التخطي إلى المحتوى

فوائد القرفة للشعر، الشعر من علامات الجمال لدى النساء لذلك تسعى جميع الفتيات والسيدات للإهتمام بشعرهن وجعله في أحسن مظهر والحفاظ على مظهرة وصحته وجعله يتمتع بالحيوية ويكون براق وذو مظهر صحي، ومن أفضل الأمور التي تحسن من صحة الشعر هو اللجوء الى العلاجات الطبيعية ومن أفضل هذه العلاجات الطبيعية القرفة، وسوف نتعرف في هذه المقالة من قلمي على فوائد القرفة للشعر.

فوائد القرفة للشعر، القرفة:

القرفة هي من الأعشاب الطبيعية القديمة والتي تستخدم منذ زمن قديم في الطب البديل والعلاج بالأعشاب لعلاج العديد من الأمراض وكذلك تستخدم في أغراض التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وهي شجرة دائمة الخضرة وتحتوي على اوراق قلبية الشكل وذات رائحة عطرية، والقرفة يستخدم منها اللحاء الذي قد يستخدم كخشب نفسه او يتم طحنها واستخدامها كمسحوق.

اقرا ايضا  كيف اجعل يدي بيضاء

 

فوائد القرفة للشعر:

  1. تمنع تساقط الشعر:

القرفة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي الى تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطها، كما أنها تحمي الشعر أيضا من الأضرار التي قد يتعرض لها، مثل الغبار وأشعة الشمس والأوساخ والأتربة ودرجة الحرارة العالية والرطوبة.

2. تغذية بصيلات الشعر:

القرفة من الأعشاب الغنية بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر ويحافظ على مظهرة البراق والصحي.

3. تطويل الشعر وزيادة كثافته:

القرفة تعمل كعامل محفز لبصيلات الشعر ونموها وزيادة عدد البصيلات مما يعمل على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه لما تحتويه القرفة من مواد مضادة للأكسدة تحمي الشعر من المواد الضارة من الكيماويات التي تستخدم مثل الشامبو والبلسم وحمامات الكريم وكذلك الصبغات، كما انها تعتبر علاج فعال للصلع وفراغات الشعر في النساء.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد العسل للشعر

اقرا ايضا  كيف تُصففين شعرك بالإستشوار

 

خلطات وماسكات للشعر تحتوي على القرفة:

الخلطة الاولى:

المكونات التي تحتاجها:

  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الدافئ.
  • ملعقة صغيرة من زيت الجرجير.

الطريقة:

خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض ويتم وضع الماسك على الشعر وتركه لمده ساعه قبل غسله بالشامبو وتجفيفه جيدا، حيث ان هذه المكونات تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر ويحافظ على رطوبة الشعر وحيويته، ويستخدم مرة واحدة كل اسبوعين بانتظام لملاحظة اي نتائج ايجاببية.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد القريص للشعر

الخلطة الثانية:

المكونات التي تحتاجها:

الطريقة:

خلط المكونات جيدا حتى تتشكل عجينة ناعمة وفركها على فروة الرأس وتركها لمدة نصف ساعه وغسلة بالشامبو، حيث أنه يعمل على تطويل الشعر وعلاج فراغات الشعر وزيادة نمو الشعر وتقويته والحفاظ على حيويته ونشاطة.

الخلطة الثالثة:

المكونات التي تحتاجها:

ملعقة كبيرة من زيت القرفة.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

اقرا ايضا  صابونة الكبريت

 

الطريقة:

اضافة زيت الزيتون الى وعاء متوسط مع زيت القرفة وخلطه جيدا ويتم تدليكه جيدا على فروة الرأس وتركه لمده ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم استخدامه مرتين في الاسبوع لمدة شهر للحصول على افضل النتائج.

 

يمكنك الإطلاع أيضا على وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

 

الخلطة الرابعة:

المكونات التي تحتاجها:

  • ملعقتين من القرفة
  • ملعقتين من اللبن
  • ملعقتين من العسل

الطريقة:

يتم خلط المكونات ووضعها على الشعر، وتركه لمده ساعه وغسله جيدا حيثق يعمل على تنعيم الشعر وتقويته ومنع خشونته.

الخلطة الخامسة:

المكونات التي تحتاجها:

  • ملعقة من القرفة
  • بيضة مخفوقة
  • كمية قليلة من زيت الزيتون

الطريقة:

خلط البيض جيدا واضافة القرفة والزيت حتى يتكون خليط متماسك ووضعه على الشعر قبل غسله بساعه ، حيث يعمل هذا الماسك على تقويه الشعر وتغذيته جيدا لوجود البيض والقرفة.

 

يمكنك الإطلاع أيضا على طريقة تقشير اليدين والقدمين