبين أن الإكثار من الصيام يقلل الرغبة الجنسية، ولكن الصيام المتفرق او صيام النافلة يزيد من خصوصة المرأة وقدرة الرجل الجنسية.

الصيام يزيد من خصوبه المرأة والقدرة الجنسية لدى الرجل :

للرجل :

الصيام مفيد لصحة الجسم بشكل عام وبشكل خاص نتحدث على فوائدة للصحة الجنسية، حيث أن الصيام يعمل على تنظيم هرومونات الجسم وتحسين نفسية الصائم ويحسن وظيفة جزئين من الجسم وهي الدماغ والخصيتين، ووفقا الى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد أثبتت الأبحاث أن الخصيتين هما المكان الذي يتم فيه إفراز الهرمون الذكري والمسمى بالتيستوستيرون، وهو الهرمون المسئول عن حدوث الرغبة والشهوة الجنسية وكذلك زيادة عدد الحيوانات المنوية، ووجد ان الصيام يقلل من هذا الهرمون وبالتالي يقلل من الرغبة الجنسية ولذلك فإن كثرة الصيام تثبط الرغبة الجنسية لدى الشباب، ولكن الإعجاز العلمي في أن الصيام مفيد للجنس هو أنه عند الإفطار وتناول الطعام فإن مستوى هذا الهرمون يزيد أضعاف الطبيعي مما يزيد من القدرة الجنسية.

تبين أن الصيام يزيد من الحيوانات المنوية ب10 اضعاف بعد الإفطار، حيث من يعاني من قلة الحيوانات المنوية فعليه بالصيام فإنه يعمل على زيادة عددها بعد أسابيع من الصيام.

يمكنك قراءة أيضا رجيم التمر واللبن في رمضان

علاقة الصيام والجنس بطول النهار وقصره:

الصوم مهم جدا في إفراز هرمون الميلاتونين من الغدة الصنوبرية والتي تقع بوسط المخ وإنتاج هذا الهرمون من الغدة الصنوبرية يتأثر بالضوء في النهار وكذلك الظلام في الليل، وقد وجد أن ضوء النهار وسطوع الشمس يقلل من إفراز هذا الهرمون، وأما الظلام فإنه يزيد إفرازه مما يساعد على النوم.

انتاج هرمون الميلاتونين يتأثر بالقناة الهضمية وينتج بشكل ثابت نسبيًا ويشكل قاعدة أساسية لمستوى هذا الهرمون في الدم ولايتأثر بالضوء، حيث أن انتاج هذا النوع يتحسن ويزداد إفرازه مع الصيام ومع تقليل تناول السعرات الحرارية في الطعام.

بالبحث والدراسات تم إثبات أن زيادة مستوى هرمون الميلاتونين يقلل من نشاط الغدد الجنسية، وعند زيادة إفراز الميلاتونين بفعل قصر النهار، فإن ذلك يقلل من القدرة الجنسية اثناء هذه الفترة، والصوم يزيد من إفراز هرمون الميلاتونين ويقلل من إفراز الهرمونات الجنسية فيعمل على تقليل الشهوة الجنسية.

طول النهار في الجزيرة العربية وسطوع الشمس يقلل من إفراز هرمون الميلاتونين ويزيد إفراز الهرمونات الجنسية وهذا سر البلوغ المبكر وسر خصوبة الرجال العرب.

نسبة الخصوبة لدى الرجال تزيد بعد الإفطار مباشرة بنسبة عالية جدا، مما يجعل نسبة الخصوبة والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء عالية جدا بعد الإفطار.

 

للنساء:

الصوم يزيد من الخصوبة وتحسين البويضات وفرص الحمل لدى النساء، حيث الكثير من النساء يتأخرن في الحمل ويكون هناك صعوبة في حصول هذا الأمر، وعندما يقمن بالصيام فإن الحمل يحصل في كثير من الحالات, وقد وجد ان السبب أنه أثناء الصيام تخف الإفرازات الحامضية والإفرازات البيضاء من المهبل، مما يجعل الإفرازات تعود الى طبيعتها ويحسن الخصوبة ويزيد فرص حدوث الحمل.

من الامور التي تزيد من خصوبة النساء وخصوصا بعد الصيام هم تناول طعام صحى ومغذي ومليء بالخضروات والأطعمة الصحية مما يساعد على زيادة فرصة الحمل لدى النساء.

يمكنك قراءة أيضا فوائد الثوم الذكر مع العسل

عن Dr.somia nour

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *